خلطات لتطويل وتبييض الأظافر بسرعة

خلطات لتطويل وتبييض الأظافر بسرعة
خلطات لتطويل وتبييض الأظافر بسرعة
كاتب الخبر : laila gibreel

خلطات لتطويل وتبييض الأظافر بسرعة الأظافر من أكثر الأشياء التي تعبر عن شخصية النساء فجمال الأظافر ونظافتها من أهم ما يبحث عنه معظم النساء من اجل الحفاظ على المظهر الخارجي لهم جذاب، ولهذا فان من مظاهر جمال الأظافر التي يبحث عنها الكثير من النساء هي تطويل الأظافر ولكن هنالك عوامل كثيرة يتوقف عليها تطويل الأظافر.

فالأظافر لها معدل نمو طبيعي كل شهر تنموه ومعدل ثابت من الطول في كل فترة، ولكن هنالك عوامل قد تتسبب في التقليل من ذلك المعدل أو التطويل في المدة التي يجب أن تنمو فيها هذا المعدل الطبيعي من الأظافر، ومن أهم تلك العوامل التغذية السليمة وتعرض الأظافر للأوساخ والماء لوقت طويل، واستخدام الطلاء ومزيلاته على الأظافر وكذلك استخدام الأظافر في الكثير من الأمور أو التقاط العديد من الأشياء في الحياة اليومية له تأثير على صحتها.

وفى كل الأحوال هنالك العديد من المشكلات والهشاشة والتقصف التي تؤثر على الأظافر في فترات النمو، ولهذا يجب أن نقوم باستعمال مواد مساعده لتساعد الأظافر على التقوية وحمايتها من التكسر والهشاشة، كما يمكن استعمال العديد من الخلطات التي من شأنها أن تمنح القوة والصلابة إلى الأظافر والتي سنعرض عليكم بعضها بالتفصيل كما يلي.

خلطه زيت الزيتون

  • من المعروف لدى الجميع بان زيت الزيتون هو من أهم ما يمكن استعماله للجسم عامه، فزيت الزيتون يساعد في حل الكثير من المشكلات الصحية والتخفيف من حده الإصابة بالعديد من الأشياء، ولهذا فان زيت الزيتون لما يحتويه من فيتامينات والتي تساعد على حماية الأظافر وتقويتها والعمل على نموها، وهو من أهم ما يمكن استخدامه للأظافر لأنه يدخل إلى أعماق الظافر والجلد ويفيده بتلك الفيتامينات المقوية له.

هنالك طريقتين يمكنك من خلالهما استخدام خلطه زيت الزيتون لتقويه أظافرك ومساعدتها على النمو

  1. يمكنك تدفئه بعض من زيت الزيتون إلى درجه خفيفة ومن ثم قومي بدهن أظافرك بزيت الزيتون واستمري بتدليكهم لمدة من الوقت لا تقل عن خمس دقائق، واحضري قفازات قطنية ويجب ارتدائها والنوم بها وتركها إلى اليوم التالي، بحيث تبقى تلك الليلة  الأظافر دافئة داخل القفازات.
  2. أن تحضري وعاء صغير والقيام بتدفئة بعض زيت الزيتون إلى درجه خفيفة ومن ثم ضعي أظافرك داخل الزيت بحيث يغمر الزيت جميع أجزاء الظفر، فهذا الزيت الدافئ له فائدة كبيره جدًا وصحية للأظافر ويجب أن تترك اليد داخل الزيت فترة من الوقت لا تقل عن ثلاثون دقيقه، كما يمكنك تكرار أي من الطريقتين السابقتين مرة واحده يوميًا لتعطى أظافرك القوة والقدرة على النمو بشكل أسرع وبالطريقة الصحيحة.

خلطه  زيت جوز الهند

  • يعلم الجميع فوائد زيت جوز الهند بالنسبة لتقويه البشرة بشكل عام فزيت جوز الهند له فاعليه كبيره في مقاومه الالتهابات وجميع أنواع الفطريات التي قد تنمو أحيانا على الجلد، كذلك فان زيت جوز الهند يساعد على تسريع سريان الدورة الدموية وتنشيطها في الجسم وان نظارة البشرة وصحتها لها عامل أساسي ومؤثر في قوة وصحة الأظافر، ولهذا فان استعمال زيت جوز الهند للأظافر هو من أهم ما يجب أن تقوم به كل امرأة تبحث عن طرق لتقويه الأظافر والسرعة من نموها.

