اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معلومات حول الفاتوره المجمعة ” المقابل المالي ” ومتى يتم تطبيقها

معلومات حول الفاتوره المجمعة ” المقابل المالي ” ومتى يتم تطبيقها

المقابل المالي او مايسمى الفاتورة المجمعة : والتي تحدثت عنها وزارة العمل بأنها سوف يتم تطبيقها خلال السنة الحاليه 2018 وهي رسوم لكل وافد يعمل في المؤسسة , عليه او على المؤسسة ان تدفع مبلغ مالي شهرياً  والتي تصل إلى 4800 ريال سنوياً على كل وافد يعمل في المؤسسة.

الفاتورة المجمعة

المقابل المالي : هي اضافة تضاف إلى الوافد الأجنبي الذي يعمل في المملكة العربية السعودية ويتم اضافة قيمه او مبلغ يجب على صاحب المنشأة او المؤسسة بأن يدفع على كل شخص يعمل لديه مبلغ 400 ريال شهرياً خلال السنة الحالية 2018 , ويتم زيادة 200 ريال كل عام حتى يصل إلى  800 في عام 2020 ميلادية .

 

ويرى العديد بأن هذا المقابل المالي يؤثر بشكل كبير على الكثير من المنشأت التي يعمل لديها العديد من العمالة الوافدة, حيث ان هناك مؤسسات يصل فيها العمالة الوافدة الى أكثر من 50 وافد.

 

المدة المحددة في المقابل المالي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ‏تمديد مهلة سداد فاتورة ‫المقابل المالي إلى 6 أشهر، مع إمكانية التقسيط على 3 دفعات للمنشآت التي ترغب في السداد على دفعات.

‏‫‏وأوضحت الوزارة أنه تم احتساب ‫المقابل المالي على الوافدين الموجودين فعليًّا في المنشأة ابتداء من 2018/ 1/ 1.

وأكدت الوزارة أن الفروقات لا تمثل أي احتساب بأثر رجعي لأي مبلغ، وإنما احتساب دقيق للفترة التي دخلت بها رخص العمل فترة تطبيق القرار.

‫وقالت: الفاتورة المجمعة عبارة عن فروقات المقابل للرخص المصدرة قبل 01 / 01 / 2018م، وتمتد صلاحيتها إلى ما بعد 01 / 01 / 2018م، ولم يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي أو نقل خدمات قبل 01 يناير 2018م.

 

صورة توضيحيه حول الفاتورة المجمعة

صورة توضيحيه حول الفاتورة المجمعة

من الصورة توضح الطريقة الصحيحة في احتساب المقابل المالي ” الفاتورة المجمعة ” والتي سوف يتم تطبيقها وتم تطبيقها من بداية شهر يناير 2018 من هذا العام , وكذلك توضح الصورة المبالغ المالية التي سوف يتم احتسابها للمنشأة .

توضيحات وزارة العمل والتنمية

اوضحت وزارة العمل والتمنية عبر صفحتها على تويتر عدة نقاط فيما يخص مايتم الحديث عنه حول الفواتير المجمعة او الفاتورة المجمعة ” المقابل المالي ” وننشر لكم تفاصيل ذلك

 

 

في الاخير نسأل الله التوفيق للجميع

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *