علاج الشعر الهائش

علاج الشعر الهائش
علاج الشعر الهائش
كاتب الخبر : laila gibreel

علاج الشعر الهائش الشعر هو محور الاهتمام لدى الكثير من الناس حيث أن معظم الناس يحبون أن يظهروا بالمظهر الطبيعي الجميل بين الناس والشعر من أهم ما يمكن أن يهتم به الإنسان، ولكن بطبيعة الحال فان الشعر هو الذي يتعرض في كل وقت  وفى كل مكان إلى كل مسببات الأمراض والتلوث، فهو يتعرض إلى كل ما يمكن أن يسبب له التلف كل مكان نجد العوامل الجوية التي من شأنها أن تعمل على إتلاف الشعر من جذوره محيطة بنا.

وكذلك فان هنالك العديد من الأسباب الأخرى التي قد تؤدى إلى تلف الشعر ولكن كل تلك المشكلات يمكن أن يكون لها بعض الحلول،المشكلة الأكبر التي تواجه العديد من الناس هي مشكلة تهيج الشعر والتي تعطى الناس انطباعًا سيئًا  عن الشخص أن كانوا قد رأوه يسير بين الناس وشعره بهذا المنظر الهائج، كما يحاول الكثير من الناس الوصول إلى أية طريقة يمكنهم من  خلالها  أن يحلوا تلك المشكلة التي تؤرق حياتهم ولكن بدون أية جدوى.

سنعرض عليكم اليوم في هذا المقال كل ما يخص موضوع هياج الشعر وكيف يمكننا أن نحل تلك المشكلة حتى نتمتع بالقدر الكافي من الاحترام والتقدير بين الناس والمنظر الجميل

أكثر النصائح التي يجب أن يقوم بها حتى يتجنب مشكله هيشان الشعر

  1. أكثر الناس الذين يعانون من مشكله تهيج الشعر يرتكبون الخطأ الذي يؤدى إلى انعدام الحياة في خصلات الشعر، وهذا الخطأ مرتبط بالغسيل اليومي للشعر فمن المعروف أن الشعر عندما يكون مبللًا يجب تجفيفه بالطريقة الصحيحة قبل أن نقوم بدهنه بأي مكون من المكونات مهما كانت، وذلك لان الشعر في حالة البلل يكون أكثر عرضة إلى السقوط والتقصف، حيث أن الشعر إذا كان رطبًا فان خصلات الشعر تكون من أكثر الأوقات الضعيفة فيها ويجب تجفيف الشعر جيدًا قبل القيام بأي شيء.
  2. ولهذا فان من أهم أسباب هياج الشعر وانعدام الحياة فيه أن معظم الأشخاص يقومون بتمشيط شعرهم في تلك الفترة التي يكون الشعر فيها ما يزال به ماء أو ما تزال به أثار من البلل، وهذا ما يسبب سقوطه وتقصفه فلا يجب أن نقوم بتمشيط الشعر أبدا إلا في حالة كان الشعر جافًا تمامًا.
  3. الشامبوهات والمركبات العضوية التي نقوم بشرائها من الصيدليات : أثبتت الأبحاث والدراسات أن تلك المركبات من اخطر المركبات التي يمكن أن تسبب تلف الشعر أو تهيجه بطريقة غير طبيعية، لان تلك الشامبوهات والمواد التي نستعملها تحتوى في تركيبها على الكثير من المواد التي يمكن أن تضر الشعر وتفسد الخصلات الرئيسية في فروه الرأس مما يؤدى إلي تلف الشعر كله.
  4. الغسيل بالماء الساخن من اخطر ما يمكن للإنسان أن يقوم به فالماء الساخن هو من أكثر الأشياء التي يكون فيها الشعر عرضة للتلف، ففي كل الأحوال يجب الحذر من التعامل مع الشعر إن كان لا يزال مبلل، ولا يجب استعمال الماء الساخن على الشعر أبدا.

أشياء أخرى مضرة للشعر

  1. المواد البلاستيكية : هي من أكثر المواد التي تسبب التقصف والهياج في الشعر فبعض الناس يفضلون استخدام تلك الفرشاة البلاستيكية أو الممشطة البلاستيكية لتمشيط الشعر، وهذا من اخطر ما يمكن لنا أن نفعله فنحن بتلك الطريقة نتعمد إيذاء فروه الرأس وإيذاء الشعر بالكامل، وبدلًا عن هذا يجب علينا أن نقوم باستخدام الفرشاة أو الممشطة الخشبية، فهي من أكثر الأشياء الآمنة التي يمكننا أن نستخدمها في تمشيط الشعر ولا تسبب أي نوع من أنواع الضرر على فروه الرأس.
  2. مجففات الشعر : تلك الأدوات التي يمكننا أن نستعملها في تجفيف الشعر إما بعد الاستحمام أو بعد الغسيل هي من أكثر الأدوات التي قد تسبب تلف الشعر بوجه عام، فيجب علينا أن نمتنع عن تلك الأشياء كلها أو إن كان من اللازم استخدامها فيمكننا أن نستخدم تلك الأدوات مرة واحده كل شهر، أو أن نلجأ إلى حل أخر وهو أن نستخدم أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة ونقوم بدهان الشعر قبل أن نستخدم المجفف، فالمجفف له دور كبير في التأثير على خصلة الشعر والتسبب في هياجه وتلفه من الجذور.

طرق طبيعية للاهتمام بالشعر

  1. السير يوم هو من أكثر المواد التي يمكن أن يستخدمها الإنسان في تهدئه تهيج الشعر، حيث انه من أكثر المواد الفعالة التي تعمل علي الوصول إلى خصلات الشعر الداخلية والعمل على تهدئتها، والقيام بكل ما يلزم حتى تجعل خصلة الشعر غير هائجة ومنظرها لائق، ولهذا يجب الحرص على استخدام تلك المادة ولكن ليس بالقدر الكبير، حتى لا تتحول إلى مادة مضرة لخصلات الشعر فيمكننا استعمالها فقط بالقدر الذي نحتاج اليه.
  2. بين كل حين وأخر قومي بعمل وصفات طبيعية للشعر فالشعر مثله مثل باقي أجزاء الجسم، فهو يحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية والبروتينات والفيتامينات التي تساعده على تحمل العوامل الطبيعية والأتربة والأوساخ وتعمل على تقويته ولمعانه، فيمكنك استخدام حمامات الكريم ولكن يجب أن تكون المكونات الموجودة في تلك الحمامات هي من مواد طبيعية، وحاولي الابتعاد عن أية مواد عضوية أو أي مواد مركبه يمكن أن تسبب التلف لشعرك.
  3. هنالك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تجهيزها في منزلك دون الحاجة إلى شراء مركب جاهز ومضيعة الوقت والمال والضرر بصحة الشعر، فيجب عليك تعلم الوصفات الطبيعية التي كل ما تحتاجه هو مواد موجودة في الأصل في منزلك وطرق التحضير والاستخدام فيها بسيطة جدا، وغير مكلفه وما لها أيضا من نتائج منقطعة النظير في إمداد الشعر بالقوة والحيوية والنشاط.
  4. استعمال البلسم من أكثر الأشياء التي يمكن أن تفيد الشعر فالبلسم هو مفيد بشكل كبير في ترطيب الشعر والعمل على تقويته، فاحرصي أن تقتني البلسم في كل مكان تذهبي اليه ولا تهملي في استعماله لمدة طويلة من الزمن.

خطوات أخرى للحفاظ على نضارة الشعر

  • من أكثر الأخطاء التي يقوم بها الكثير من الناس هو أنهم عندما يقومون بغسل شعرهم واستعمال المنشفة في تجفيف الشعر من الماء ودعك الشعر حتى يجف، فدعك الشعر بتلك الطريقة لا يضيف أي اثر ايجابي على الشعر بل على العكس تمامًا انه يعمل على إضعاف خصلات الشعر، وكذلك فان الدعك لا يجفف الشعر بالطريقة الكاملة والمناسبة.
  • ولهذا فبعد أن تقومي بدعك الشعر والقيام بتمشيط الشعر أو تجفيفه معتقدة بان شعرك أصبح جافًا ويمكنك مشطه، فتتسببين في التقصف الشديد لشعرك وتقومين بأول الخطوات في طريق سقوط الشعر لان شعرك يكون لا يزال مبللًا، ولا يجب أن تقومي بتمشيطه حتى لا يضعف ولكن من الأفضل أن تقومي بتجفيف الشعر برفق، حتى تتمكن المنشفة من إزالة اكبر كميه ممكنة من الماء العالق في خصلات الشعر.
  • يجب من حين إلى أخر أن تقومي بزيارة الطبيب المختص للاطمئنان على الشعر الخاص بكي، لان الطبيب يمكن أن يعلم مدى قوة شعرك حتى وان كان مظهره جميلًا يمكن أن تكون فروته ضعيفة، ولهذا حاولي بقدر الإمكان على فترات متباعدة أن تقومي بزيارة الطبيب وان تفعلي كل التعليمات التي يمكن أن يمليها عليك من اجل سلامة شعرك.

زيوت طبيعية للحفاظ على الشعر

  1. الزيوت الطبيعية : من المعروف أن الزيوت الطبيعية مفيدة لكل جزء من أجزاء الجسم، لما في تلك الزيوت من مكونات تعمل على التخفيف من الألم وإزالة الأورام التي قد تصيب بعض المناطق، وتلك الزيوت لها تأثيرها الإيجابي أيضا بالنسبة للشعر فهي تعمل كذلك على تقويه وتغذية الشعر وتنقيته من أيه أوساخ أو رواسب للبكتيريا، والتي يمكن أن تسبب تلف الشعر كما تعمل الزيوت الطبيعية على تقوية فروه الرأس والعمل على زيادة القوة فيه.
Ads by Google X

ضع هنا تعليق