اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

موعد صلاة عيد الفطر 2018 في اليمن

موعد صلاة عيد الفطر 2018 في اليمن

موعد صلاة عيد الفطر في اليمن 2018, سوف نتحدث حول ما هو التوقيت المناسب لصلاة العيد في الجمهورية اليمنية في كل من العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات الأخرى.

صلاة العيد هي من الشعائر الدينية, وسوف نتعرف على موعد صلاة عيد الفطر في اليمن لهذا العام 2018 في كل من المحافظات اليمنية الشمالية والجنوبية وكذلك سوف نتعرف على بعض العادات في صلاة العيد في اليمن.

صلاة العيد في اليمن هي من الشعائر الدينية والتي تتميز اليمن عن بقية البلدان بعاداتها في العيد سواء كان عيد الفطر والعيد الاكبر ” عيد الأضحى”, وهو مناسبة كبيرة ومناسبة ينتظرها الكثيرون من الكبار والصغار.

العيد هو يلم شمل المتخاصمين في الزيارات والعادات الجميلة والإنسانية والأخوية خلال أيام عيد الفطر المبارك, وكذلك عيد الأضحى المبارك الذي تكون فيه الزيارات والتهاني وتبادل الهدايا والتواصل.

موعد صلاة عيد الفطر

موعد بدء صلاة عيد الفطر المبارك 2018 في اليمن وفي العاصمة اليمنية صنعاء وبعض المحافظات اليمنية الأخرى تبداء التكبيرات من تكبيرات العيد من بعد صلاة الفجر إلى وقت صلاة العيد قبل شروق الشمس.

وتكون صلاة العيد في العاصمة اليمنية صنعاء في الساعة 6:30 صباحاً, يتوافد الكثيرون إلى ساحات صلاة العيد التي يتم التجمع بها والصلاة فيها والاستماع إلى خطبة صلاة العيد.

 

ويحرص المسلمون لأداء صلاة العيد قبل شروق الشمس وقبل الساعه 7:30 صباحاً, وتتم فيها الصلاة واداء الخطبة ومن ثم ينصرف الجميع في التزاور والتهاني بينهما والتزاور في في المنازل لنشر البسمة والفرحة بين الجيران والأصدقاء والأهل.

المصدر : اليمن الغد

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *