التخطي إلى المحتوى

فوائد رجيم الليمون لخسارة الوزن من المعروف انه هنالك الكثير من الأسباب التي جعلت اكتساب الوزن من أكثر الأشياء سهولة هذه الأيام، فكثير من الناس يقومون بتناول الأنواع المختلفة من الأطعمة دون حساب إلي عدد السعرات الحرارية أو الدهون، أو ما يمكن أن تحتويه تلك الأطعمة من الدهون مما قد يوقعهم في مشكلة الزيادة الكبيرة في الوزن أو مشكلة السمنة المفرطة، ولكن هنالك أيضًا أنواع معينة من الناس والتي تكون أجسامهم بالطبيعة من الأجسام القابلة إلي الزيادة فتلك الأجسام يمكن أن يولدوا بالكثير من الغدد والهرمونات والتي تعمل علي تعزيز تلك النقطة في أجسامهم.

معني أن أولئك الناس يمكن أن يتناولون القليل من المأكولات التي يمكن أن لا تسبب أي تأثير لدى الكثير من الناس ولكنها يمكن أن تسبب لهم السمنة المفرطة،في حين وجود نوع أخر من الأجسام التي يمكن أن يتناول الكثير من الأنواع المختلفة من الأطعمة ولا يمكن أن يصاب بالتخمة أو الزيادة في الوزن،وفي كل الأحوال فان الكثير من الناس يمكن  لهم أن يقومون بالبحث

عن الوسائل المختلفة التي يمكنهم من خلالها أن يقوموا بإنقاص وزنهم بكل أمان ويسر وأكثر من يبحث عن تلك الوسائل هم النساء فالنساء أكثر من يبحثن عن جمال المنظر، واكتساب الكثير من الوزن يمكن أن يمثل مشكلة حقيقية بالنسبة لهم ولهذا فسنعرض عليكم اليوم في هذا المقال احد الأنواع من الرجيم التي يمكن للمرأة أن تقوم به في المنزل لخسارة الوزن.

رجيم الليمون لخسارة الوزن وما له من فوائد

  • من المعروف أن الليمون من أكثر المواد التي يمكنها أن تفيد الجسم بشكل عام لان الليمون يحتوى علي الكثير من مضادات الأكسدة التي يحتاج إليها كل جسم يبحث عن الطرق التي يمكنها أن تساعده لخسارة الوزن.
  • كما أن الليمون من أكثر الأشياء التي يمكن أن تحتوى علي الكثير من العناصر والتي تعمل في المقام الأول علي طرد السموم والبكتيريا من الجسم، ولهذا فما لليمون من فوائد يجعله من أكثر المواد التي تدخل في الكثير من الوصفات التي يمكن أن يستعملها الناس في تخسيس أجسامهم.

الأيام التي يجب فيها استعمال رجيم الليمون لخسارة الوزن

  • من المهم معرفة النظام الذي يجب علي المرأة أن تتبعه خلال الفترة التي يجب عليها أن تستعمل رجيم الليمون لخسارة الوزن، لان هذا النظام تم تحديده وفق قواعد معينة للمواد والفوائد التي يمكن تقسيمها خلال تلك الأيام، أي أن التقسيمة لتلك الأيام تعتبر بمثابة نظام غذائي محدد لا يمكن أن نقوم بهدم أي جزء منه وإلا من الممكن أن يتسبب هذا في فساد أجزاء أخري.

النظام الغذائي لرجيم الليمون في خمسة أيام

اليوم الأول

في اليوم الأول من أيام الرجيم هو أكثر الأيام التي يجب علي المرأة أن تهتم به ففي هذا اليوم يجب أن يعتاد الجسم علي أنواع من الأطعمة وعلي نظام تغذية معين لا يمكن أن نقوم بتغييره.

  1. الإفطار : يجب علي المرأة خلال اليوم الأول وخلال وجبة الإفطار بالذات أن تهتم بكل ما يمكن أن يساعدها من وجبات، فيمكن لها في اليوم الأول أن تهتم بتناول كوب واحد من عصير الليمون ويفضل أن تتم إضافة ملعقة من العسل الطبيعي علية، هذا لان العسل من أكثر المواد المفيدة للجسم بشكل عام كما انه من أكثر المواد التي يمكنها أن تساعد المرأة علي التخسيس.
  • كما يجب علي المرأة أن تتبع النظام المعين الذي تم تحديده من الأطعمة بحيث تتناول رغيف واحد من الخبز الأسمر، كما يمكن لها أن تتناول بيضة واحدة مسلوقة فالبيض من المعروف انه من أكثر الأشياء التي تعتبر غنية بالبروتينات التي يحتاج إليها الجسم وتلك الوجبة هي الأمثل.
  • كما يجب علي المرأة أن تتناول وجبة إضافية أو مكون إضافي بين كل وجبة من وجبات اليوم وتتمثل وجبة الإفطار الإضافية في كوب من عصير الليمون ويفضل أن يكون العصير خالي من السكر فالسكر يمكن أن يفسد النظام الغذائي الذي نحاول القيام به.

نظام الغداء

  1. الغداء : في وجبة الغداء هنالك بعض الأشياء التي يجب علي المرأة أن تهتم بها في اليوم الأول من أيام الرجيم ففي وجبة الغداء يمكن للمرأة التي تبحث عن إنقاص الوزن أن تتناول طبق واحد من السلطة، ويفضل أن يتم استخدام الليمون أيضا في السلطة بحيث تتم إضافة الليمون إلي السلطة، وأما بالنسبة للطعام الذي يمكن تناوله فيمكن تناول نصف دجاجة ولكن يجب أن لا تتناول الجلد الذي يكون فوق الدجاجة المشوية.
  • وجبتها الإضافية للغداء : يجب علي المرأة أن تتناول ثمرة واحدة من الجريب فروت كوجبة إضافية لوجبة الغداء في اليوم الأول من أيام رجيم الليمون.
  1. العشاء : وجبة العشاء هي من أهم وجبات اليوم والذي يجب علي المرأة أن تهتم بها فهي خاتمة اليوم ففي تلك الوجبة في اليوم الأول من أيام رجيم الليمون، يجب علي المرأة أن تتناول علبه من الزبادي بمعدل واحدة فقط  ويفضل أن يتم استخدام الليمون أيضا مع الزبادي.

اليوم الثاني

  1. الإفطار :  في اليوم الثاني من أيام رجيم الليمون لخسارة الوزن في وجبة الإفطار يجب علي المرأة أن تتناول كوب واحد  من عصير الليمون، كما يمكنها أن تتناول الجبن وثمرة الخيار لما لهما منم فائدة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد.
  • الوجبة الإضافية لوجبة الإفطار في اليوم الثاني من أيام رجيم الليمون، يجب أن تحتوى علي ثمرة واحدة فقط من البرتقال فالبرتقال من أكثر الأشياء الذي يمكن أن يفيد الجسم كما انه يحتوى علي فيتامين سى.
  1. الغداء : يمكن للمرأة في اليوم الثاني من أيام رجيم الليمون في وجبة الغداء أن تتناول قطعة واحدة من اللحم ويجب أن تكون مشوية.
  • وجبة الغداء الإضافية في اليوم الثاني من أيام رجيم الليمون يجب أن تحتوى علي ثمرة واحدة فقط من التفاح.
  1. العشاء : في وجبة العشاء من اليوم الثاني من أيام رجيم الليمون يجب علي المرأة أن تتناول الزبادي والبيض المسلوق ويجب أن لا تتناول الكثير من الأطعمة غير ذلك.

اليوم الثالث

  1. الإفطار : في وجبة الإفطار من اليوم الثالث من أيام رجيم الليمون يجب علي المرأة أن تتناول عصير الليمون كشيء أساسي مع الجبن أو الخبز الأسمر.

وجبة إضافية للإفطار في اليوم الثالث من أيام رجيم الليمون يجب أن تتناول فيها المرأة كوب واحد من الشاي.

  1. الغداء : في اليوم الثالث من رجيم الليمون في وجبة الغداء يجب علي المرأة أن تتناول التونة.

وجبة إضافية في الغداء لليوم الثالث من أيام رجيم الليمون يجب أن تحتوى علي ثمرة واحدة فقط من البرتقال.

  1. العشاء : يجب أن يحتوى عشاء اليوم الثالث من أيام رجيم الليمون علي الزبادي.

اليوم الرابع

  1. الإفطار : في اليوم الرابع في الإفطار يمكن أن تتناول المرأة عصير الليمون مع فول بجانب الخبز الأسمر.
  2. الغداء : يمكن للمرأة أن تتناول في وجبة الغداء في اليوم الرابع ربع من كيلو السمك.
  3. العشاء: يمكن أن تتناول المرأة علي العشاء الزبادي فقط.

اليوم الخامس

  1. الإفطار : يمكن أن تتناول المرأة في وجبة الإفطار الليمون كعصير مع الجبن والخيار.
  2. الغداء : يمكن أن يحتوى الغداء في اليوم الخامس علي الكفتة المشوية خمس صوابع فقط.
  3. العشاء: يمكن تناول الزبادي فقط.
  • وبعد انتهاءرجيم الليمون لخسارة الوزن ستلاحظين التغير الظاهر في وزن الجسم والشعور بالحيوية والنشاط.

 

Sending
User Review
0 (0 votes)


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.