اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

اسماء الفرسان الثلاثة في قصة الفرسان Les trois mousquetaires

اسماء الفرسان الثلاثة في قصة الفرسان Les trois mousquetaires

قصة الفرسان الثلاثة Les trois mousquetaires من روائع القصص الفرنسية والتي إشتهر بها الكاتب الفرنسي ألكسندر دوماس, وتعتبر من اهم القصص التاريخية والمشهورة في ذلك الزمان وإلى زماننا الحالي.

من خلال موقعنا ومن قسم القصص روح نورد لكم قصة الفرسان الثلاثة القصة الفرنسية المشهورة للكاتب الكسندر دوماس, وكذلك سوف نتعرف على أسماء الفرسان الثلاثة في الرواية والقصة من قصة الفرسان الثلاثة.

تلخيص قصة الفرسان الثلاثة كاملة والتعرف على رواية الفرسان الثلاثة وذلك في معرفة الشخصيات الفرسان الثلاثة وإنتاج فيلم ملخص رواية الفرسان الثلاثة بالعربي والإنجليزي والتعرف على مؤلف رواية الفرسان الثلاثة دارتانيان.

رواية الفرسان الثلاثة

كان دارتانيان شابًا في الثامنة عشرة من عمره مدينة جاسكونيا ، ولكنه أراد الذهاب لباريس ليلتحق بفرسان الملك ، رحل دارتانيان ولم يكن معه سوى وصفة لها أثر في علاج الجروح ، وحصان هزيل وخطاب توصية من والده لصديقه السيد تريفيل قائد فرسان الملك .

اسماء الفرسان الثلاثة في قصة الفرسان Les trois mousquetaires
اسماء الفرسان الثلاثة في قصة الفرسان Les trois mousquetaires

حين وصل دارتانيان إلى باريس كان قد باع حصانه وأضاع خطاب التوصية في شجار ، وعلى الرغم من ذلك فإن السيد تريفيل قد أستقبله إكرامًا لوالده ، ولكنه أخبره أنه لا يستطيع أن يضمه لفرسان الملك لأنه ينقصه التدريب ، حزن دارتانيان وظل يعمل في خدمة السيد ترايفل .

وفي أحد الأيام تشاجر دارتانيان مع ثلاثة من الفرسان ، فدعوه للمبارزة في اليوم التالي من الساعة الثانية عشر ولمدة ثلاثة ساعات ، وافق دارتانيان وقد شعر أنه سوف يلقى حتفه على يديهم ، ولكن في اليوم التالي وحين هم دارتانيان بمبارزة الفرسان حضر فرسان الكاردينال ، وحذروهم من المبارزة لأن القوانين قد منعتها .

تعرف دارتانيان بعد ذلك على الفرسان الثلاثة وهم أثوس وبورثوس وأراميس وطلبوا منه أن ينضم إليهم  ، تعرف دارتانيان على طبع الفرسان الثلاثة حيث كان أثوس ذو مزاج سيء ويكره الاختلاط بالناس ، وكان بورثوس شهوانيًا أما أراميس فقد كان يميل إلى التدين ولكنه على الرغم من ذلك كان واقع في غرام غانية .

اتخذ دارتانيان سكن في منزل السيد بوناسيه وهو رجل عجوز متزوج من شابة جميلة تدعى كونستانس وكانت من وصيفات الملكة ، وكان كل واحد من الفرسان الثلاثة قد اتخذ لنفسه مساعدًا ، فاتخد دارتانيان لنفسه الشاب بلانشه كمساعد وقد كان فتى جريء وذكي .

سرعان ما أكتشف دارتانيان المنافسة الشديدة بين فرسان الملك وفرسان الكاردينال فقد كان كلًا منهما يحاول التعرض للأخر في الشارع باستمرار ، وكان الكاردينال ريشليو ينافس الملك على السلطة ، كما ان يكره الملكة آن لأنها رفضت حبه لها .

وقد كانت الملكة تكره الملك وتحب دوق إنجليزي يدعى يدعى باكنجهام ، وذات يوم بينما كان دارتانيان بمنزله سمع صراخ السيدة كونستانس فأسرع إليها وأنقذها من رجال الكاردينال الذين أرادوا خطفها ليضغطوا على الملكة ، حيث ان كونستانس كانت الوسيط بين الملكة والدوق بكنجهام .

