10 حلويات آمنه علي جنينك خلال الحمل

10 حلويات آمنه علي جنينك خلال الحمل فى في فترة الحمل تميل الأم إلى تناول الحلويات أو تتوجه شهيتها نحوها بشكل كبير، وفي هذه الفترة تحتاج إلي تنظيم الإشكال الغذائية بشكل كبير، لذلك سوف نتناول في هذا الموضوع أهم 10 حلويات إذا كانت الأم تريد أن تتناولها فلا يوجد أي ضرر فهي آمنة تماما، وفي هذه القائمة سوف نستعرض أيضًا طريقة تحضير معظم الحلويات باختصار وفوائدها على الجنين والأم والمعادن الموجودة داخل كل حلوي منهم .

حلويات آمنه علي جنينك (الشكولاته)

  • فهي تحتوي على مادة الفلافونويد وهي من المواد التي تعمل على تقوية جهازك المناعي وأيضًا تحارب معظم الأمراض وأهم تلك الأمراض هيا السرطان المدمر،  لاحتوائها على عناصر مفيدة للجسم بشكل عام.
  • فهي تمد الجسم بشكل مباشر بعناصر مثل الحديد والمغنيسيوم وتؤثر بشكل غير مباشر في التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية.
  • وأيضًا تعمل الشوكولاتة على تحسين الحالة المزاجية لما تحتويه من طعم جميل في الهضم وسهولة.
  • أيضًا من أهم مميزات الشكولاته هيا أنها تعمل على الحماية من الولادات المبكرة والتسمم نتيجة لاحتوائها على مادة الثيوبرومين والتي تعمل علي توسيع الأوعية الدموية الموجودة.
  • وأيضًا هيا ماده تعمل على إنعاش الجسم وإعطاء الطاقة اللازمة للجسم للعمل بالأنشطة الصعبة.
اقراء ايضاً

حلويات آمنه علي جنينك (بان كيك الموز)

  • من المكونات الرئيسية للبان كيك الموز هو دقيق وموز وحليب أو لبن والقمح ولهذا يمكنك معرفة العناصر المفيدة التي يحتويها بان كيك الموز.
  • فمن أهم العناصر التي يحتويها معادن مفيدة للجسم مثل الزنك، وهذا بالإضافة إلى طعمه الشهي والموز والحليب يمدان الجسم بالطاقة اللازمة.
  • كما يعملان على تقليل السعرات الحرارية وبالتالي يؤدي إلي عدم زيادة الوزن لحرقه المستمر للدهون وهو بذلك وجبة متكاملة.
  • وأما عن طريقة تحضيره فهي طريقة سهلة جدًا فهي تحتاج إلي أن يخلط الموز والحليب في الزيت والبيض وفي وعاء آخر يخلط الدقيق والملح والبيكنج بودر، ويضاف الخليط الأول للخليط الثاني معًا ثم التقليب حتى تتم العملية وتتماسك وتقلب مرات حتى تتكون ويتم أكلها بعد وقت بسيط.

حلويات آمنه علي جنينك (جيلي)

  • يطلق عليه اسم جيلي الفواكه يعد من الحلويات التي تميل إليها النساء أثناء فترة الحمل فهو يقوم بدور متوازن في الجسم حيث انه يقوم انتظام عملية الهضم لما يحتويه من ألياف تكون غنية جدا وبالتالي فهي تتحكم بشكل مباشر في اعتدال مستوى الكولسترول في الدم أما عن طريقة تحضيره فهو لا يحتاج إلى لزيت نباتي وأربع أكياس تحضير لهم ويتم دهن قالب الجيلي بالزيت ونصنع الجيلي علي حسب اللون المراد ونضعه في البراد لمده ويتم صبه فقط .

حلويات آمنه علي جنينك (سلطه الفواكه)

  • يتميز هذا الطبق بسرعة تحضيره دون عناء ويمكن للحامل بسهوله عمله دون جهد أو تعب ولذالك هو من الأطعمة المحببة وتعتبر هي من أهم الأطباق ذات العناصر الغذائية الكبير لما تحتويه من كمية الفواكه المتنوعة الموجودة فيها ولكن لصحة أفضل وخصوصا في فترة الحمل يتم صناعة هذا الطبق مع مراعاة خفض نسبة السكر وزيادة الفواكه الهامة فيه مثل التوت والكيوي والبرتقال والبطيخ والجريب فروت والمشمش والأناناس فلك أن تتخيل أن لكل فاكهه العناصر المميزة فيها فهذه التشكيلة تحتوي علي العديد من العناصر ومن أهمها أنها تمد الجسم بالمواد مثل الفيتامينات والبروتينات والمعادن والحديد والكالسيوم ويقلل نسبة السعرات الحرارية ويزيد التحكم في كولسترول الدم كما يخفف من الإصابة بالجلطات أو التشنجات أما عن طريقة تحضيره فهي تكون فهو يكون عن طريق إحضار الفواكه المطلوبة وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة ثم نختار أهم الفواكه المحببة إلى قلبك ونصنع منها عصير ثم نضع الفواكه المقطعة إلي العصير .

حلويات آمنه علي جنينك (الفشار بالكراميل)

  • من الأشياء الممتعة في الفشار بالكراميل هو سهوله تحضيره فهو لا يحتاج سوى حبات الذرة وقليل من الملح والزيت في النار ثم نقوم بغمسه بالكراميل، ولذلك هو من الأنواع المحببة للحوامل لأنه لا يرهقهم أثناء تحضيره وهو من الأطعمة الشهية جدًا، فهو يحتوي علي كميات عالية من مادة الزنك والكثير من الفيتامينات وأهمها فيتامين أي والسيلينيوم وبعض المواد التي تكون مضاد للأكسدة وهو يساعد في تقوية الغلاف الخارجي للطفل الذي يسمى بالغشاء ويساعد علي تقوية وبالتالي حماية الجنين ونموه بشكل أسرع وصحي ولا يحتوي على أي مكونات ضرر .

حلويات آمنه علي جنينك (حلوى التوت)

  • يحتوي التوت خصوصا في الحلوى علي الأهمية الكبرى فيه فهو يحتوي علي فيتامين ج وحمض الكالسيوم وهو مفيد أثناء فترة الحمل للجنين يحتوي على كميات من البوتاسيوم وهو يعمل على قلة الإصابة بارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم وكرشة النفس وعند إضافة المكسرات لهذا الطبق يصبح من الحلويات الشهية اللذيذة وتكون مليئة بالفيتامينات والأوميجا 3 التي تساعد على تنشيط الذاكرة بشكل كبير وكلها مكونات تعمل على النمو السليم لأعصاب الجنين  وعن طريقة تحضيره سوف نقوم بخلط الزبدة والسكر جيدًا حتى يكونان ممتزجان جيدا معا بالإضافة للبيض والفانيلا والليمون ويخلط الطحين والبيكنج بودر ثم ندخلها الفرن وتصبح جاهزة بعد مرور 20 دقيقة وبعد خروجها من الفرن يتم تركها لمدة 20 دقيقة  .

حلويات آمنه علي جنينك (البطاطا)

  • من أفضل أنواع الطعام التي تحتوي على الحديد المغزى للطفل وللأم بشكل كبير فهو يحتوي على عنصر يسمى بفيتامين أ وفيتامين ج بالإضافة أنها تحتوي فيها العديد من الألياف التي تساعد على نمو الخلايا الطفل وتقوية العظام كما أنها تعتبر كالحبوب لمرض الإمساك وتساعد علي تيسير الأكل في المعدة وبالإضافة أنها تكون ذات مذاق مميز وسهل الهضم حيث أنها أحيانا لا تحتاج لوجود أسنان مضغها وعن طريقة تحضيرها فكل المطلوب في هذه العملية نار فقط ويتم وضعها في النار مع التقليب المستمر حتى يتغير لونها وتصبح جاهزة للأكل ساخنة ويمكن أكلها باردة .

حلويات آمنه علي جنينك (بارفيه الزبادى بالفواكه)

  • فمن أهم ما يميز طبق الحلوة هذا أن الزبادي الموجود يحتوي على نسبة ليست بسيطة من الكالسيوم القادر على زيادة العظام وتقويتها بالشكل الصحيح والأنسب وهذا بالإضافة إلي الفيتامينات والمواد الأخرى التي تحتويها الفواكه الموجودة وعن طريقة تحضيره فهو يحتاج إلى شوفان ودقيق وعسل وسكر بياض البيض لبن زبادي فانيليا فراولة وتوت ويتم مزجهم جيدا في وعاء واحد وخلطهم جيدا ماعدا الزبادي والتوت والفراولة واللبن توضع في فرن ساخن وتخرج ثم نقطع الفواكه الموضوعة مثل التوت والفراولة ويتم وضعها عليها لاكتساب الطعم  .

حلويات آمنه علي جنينك (حلوى  الشوفان)

  • يعتبر الشوفان المصدر الرئيسي للكربوهيدرات وهي التي تكون كمولد للطاقة في جسم الإنسان كما يحتوي الشوفان على الفيتامينات والحديد والزنك وهذا كله بالإضافة لطعمه اللذيذ وعن طريقة تحضيره فسوف نحتاج إلى نخلط الدقيق والبيكنج بودر والملح والصودا و نخلط السكر مع الزبد جيدًا في وعاء أخر حتى تصبح كالكريمة ومن ثم نضيف الوعاءين لبعضهم ونضيف دقيق بالتدريج ويقطع حلوى الشوفان إلى قطع صغيرة ويخبز في فرن ويتم تركه لمدة حتى يبرد ومن ثم تقوم بأكله فهو يكون ذات طعم شهي  .

حلويات آمنه علي جنينك (أكواب الفواكه)

  • هو عبارة عن كوب من الفواكه التي تضاف إليه الكريمة في الكوب بالإضافة إلى الجيلي وبعض المكسرات ويمكن أضافه الكيك لها مما يزيد الطعم فيها جمالا وعن طريقه التحضير فهو إجمالي يحتاج إلي تقطيع الفواكه إلى قطع صغيرة ومن ثم وضعها في كوب في أسفله ثم نضع مخفوق الكريمة عليه ومن ثم نضع الجيلي فوق مخفوق الكريمة ومن ثم نضع المخفوق الكريمة مرة أخرى ونضع المكسرات المطلوبة ويمكن أيضا وضع الكيك المطلوب بعد تسخينه منفردا عن باقي الكوب ووضعه في مقدمة الكوب  .

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More