اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار اليمن

مواعيد الحجز لحاملي هوية زائر لليمنيين عبر موقع السفارة اليمنية

X

رد علي تعليقاتكم و اسالتكم لنا بخصوص فتح عملية الحجز بالموقع اليوم و اغلاقه لاحقا، تواصلت مع الاخوه مسئولي المراكز و الفنيين، و الذين اوضحوا التالي :

– لا يزال موقع الحجز في مرحلة تجريبية لتحديد النسب الاعلي للانجاز اليومي، و التي تعتمد علي نسب الانجاز الفعلية اليومية بالمراكز. و من المتوقع ان تستغرق هذه الفترة التجربية مابين ٣ اسابيع الي شهر.
– خلال الفترة التجربية، سيظل موقع الحجز يفتح لاستيعاب العدد اليومي المقترح و لنهاية فترة اسبوع للعمل و من ثم يغلق لمدة يومين لدراسة النسب الفعلية المنجزه من المراكز. ليعاد فتح الموقع بعد تعديل النسب للحجز لمدة الاسبوع التالي. و تستمر تلك الفترة التجريبية لمدة تتراوح من 3 اسابيع الي شهر.

و بناء علي ذلك وضعت المراكز خطتها كالتالي:

– لحل مشكلة المواعيد المتاخرة الممنوحة للحاجزين، تم الاتفاق مع الاخوه بالجوازات السعودية و الشركة المصممة للموقع، علي رفع نسبة الانجاز المتوقعة الي 400 طلب باليوم لكلا من مركز جامعة الاميرة نورة بالرياض و مركز الشميسي بجده كمرحلة اولى.
– و قد تم فتح الموقع بشكل تجريبي للحجز يوم الخميس 7 يوليو 2016 و لعدد 1200 متقدم يتم انهاء معاملتهم خلال 3 ايام، بواقع 400 شخص باليوم و ذلك للايام الاثنين، الثلثاء و الاربعاء 13 يوليو 2016
– و قد تم غلق الحجز مره اخرى فور الوصول الحجز لعدد 1200, و الذين سيتم انجاز معاملاتهم و تسليمهم الجوازات في يوم الخميس 14 يوليو 2016.
– سيعاد فتح موقع الحجز خلال منتصف الاسبوع، بعددراسة نسبة الانجاز الفعلية خلال هذا الاسبوع.
– بناءً علي النسب المنجزه، سيتم تحديد نسب انجاز يومية جديدة للاسبوع المقبل، و يتم فتح الحجز حتى الحصول علي العدد المطلوب لنهاية اسبوع و من ثم اغلاق الموقع مرة اخري، ليعاد فتحه لاحقا بعد تعديل نسبة الانجاز.
– ستستمر هذه العملية خلال الفترة التقريبية و البالغة كما قلنا من 3 اسابيع الي شهر، حتى يتم تثبيت نسبة الانجاز الفعلية ببرنامج الحجز و من ثم فتح الحجز بشكل دائم.
– تهدف مراكز الاصدار لتحقيق نسب انجاز لحوالي 1000 معاملة لكلا من مركز الرياض و 1000 معاملة لمركز جده يوميا بنهاية الفترة التجربية
– التنسيق و التعاون مستمر بين السفارة و القنصلية و الجوازات السعودية لتوفير المتطلبات للانتهاء من انجاز العمل بوقت مناسب.

 

المصدر: متابعات

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. إنا الله لمــــع الصــــابريـــن ….. ستعود اليمن بفضل الله كما كانت وأفضل وستكون لنا قيمة عند كل دولة في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى