التخطي إلى المحتوى

اقراص جالفس او جالفوس وهو عقار دوائي من العقاقير العلاجية لمرضى السكري سواء للرجال او النساء وماهي فوائد واضرار حبوب جالفس, وهل هي فعلاً تؤدي إلى النحافة كما يستفسر عنها البعض.

نتحدث اليوم حول عقار جالفس وهو أحد العقاقير العائلية الدوائية والتي تدخل في علاج مرضى السكري للرجال والنساء المصابين أجارنا الله وإياكم من أي مرض, وسوف نتحدث هنا حول بعض الأمور المتعلقة بالدواء من حبوب جالفوس.

هل حبوب جالفس مت تنحف  بديل جالفس ما الفرق بين جلوكوفاج و جالفس  الفرق بين جالفس مت جانوميت.

حبوب جالفوس

فيلداج ليبتين من فئة مثبطات إنزيم داي بيبتدي ببتيديز DPP-4, حيث يؤدي تثبيط هذا الإنزيم الى زيادة عمل مفعول هرمون الانكريتين الذي يساعد على تنظيم توازن الجلوكوز في الدم من خلال زيادة تصنيع وإفراز الأنسولين من خلايا بيتا البنكرياسية وبالمقابل تقليل إفراز هرمون الجلوكاجون مما ينتج عنه تقليل تصنيع الجلوكوز في الكبد.

اضرار اقراص Galvus

حول الاضرار من حبوب جالفوس فكما نعلم جميعاً متابعينا الكرام عبر الصفحة العربية بأن كل دواء وله اثاره الجانبية, ونتحدث هنا ليس على الأضرار ولكن حول الأثار الجانبية التي قد تصاحب إستخدام جالفس للمصابين بمرض السكر.

لكل دواء آثار جانبية وخصوصاً إذا تواجد به مادة فعالة:

أقراص جالفس
جالفس

من الممكن أن تصاب بـ وذمة وعائية أثناء تناول دواء جالفس.

  • يمكن أن يحدث لك اختلال في وظائف الكلي.
  • يكن أن يحدث أيضا إمساك ووذمة طرفية وإسهال والتهاب البنكرياس والتهاب الكبد وحكة واحمرار على الجلد مع الإصابة الحماض اللاكتيكي.

  • كما أنه من الممكن أن يحدث لمن يتناول عقار جالفس رعشة وصداع وغثيان ودوخة.
  • يمكن أن يحدث لمن يأخذ هذا الدواء قشعريرة وانخفاض مستوى الجلوكوز في الدم وحدوث وهن.
  • يمكن أن تشعر بالتعرق وانخفاض الشهية لديك واضطراب بحاسة التذوق للأطعمة وحدوث انتفاخ بالبطن وغثيان وإسهال.
  • فهذا الدواء بالرغم من مدى إفادته لمرضى السكري من النوع 2 إلا أنه مذر للغاية لبعض الأشخاص الذين يتناولون هذا الدواء مما يؤثر على صحتهم بالسلب وليس بالإيجاب، فقبل تناوله عليك عمل التحاليل واستشارة الطبيب الخاص بك.

استخدام حبوب علاج السكر من النوع 1

لا يستخدم جالفس مت أقراص Galvus Met tablet لعلاج مرض السكري من النوع 1 (وهو حالة يكون فيها الجسم غير قادر على انتاج الانسولين وبالتالي لا يمكن التحكم في كمية السكر في الدم).

المرضى الذين يعانون من مرض السكر و أرتفاع نسبة السكر فى الدم , مع مرور الوقت، يمكن أن تظهر لديهم مضاعفات خطيرة مثل : أمراض القلب والسكتة الدماغية، ومشاكل في الكلى وتلف الأعصاب، مشاكل فى العين و الأبصار و لذلك يجب على مريض السكر أن يقوم بما يلى : أن يجرى تغييرات فى نمط حياته (على سبيل المثال، الالتزام بنظام غذائي معين و ممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين).

في الختام

نسأل من الله ان يعافينا ويشفينا جميعاً من جميع الأمراض, ونتمنى ان نكون قد افدناكم ولو بقدر بسيط حول موضوعنا هنا وهو علاج مرض السكري عن طريق أقراص جالفس.

مصادر

1

Sending
User Review
4 (1 vote)


شاهد ايضاً :   علاج مرض السكر


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.