وهناك أيضا طريقتين يمكنك أن تستخدمي بهما زيت جوز الهند لتقويه الأظافر وتطويلها

  1. احضري زيت جوز الهند وضعي بعضًا منه على أظافرك ومن ثم افركيه في الأظافر جيدًا ويجب أن يكون بشكل دائرة أو بطريقة دائرية، فهذا من شأنه أن يساعد على منه الالتهابات حول الأظافر وزيادة قوتها وطولها.
  2. القيام بخلط بعض المواد المفيدة مع زيت جوز الهند لنصنع خليطًا يساعد الأظافر على النمو والقوة وتلك المواد هي ربع كوب عسل مع ربع كوب من الزيت المستخرج من جوز الهند مع 4 قطرات من قطرات الروز مارى، ويجب أن تقومي بتسخين هذا الخليط إلى فترة لا تقل عن عشرين دقيقه ويمكنك وضعه في الميكروويف في تلك الفترة وبعد ذلك احضري وعاء مناسب واسكبي الخليط كله فيه، ومن ثم ضعي أصابعك في هذا الوعاء بحيث يصل الخليط إلى كل جزء من أجزاء الأظافر ويغذيها ويجب أن تظل أظافرك في هذا الخليط ما لا يقل عن مدة خمسه عشر دقيقه.
  • يمكن استخدام إحدى تلك الطرق السابقة مرتين فقط خلال الأسبوع فهذا له دور فعال في مساعدة أظافرك على النمو والقوة بشكل صحيح وسليم.

خلطه عصير البرتقال

  • عند ذكر اسم البرتقال فإننا نتذكر دائمًا فيتامين سى الذي يحتوى علية البرتقال وفوائده العديدة للجسم، ولكن لمن لا يعلم أن البرتقال أيضا يحتوى على حمض الفوليك فان هذين العنصرين لكل منهما فائدة عظيمه للأظافر، أما حمض الفوليك فهو عامل مساعد على النمو والقوة لدى الأظافر وأما فيتامين سى فهو له دور أساسي في إنتاج عنصر الكولاجين في الجسم والذي بدورة يقوى ويحافظ على الأظافر.
  • طريقة القيام بخلطه البرتقال بسيطة جدًا فهي تتلخص في القيام بعصر بعض البرتقال ومن ثم سكبه في إناء مناسب ومن ثم وضع أصابعك في العصير حتى يصل العصير إلى كل أجزاء الظافر، ويجب أن تظل اليدين في العصير لمدة من الوقت لا تقل عن خمسه عشر دقيقه فهذا يساعد الأظافر على القوة والنمو، كما يمكن شطفه بالماء بعد انتهاء المدة وكذلك يمكنك أيضا وضع أي ماده مرطبه بعد أن تقومي بتجفيف يديك بعد شطفها بالماء أيضا، ويمكن القيام بتلك الخلطة مرة يوميًا فهي مفيدة لليدين جدًا.

خلطه الليمون

  • الليمون من أهم المواد التي تساعد الجسم بالكامل لما فيه من فوائد في قتل البكتيريا والميكروبات ومقاومه الفيروسات، فهو مثله مثل البرتقال يحتوى على الفيتامين الذي يساعد كل أجزاء الجسم وهو فيتامين سى، ومن أهم وظائف أو فوائد الليمون انه يخلصك من اللون الأصفر الشاحب على الأظافر والذي يغير شكل اليدين كلها ويعطيها الرونق والجمال المطلوب .

هنالك أيضا طريقتين لتطبيق تلك الخلطة على الأظافر الطريقة الأولى هي

  1. أن تقومي بقطع شريحة من أي ثمرة ليمون ومن ثم قومي بوضع الشريحة على الأظافر وفركها بلطف لمدة من الوقت لا تقل عن خمسه دقائق، ومن ثم يمكنك استخدام الماء في شطف يديكي بعد ذلك وتقومي بتجفيفها جيدًا ومن ثم يمكنك استخدام أي نوع من أنواع المرطبات التي تساعدك في ترطيب يديكى عليه.ا
  2. أن تقومي بإحضار وعاء مناسب ومن ثم قومي بخلط زيت الزيتون مع عصير الليمون فتلك الخلطة سحريه وتساعد الأظافر جدًا على النمو والقوة، فيمكنك إحضار 3 ملاعق من زيت الزيتون لكل ملعقة عصير ليمون وخلطهما مع بعضهما البعض في وعاء واحد بشكل جيد، ثم يجب أن تقومي بتسخين تلك الخلطة عن طريق الميكروويف مثلًا وجعلها تظل تحت التسخين لمدة من الوقت والتي لا تقل عن عشرة دقائق، ومن ثم وضع أصابعك فيها بحيث يصل الخليط إلى كل جزء من أجزاء الأظافر.
  • ويجب أن تبقى الأظافر في ذلك الخليط مدة من الوقت لا تقل عن عشرة دقائق ومن ثم يمكنك إخراج يديكى والقيام بشطفها بالماء البارد جيدا ويجب أن تجففيها بشكل جيد.
  • ومن ثم يمكنك استخدام أي نوع من أنواع المرطبات التي تستخدمينها ليديكى لترطيب المكان الذي تم وضعه في الخليط وترطيب الجلد أيضا، ويمكن تكرار احد الطريقتين السابقتين مرة يوميًا بحسب الحاجة حتى نصل إلى المستوى المطلوب الذي نحلم به، وتظل أظافرنا قويه ذات مظهر جميل وأيضا تنمو بالمعدل الطبيعي والوقت الطبيعي التي يفترض بها أن تنمو فيه.
Ads by Google X

ضع هنا تعليق