أهدت الملكة لدوق باكنجهام صندوق هدية به أثنا عشر زرًا من الألماس وطلبت منه أن يرحل إلى إنجلترا ، علم الكاردينال بالأمر فأقنع الملك أن يقيم مأدبة ويطلب من الملكة أن ترتدي أزرارها الماسية ، فأرسلت وصيفتها لدارتانيان تطلب منه أن يذهب لإنجلترا لإحضار الألماس  قبل موعد المأدبة .

سافر دارتانيان بصحبة الفرسان الثلاثة ولكن رجال الكاردينال تعرضوا لهم في الطريق ، ولكن دارتانيان استطاع الهرب منهم ووصل إنجلترا وأحضر الأزرار في الوقت المناسب فكافأته الملكة بخاتم ألماس ، ووعدته أن تنظم لقاء بينه وبين كونستانس ، حين وصل دارتانيان لملاقاتها وجدها قد تم اختطافها ، وكان في خدمة الكاردينال سيدة تعمل في البغاء تدعى ميلادي ، فذهب إليها دارتانيان لعلها تدله على مكان كونستانس .

كانت ميلادي هي عشيقة أثوس السابقة ، وكان قد أهداها خاتم عائلته ، وقع دارتانيان في غرام ميلادي فأهدته خاتم أثوس ، حين رأه أثوس علم أنها نفس المرأة التي أحبها ، ولكن دارتانيان حذره منها لأنها أحد جواسيس الكاردينال .

عرف الفرسان الثلاثة بعد ذلك أن ميلادي تتآمر مع الكاردينال لقتل الدوق باكنجهام ، فأرسلوا له رسالة تحذيريه فقبض على ميلادي ولكنها استطاعت إغواء أحد حراس الدوق فقام بطعنه ومات الدوق متأثرًا بجراحه .

كان الفرسان الثلاثة قد وصلوا إلى إنجلترا ، ولكن ميلادي كانت قد هربت إلى فرنسا فقبضوا على شريكها ، وتتبعوا أثرها حتى قبضوا عليها وأقاموا لها محاكمة انتهت بإدانتها وقاموا بشنقها ، وعاد الفرسان إلى باريس وألتحق دارتانيان بفرسان الملك ، وعادت الخصومة بين الملك والكاردينال مجددًا .

مؤلف قصة الفرسان الثلاثة

مؤلف قصة الفرسان الثلاثة هو ألكسندر دوماس : ولد ألكسندر دوما في 24 يوليو 1802م بفرنسا وكان والده فرنسي ، بينما كانت والدته سمراء من أصول أفريقية ، عاش حياة صعبة خلال طفولته ، ولكنه بعد أن أصبح كاتبًا مشهورًا استطاع تكوين ثروة ، ولكنها تبددت وعاد فقيرًا مجددًا وتوفي عام 1870م .

اسماء الفرسان الثلاثة

للأسف الشديد لم يتم التوضيح حول اسماء الفرسان الثلاثة والتي كانت في القصة وسوف نضع كلم اسماء الفرسان الثلاثة في رواية الفرسان الثلاثة خلال الساعات القادمة.

اسماء الفرسان الثلاثة

  • آثوس

آثوس هو فارس مسنّ وغامض، وهو قائد الفرسان الثلاثة. يتمتع بصلابة الشخصية وقوة البأس، كما أنه حكيم وذو خبرة كبيرة في فنون القتال.

  • بورثوس

بورثوس هو فارس سمين وثري، وهو معروف بحبه للطعام والشراب. يتمتع بروح الدعابة ويحب المرح، كما أنه شجاع وقوي.

  • أراميس

أراميس هو فارس وسيم وشاعري، وهو معروف بمهاراته في فنون القتال وعزفه على الكمان. يتمتع بروح المغامرة ويحب المجازفات، كما أنه ذكي ومفكر.

الشخصيات الثانوية

بالإضافة إلى الفرسان الثلاثة، هناك العديد من الشخصيات الثانوية في رواية “الفرسان الثلاثة”. ومن أهم هذه الشخصيات:

  • دارتانيان هو بطل الرواية، وهو شابّ طموح وجريء. يسعى دارتانيان إلى الانضمام إلى فرسان الملك، ويواجه العديد من التحديات في سبيل تحقيق حلمه.
  • كاردينال ريشيليو هو رئيس الوزراء الفرنسي، وهو شخصية شريرة وطماعة. يسعى الكاردينال إلى السيطرة على فرنسا، ويستخدم الفرسان الثلاثة لتحقيق أهدافه.
  • دوقة بونتيفييه هي امرأة جميلة وغامضة، وهي تلعب دورًا مهمًا في الأحداث التي تجري في الرواية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *