العناية بالبشرة

اصنعي مقشر طبيعي لبشرتك في المنزل

اصنعي مقشر طبيعي لبشرتك في المنزل من أكثر ما تهتم به النساء في حياتها هو الجمال من حيث المظهر الخارجي وأيضا جمال الجوهر الداخلي، فمعظم النساء تحاول البحث عن كل الطرق التي يمكنها من خلالها أن تكون جميلة وجذابة إلى حد كبير، وتلك هي من أول اهتمامات النساء في كل مكان في العالم.

ومن أكثر ما يميز المرأة في المجتمع ويجعل لها الجاذبية التي تحلم بها بين الناس هو جمال بشرتها ووجهها، ولهذا السبب فان الكثير من النساء يبحثن عن كل الوصفات التي تمكنهم من الحصول على البشرة الناعمة الجميلة ذات اللون الصافي لما في ذلك من جمال.

ولكن يجب أن تعلم النساء أن هنالك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تصنعها مقشر طبيعي لبشرتك هي بنفسها في المنزل، والتي  تعمل علي تقشير بشرتها لزيادة جمالها وسنعرض عليكم اليوم في هذا المقال كل ما يخص تقشير البشرة، وكيف يمكن لأي شخص أن يصنع تلك الوصفة في منزله دون الحاجة إلى أي إعانات أو مستحضرات جاهزة.

السبب الذي يجعل النساء بحاجة إلى تقشير البشرة

هنالك الكثير من الأسباب التي تجعل المرأة في حاجة ماسة إلى مقشر طبيعي لبشرتك، ومن أهم تلك العوامل التي قد تؤثر بالسلب علي بشرة النساء هي أن الوجه دائم التعرض للغبار والأتربة طوال الوقت، كما أن أشعة الشمس التي تصيب الوجه باستمرار من شأنها أن تعرض الوجه إلى الإجهاد والتقشر، ولهذا فان المرأة تحتاج إلى وصفات التقشير لعدة أسباب منها :

  1. لان كل النساء على مستوى العالم يحلمن بان تكون لهم بشرة ناعمة كالحرير فهن بحاجة دائمة إلى مقشرات للبشرة.
  2. من خلال التعرض المستمر إلى التراب والعوامل الجوية قد يصيب الوجه بعض الشحوب، أو ظهور بعض الجلد الميت إلى غير ذلك من الأشياء التي تحتاج فيها المرأة إلى عامل مساعد حتى تتخلص منها إلى الأبد.
  3. تحتاج المرأة أيضا إلى مقشرات البشرة حتى تتخلص من الآثار السوداء أو الداكنة على بشرتها، وحتى تحصل على نوع من البشرة أكثر حيوية ونشاط من ذي قبل.

أهم الوصفات لتقشير بشرتك

أولا : زيت الزيتون مع السكر كوصفة لتقشير البشرة :

  • من المعروف في كل مكان في العالم أن زيت الزيتون من أهم المواد التي يمكنها أن تفيد بشرة الإنسان لما يحتويه زيت الزيتون من مكونات طبيعية تعمل على ذلك، ولهذا فان استخدامه أمرًا طبيعيًا في الكثير من وصفات البشرة التي تعمل على تقشيرها وإعطائها الحيوية والنشاط اللازمين، كما أن كل ما يمكن أن تحتاج اليه البشرة في معظم الأوقات هي مواد معروفة للجميع فهي بحاجة إلى مادة سكريه كما أنها بحاجة إلى المادة المرطبة التي تعمل على ترطيب الوجه بعد الاستخدام.
  • من أكثر الوصفات التي تفيد في تقشير البشرة هي وصفة زيت الزيتون مع السكر، حيث أن لكل من هذه المكونات عمله الخاص على البشرة وذلك لان زيت الزيتون هو احد المواد التي تستخدم في ترطيب الجلد بعد عمليه الفرك بالسكر الخشن، وتلك هي الوظيفة الأساسية للسكر الخشن في الوصفة وأما عن طريقة الاستعمال أو التحضير فهي سهله للغاية.
  • احضري وعاء مناسب يمكنه أن يتناسب مع ما تستخدمينه من مواد ومن ثم قومي بإحضار السكر الخشن الذي أعددناه مسبقا وقومي بوضعه في الوعاء، ثم قومي بوضع زيت الزيتون أو أي نوع من أنواع الزيوت التي يمكن أن تستخدميها لبشرتك ومن ثم قومي بتقليب الخليط بشكل جيد حتى تتكون في الوعاء نوعًا من أنواع العجين وقومي بعد ذلك بأخذ أجزاء من تلك العجينة، ثم قومي بوضعها على وجهك بالتساوي ووزعيها في جميع أنحاء الوجه ومن ثم اتركيه على وجهك لمدة من الوقت لا تقل عن عشر دقائق حتى تجف تمامًا.
  • ثم بعد ذلك باستخدام يديك يمكنك فرك العجين الجاف من فوق البشرة ويجب أن يتم ذلك في حركات دائرية حتى لا نتسبب في جرح الجلد أو احمرار المنطقة التي نقوم بالفرك فيها، وبعد ذلك يمكنك أن تستعملي الماء في غسيل الوجه ويجب أن يكون الماء فاترًا أي لا ساخن ولا بارد ويتم بعد ذلك تجفيف الوجه بطريقة مناسبة.

ثانيًا : الشوفان:

  • اصنعي مقشر طبيعي لبشرتك الشوفان هو من أكثر المواد التي لها فائدة عظيمة في تقشير الوجه والعمل علي إعطائه الجمال والحيوية التي يحتاج إليها، وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغنية بالفيتامينات التي يحتاج إليها جلد الوجه.
  • وأما مكونات خلطه الشوفان لتقشير الوجه فما عليك سوى أن تحضري بعض الشوفان وبعض من العسل الطبيعي، وذلك لان العسل من أكثر المواد التي تفيد البشرة بشكل عام وأما طريقة التحضير والاستخدام.
  • احضري وعاء مناسب ثم قومي بوضع الشوفان في الوعاء ومن ثم احضري العسل الذي أعددناه وقومي بوضعه مع الشوفان في نفس الوعاء وقلبيهم بشكل جيد حتى يتجانس المخلوط مع بعضه البعض.
  • ثم قومي بدهن بشرتك بتلك الخلطة كاملة بشكل متساوي واتركي الخليط على وجهك لمدة من الوقت لا تقل عن مدة العشر دقائق ومن ثم يمكنك أن تفركي المخلوط الجاف بطريقة سلسة ودائرية، حتى لا يحدث أي احمرار في المنطقي التي تفركينها وبعد ذلك يمكنك غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر ومن ثم جففي وجهك بطريقة لطيفه.

ثالثًا السكر البني مع مكونات القهوة :

  • اصنعي مقشر طبيعي لبشرتك كما ذكرنا سابقًا فان تقشير أي بشرة بحاجة إلى عدة عناصر يجب أن تتواجد في الخليط المستخدم وهي السكر الخشن مع ماده من المواد التي تعمل علي ترطيب المنطقة التي نقوم بدهنها.
  • والسكر البني والقهوة من أكثر الأشياء التي لها فائدة كبيرة جدًا في التأثير على جمال البشرة والعمل علي تقشيرها ومدها بالنضارة والحيوية اللازمين، وأما مكونات الخلطة فما عليك سوى إحضار ملعقة أو ملعقتين من مسحوق السكر البني وإحضار بعض من زيت الزيتون الذي يعمل دور المادة المرطبة التي سبق أن وضحناها وإحضار بعض من القهوة المطحونة.
  • وأما التحضير والاستعمال فهي سهله للغاية  قومي بإحضار وعاء مناسب للمكونات التي سيتم استخدامها في الخلطة ومن ثم احضري زيت الزيتون الذي أعددناه سابقًا وضعيه في الوعاء، ثم قومي بجلب القهوة المطحونة التي جهزناها وضعيها فوق الزيت في نفس الوعاء واخلطيهم مع بعضهم البعض، ثم احضري السكر البني وضعيه مع باقي المكونات في الوعاء وقومي بخلطهم مع بعضهم البعض بشكل جيد جدًا حتى تتكون لديك الخليط المناسب السمك.
  • وقومي بعد ذلك بوضع كل تلك المكونات على بشرتك بالتساوي وتوزيعها على جميع مناطق الوجه، ومن ثم اتركي الخليط فوق الوجه لمدة من الوقت لا تقل عن 12 دقيقه حتى تجف تمامًا ثم قومي بفرك تلك المنطقة برفق وبعد ذلك يمكنك باستخدام بعض الماء الفاتر أن تقومي بغسل الوجه وتجفيفه بشكل جيد.

رابعًا الليمون :

  • اصنعي مقشر طبيعي لبشرتك من أكثر الأشياء التي تعمل على إفادة الجسم بشكل كامل هو الليمون لما له من دور في النضارة وقتل الميكروبات والبكتيريا في الجسم، وأما عن مكونات الوصفة فما عليك سوى إحضار المكون الأساسي وهو زيت الزيتون مع بعض السكر وهو المكون الثاني الأساسي أيضا في أي خلطه لتقشير البشرة مع بعض من عصير الليمون.
  • وأما التحضير والاستعمال فما عليك سوى إحضار الوعاء المناسب وان تضعي كل تلك المكونات التي سبق وان قمنا بإعدادها من قبل وخلطها مع بعضها البعض بطريقة سليمة ووضعها بالتساوي على الوجه كاملًا، ثم اتركي الخليط على الوجه لمدة من الوقت لا تتجاوز مدة العشر دقائق، ثم اغسلي وجهك باستخدام بعض الماء وجففيه جيدًا لتحصلي على النضارة التي تتمنينها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق