اعتقال 40 من جنود الحرس الجمهوري ومقتل 2 وجرح 8 باشتباكات صنعاء

اعتقال 40 من جنود الحرس الجمهوري ومقتل 2 وجرح 8 باشتباكات صنعاء

– صنعاء

اعلنت مصادر وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل شخصين واصابة نحو ثمانية آخرين خلال محاولة جنود من الحرس الجمهوري اقتحام وزارة الدفاع بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الثلاثاء.

كما تحدثت المصادر عن اعتقال نحو 40 من جنود الحرس الجمهوري عقب اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والشرطة العسكرية التي تحرس مقر وزارة الدفاع مع المهاجمين من جنود الحرس الجمهوري.

وكان المئات من جنود الحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس السابق صالح هاجموا صباح اليوم الثلاثاء مقر وزارة الدفاع اليمنية بالأسلحة الآلية والقذائف المضادة للدبابات، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس أن عناصر من الحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح هاجموا اليوم الثلاثاء مقر وزارة الدفاع بصنعاء بالأسلحة الآلية والقذائف المضادة للدبابات. وقال الشهود إن هذه القوات نفذت هجوما على المبنى الواقع في وسط العاصمة اليمنية بعد أن حاصروه منذ بداية الصباح.

وأفادت تقارير إخبارية بأن اشتباكات عنيفة اندلعت في محيط الوزارة بين جنود الشرطة العسكرية الذين يتولون حماية الوزارة وأفراد من الحرس الجمهوري يحاصرون مبنى الوزارة منذ صباح اليوم.

وكان مئات من جنود الحرس قاموا صباح اليوم بالتمركز أمام مبنى وزارة الدفاع وقاموا بقطع الطرق المؤدية إليه من عدة جهات كما منعوا موظفي الوزارة من الدخول وأطلقوا الرصاص في الهواء.

وقدم المهاجمون الذين ينتمون إلى الحرس الجمهوري بقيادة العميد احمد علي عبد الله صالح من الثكنة الرئيسية للحرس الجمهوري جنوب صنعاء.

Advertisement

POSTQUARE

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق