اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار اليمن

وفاة الإعلامي عبدالرحمن مطهر المشهور في برنامج مسعد ومسعدة

X

أعلنت الأخبار المحلية اليمنية اليوم عن وفاة الروائي والفنان عبدالرحمن مطهر والذي إشتهر بشكل كبير في برنامجه اليومي الصباحي مسعد ومسعدة والذي كان يتناول العديد من القضايا الإجتماعية.

نعت وزارة الإعلام في وفاة الإعلامي عبدالرحمن مطهر الذي توفي يوم أمس الأحد 20 يناير 2019 وذلك بعد معاناته مع المرض والغياب الواضح من قبل الجهات المختصة ووزارة الإعلام اليمنية.

كما نعى العديد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي في منشورات لهم برحيل بابا عبدالرحمن مطهر والذي كانت له بصمة كبيرة في مجال الإعلام وعرفه الملايين من اليمنيين كبار وصغار من خلال برامجه الهادفة لا سيما برنامج مسعد ومسعدة والذي كان يذاع يومياً.

وفاة الإعلامي عبدالرحمن مطهر
صورة من احدى المقابلات

من هو عبدالرحمن مطهر

عبدالرحمن مطهر : عبدالرحمن مطهر تخرج حاملًا للشهادة الثانوية من إحدى المدارس المصرية، من أقدم الاذاعيين في اليمن، إذ التحق بإذاعة صنعاء بعد قيام ثورة 26 سبتمبر 1962 بأربعة أشهر، واستطاع أن يتدرج خلال عمله الإذاعي من محرر أخبار الى مذيع متألق، وفنان مشهور، وفازت اليمن خلال مسيرته بالعديد من الجوائز.

ايضاً كان الإعلامي الراحل عبدالرحمن مطهر شاعرًا وأديبًا، وكانت معظم قصائد وأغاني الأطفال التي قدمها في برنامجه الشهير بابا عبدالرحمن من تأليفه، كما برع كثيرًا في الشعر الشعبي.

وحصل على جائزة التميز في خدمة الطفولة العربية عام 1996م، وشغل عدة مناصب بالإذاعة، وعين في وقت لاحق مستشارًا في أمانة العاصمة صنعاء لشئون الثقافة والفن، لكنه كان قبل كل ذلك قد أسر قلوب سامعيه في طول اليمن وعرضه، وظل الأمر كذلك من بعد، إلى أن لقي ربه اليوم الاثنين الموافق 21 يناير 2019م.

جنازة عبدالرحمن مطهر

سوف نضع لكم بعض الصور لاحقاً من خلال تشييع الاعلامي عبدالرحمن مطهر والذي توفى يوم امس بعد ان انهكه المرض.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى