اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

مها الصيعري سناب شات ويكيبيديا من هي

مها الصيعريمن جديد تنال على المشاركات في ترند اليوم في المملكة العربية السعودية حيث نال تريند #مها_الصيعري خلال الساعات الأولى اليوم من أعلى المتابعات و المشاهدات والتغريدات.

من خلال موقعنا الصفحة العربية https://arabpage.net سوف نتعرف على بعض من المعلومات البسيطة حول الشابة مها الصيعري والتي نشرت الأخبار قبل شهرين حول زواج مها الصيعري وهي من المشهورات من خلال صفحة التواصل الإجتماعي.

من هي مها الصيعري

مها الصيعري هي ناشطة على مواقع السوشيال ميديا وتحديداً السناب شات وعرفت من خلال نشر مقاطع قصيرة لها من خلال حسابها على السناب شات والتي تحاول ان تتحدث عن بعض الأمور الاجتماعية والخاصة بالمملكة العربية السعودية والوطن العربي.

وهي من المملكة العربية السعودية وتزوجت قبل مايقارب الشهرين من خلال حضور الأهل الأصدقاء ونشر فيديو وصور من حفل الزفاف من خلال بعض المواقع الإخبارية وكذلك من خلال صفحات السوشيال ميديا.

اصل ونسب قبيلة الصيعري

الصيعري ينتسب الى بن أشموس بن مالك بن حريم بن مالك ( الصدف ) من معاوية الأكرمين من كندة وعلى ذلك يجمع المؤرخون والكتاب على أن قبيلة الصيعر هم ملوك كندة القحطانية.

كلمات بحث حول مها الصيعري

مها الصيعري

خطوبة مها الصيعري
السيرة الذاتية مها الصيعري ويكيبيديا
مها الصيعري ويكيبيديا
وش ترجع مها الصيعري
مها الصيعري من اي قبيلة
معلومات عن مها الصيعري
سناب مها الصيعري
كم عمر مها الصيعري
عمر مها الصيعري
زوج مها الصيعري
كم عمر زوج مها الصيعري
قهوة مها الصيعري
طبخات مها الصيعري
وصفات مها الصيعري انستقرام
انستقرام طبخات مها الصيعري
مها الصيعري من اين
طبخ مها الصيعري
حياة مها الصيعري
لقيمات مها الصيعري
مصابيب مها الصيعري
مها الصيعري ويكيبيديا

طلاق مها الصيعري

بسبب الهاشتاق الذي تحدثنا عنه انها كانت وصلت إلى الترند بإسمها #مها_الصيعري تحدث الكثيرون أن الهاشتاق هو على طلاقها وهو مايحدث من خلال نشر الهاشتاقات عن بعض المشهورين من خلال السوشيال ميديا وكذلك بعض المواقع الإلكترونية.

إلا ان تلك الأخبار لم يتم توثيقها وتحدث آخرون أن ذلك الهشتاق ماهو سوى لإعادة شهرتها من جديد من خلال المتابعات والتعليقات لا سيما في تويتر والذي يكون له إقبال كبير من خلال المتابعين في المملكة العربية السعودية.

من هي قبيلة الصيعري

ان قبيلة الصيعر المعروفة هي احدى أفرع قبيلة كندة العظمى التي لها تاريخ حافل وغني بالموروث الفكري والأدبي والأعلامي ولها رجالها المشهورين وان كتب التاريخ غنيه بما سطرته عن هذه القبيلة التي لها كيان واسع الأنتشار وتجمع كل المقومات التي تسند لها هذه الكلمـــــة ( ملوك كنــدة ) هم قبيلة الصيعــر. وبهذا نستعرض الآتي :

 

1- نسب قبيلة الصيعر الى كندة

2- أقسام قبيلة الصيعر
3- شيوخ قبيلة الصيعر
4- بلاد قبيلة الصيعر
5- أهم العواصم
6- المعالم التاريخية
7- عدد أفراد القبيلة
8- العادات والتقاليد
9- القضاء لدى القبيلة

نسب قبيلة الصيعر

هم الصيعر بن أشموس بن مالك بن حريم بن مالك ( الصدف ) من معاوية الأكرمين من كندة وعلى ذلك يجمع المؤرخون والكتاب على أن قبيلة الصيعر هم ملوك كندة القحطانية . وهم من أشهر قبائل جنوب الجزيرة العربية وقد تحدث عن هذه القبيلة عدد من الكتاب والمؤرخون منهم الهمداني. والشيخ/ حمد الجاسر. والدكتور أحمد الغامدي في كتابة ( قضية الحدود السعودية اليمنية نحو الحل ) ومذكرات بن ماضي بلاد الأحقاف. كما تحدث عن هذه القبيلة الرحالة البريطاني ويلفرد ثيسجر في كتاب الرمال العربية. وكذلك المؤرخ البريطاني الحاج عبدالله فيلبي. وذكر الرحاله البريطاني ويلفرد فقال أن قبيلة الصيعر تعرف بذئاب الصحراء وهي قبيلة كبيرة قوية جميع قبائل جنوب الجزيرة تخافها وتخشى بأسها.

 

أقسام قبيلة الصيعر

 

تنقسم قبيلة الصيعر الى قسمين رئيسين ثم تتفرع الى عدة فروع وأفخذ وهم آل محمد بن ليث, وآل علي بن ليث وتنحدر من هذين القسمين أكثر من ستون قبيلة وفخيذة وكذلك قبائل وأفخذ وأسر أخرى تتصل رأسا في صيعر وقبائل الصيعر هم من رعايا المملكة العربية السعودية والقلة منهم منتشرون في اليمن ودول الخليج العربي.

 

شيوخ قبيلة الصيعر

 

الشيخ / سالم بن مسعد بن رميدان الصيعري ( شيخ شمل قبائل آل علي بالليث )
الشيخ / سليمان بن صالح بن جربوح الصيعري ( شيخ شمل قبائل آل محمد بالليث )
هم يقيمون حالياً في حاضرة قبائل الصيعر ( شرورة ) بالمملكة العربية السعودية

 

بلاد قبيلة الصيعر

 

ان حدود قبيلة الصيعر مشتركة بين المملكة العربية السعودية واليمن ومطلة على أجزاء كبيرة من جنوب الربع الخالي. وتحد قبيلة الصيعر عدد من قبائل جنوب الجزيرة العربية. من جهة الشرق المناهيل و المهره وآل كثير والعوامر ومن جهة الجنوب نهد ومن جهة الغرب بلعبيد و عبيدة ودهم ومن جهة الشمال الدواسر و يام وآل مرة.
وبهذا كونت قبيلة الصيعر رابطة حدودية مع جميع قبائل جنوب الجزيرة العربية وتقدر مساحة بلاد الصيعر بحوالي 800 كيلو متر طولا وحوالي 500 كيلو متر عرضا
بمساحة اجمالية تقدر 400.000 كيلو متر مربع.

 

عواصم قبيلة الصيعر

 

بلاد قبيلة الصيعر مساحتها شاسعة وبها عدد من المدن والقرى الحديثة في اللملكة العربية السعودية واليمن وأهمها. شـــرورة, الوديعة , الأخاشيم , العبر , زمخ , منوخريدة الصيعر وبها عدد من القرى والحصون ومركزها الأقتصادي الحجر. ومن ضمن مناطق الرعي الربع الخالي, وادي حظي, وادي عيوه, الصدارة, مخيه, وادي حزر, وادي خضرة, وسر, وقني, العدابة, وجبل الضبط (خشم الجبل ) وبها عيون ماء جاريه .

 

المعالم التاريخيه

 

حصن العبر – حصون الريدة – المخينيق – حصون القاع – حصن منوخ – وحصن زمخ – حجر الصيعر

 

تعداد قبيلة الصيعر

 

يقدر عدد أفراد قبيلة الصيعر بأكثر من مائة الف نسمة منتشرون في أنحاء الجزيرة العربية والخليج العربي مكونين قبائل وأفخذ وأسر عريقة لهم تمثيلهم من الناحية التاريخية والأجتماعية والأقتصادية والسياسيه. فقد أكتسبوا شهرة أجتماعية ومكانة جغرافية بسبب أراضيهم المترامية الأطراف والمتداخلة حدودها مع دول الجزيرة العربية والخليج. والمكانة البشرية التي يتمتعون بها فمنهم رجال الأعمال ومنهم رجال الفكر والأدب والتاريخ والشعر ومنهم رجال السياسة ومنهم البادية المحافظين على عاداتهم وأصالتهم وتقاليدهم.

 

العادات والتقاليد

 

تتسم العادات والتقاليد لقبيلة الصيعر بالصفات الحسنة والصراحة والشجاعة والكرم والشهامه والوفاء بالعهد واغاثة الملهوف. وتندرج عادات وتقاليد قبائل الصيعر في اطار عادات ومباديء وقيم قبائل الجزيرة العربية وهي مستمدة ومستوحاه من المنهج القويم للشريعة الأسلاميه.

 

القضاء لدى قبائل الصيعر

 

تعتبر القوانين والأنظمه والقضاء لهذه القبيلة من التشريعات الخاصة بأنظمة القبيلة ومطابقتها للشريعة الأسلامية. وصفة القضاء بأحضار الخصوم طواعية الى مجلس الشيخ بعد توثيق العدايل لدى شخص يرتضى به ويسمى عدلي ( بكسر العين والدال ) وتتم المحاكمة علنيه وشفهيه والعقوبة ملزمة للطرفين من خلال الوجيه. وتمسك أبناء القبيلة بهذه العادات التي لاتتنافى مع الشريعة الأسلامية يعبر عن الانتماء والرضى بهذه القوانين الخاصة والألتزام بتنفيذها دون أعتراض.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *