7 أطعمة ومأكولات تخلصك من قشرة الرأس

7 أطعمة ومأكولات تخلصك من قشرة الرأس من الأشياء التي قد تسبب الكثير من الأوقات المحرجة بالنسبة للإنسان هي تلك الأوقات التي يمكن أن يصاب فيها الإنسان بالقشرة في فروه الرأس، فمن المعروف أن الرأس أو الشعر هو أكثر المناطق في جسم الإنسان والتي هي عرضة لكل ما يمكن أن يصادف الإنسان من العوامل الجوية والتلوث والمكروبات التي يمكن أن تنتشر في الأجواء

ولهذا فان الشعر من السهل جدا أن يكون عرضة لأي نوع من أنواع الأمراض أو التلف ولهذا فان الاهتمام بالشعر من أهم الأشياء التي يجب علي الإنسان أن  يبحث عنها ويهتم بها لكل  الطرق، لان الإهمال في الشعر يمكن أن يؤدي بنا إلي الكثير من المشكلات التي لا نحب أن نكون معرضين لها.

أهم المشكلات التي  تتسبب في تلف الشعر هي القشرة

اقراء ايضاً

القشرة في حياة الإنسان : القشرة هي أكثر الأمراض الحديثة انتشارًا بين الناس حيث أن القشرة تعتبر من أكثر الأشياء التي يصاب بها الناس حاليًا ولكن القشرة والإصابة بها لها العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدى إلي الإصابة بالقشرة في فروه الرأس ومن أهم العوامل التي يمكن أن تضر فروه الرأس وتسبب العديد من الأمراض وبالأخص القشرة  هي كالتالي :-

أسباب تلف الشعر

  1. المياه : يمكن للإنسان في أي وقت من الأوقات أن يستخدم المياه لغسل أو تنظيف شعرة ولكن من الممكن أن تكون هذه المياه تحتوى علي الكثير من العناصر التي يمكنها أن تسبب الضرر للشعر وظهور القشرة، وحيث أن القشرة في الأساس هي الخلل الذي يحدث في فروه الرأس ويجعل الرأس تتراكم عليها الأوساخ في هيئة طبقات فان المياه التي نستخدمها يمكن أن تكون غير صالحة للاستعمال.
موضوع مميز :   وصفة التخلص من قشرة الرأس الشعر 2019
  • وفي تلك الحالة فإننا نقدم الهلاك إلي الشعر عن طريق مياه ملوثة يمكنها أن تساهم في التسبب في ظهور القشرة في الرأس
  1. المستحضرات : هنالك الكثير ممن المستحضرات التي يمكننا أن نشتريها من الصيدليات أو من أي مكان أخر، والكثير من الناس يعتقدون أن تلك المستحضرات من الممكن أن تساعد الشعر علي الحصول علي القوة أو النشاط أو أنها يمكن أن تعيد بناء ما قد يفقده الشعر من العناصر الغذائية.
  • ولكن علي العكس فان المستحضرات الطبية الجاهزة التي توجد في كل مكان ما هي إلا مواد مصنعة من العديد من المركبات الكيميائية التي من شأنها أن تساهم في التخلص من القوة في الشعر كما أنها تساهم في دمار فروه الرأس.
  1. إهمال غسيل الشعر : رغم كل الظروف اليومية التي قد يتعرض إليها الشعر من ملوثات وعوامل جوية ودخان وأتربة فان كل تلك الأشياء يمكنها إن تتراكم فوق بعضها فوق فروه الرأس، وهذا هو السبب الأول والرئيسي في إمكانية أن يصاب الإنسان بالقشرة التي يمكن أن تغزو فروه الرأس وتسبب الكثير من المشكلات في قوة وحيوية الشعر.
  2. المثبتات : من المعروف أن جميع الناس يبحثون عن كل الطرق التي يمكنهم استخدامها في تثبيت الشعر والحصول علي المنظر الجميل الأنيق، ولكن الكثير من الناس لا يعلمون أن تلك المثبتات هي من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تساهم في إصابة الرأس بالقشرة التي يمكن ان تعمل علي دمار الشعر بالكامل.

بعض المأكولات والأطعمة التي يمكنها أن تساعدنا علي التخلص من القشرة

الجوز

  • من أهم الأشياء التي يمكنها أن تساعد فروه الرأس علي القضاء علي أسباب ظهور القشرة في الشعر هي تناول كميات من الجوز، فالمكسرات بشكل عام تعتبر من أهم الأشياء التي تحتوى علي الكثير من العناصر المغذية لفروه الرأس وبالأخص الجوز
  • فالجوز يحتوى علي الاوميجا3 وهو العامل المساعد الذي يعمل علي حماية الشعر من التلف ومنع التساقط، كما يحتوى الجوز علي فيتامين أي الذي يعتبر من أهم العناصر التي تعمل علي إزالة الخصلات التالفة من الشعر وإعطاء الشعر القدرة علي طرد العوامل التي يمكنها ان تساعد في تكوين القشرة في فروه الرأس.
موضوع مميز :   وصفة التخلص من قشرة الرأس الشعر 2019

الأرز البني

  • إن من أهم الأشياء التي يمكن أن تساعد الشعر علي التخلص من القشرة بشكل عام هو الأرز البني الذي يمكن لنا أن نتناوله، فهذا النوع من أنواع الأرز يمكنه أن يكون له دور فعال في عملية مقاومة العوامل التي يمكن أن تؤدي إلي زيادة وظهور القشرة في الرأس ولكن بصفة غير مباشرة حيث يعمل الأرز البني علي القيام بالمساعدة في تحسين عملية الهضم في داخل جسم الإنسان.
  • والسبب وراء هذا إن الأرز البني يحتوى علي العديد من الألياف التي تساعد الجسم علي القيام بعملية الهضم في أفضل الأحوال، كما أن هذا يؤدى في النهاية إلي زيادة قدرة الجسم علي طرد الكثير من أنواع السموم والمكروبات التي يمكن أن تصيب جسم الإنسان ويمكن أن تؤثر علي الشعر.

الخضراوات ذات الأوراق

  • من أهم المأكولات التي يجب أن يتناولها الإنسان والتي لها دور فعال في مقاومة القشرة هي الخضراوات الخضراء ذات الأوراق، فتلك الخضراوات تحتوى علي أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر حتى يستطيع أن يحافظ علي القوة والنشاط.
  • ومن أهم تلك الفيتامينات والعناصر التي يحتوى عليها الخضراوات هي نوعين من الفيتامينات وهما فيتامين سي وفيتامين أ، وهذان النوعين من الفيتامينات هم من أكثر أنواع الفيتامينات التي يمكنها أن تساعد الجسم علي التخلص من كل أنواع الأمراض  التي يمكنها أن تساهم علي تكوين القشرة في فروه الرأس.

البيض

  • البيض من أهم المأكولات التي يجب أن يهتم بها الإنسان، فمن المعروف ان البيض يحتوى علي الكثير من العناصر الغذائية التي يمكن للجسم أن يستفيد منها بشكل عام، كما أن البيض به مجموعة كبيرة من البروتينات وهو الشيء الذي يعتبر الشعر من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها حتى يتمكن من الحفاظ علي القوة والحيوية والنشاط وعدم تكون القشرة في فروه الرأس.
موضوع مميز :   وصفة التخلص من قشرة الرأس الشعر 2019

الشاي

  • من المعروف انه هنالك الكثير من المشروبات التي تحتوى علي الكثير من العناصر الغذائية التي يمكنها أيضا أن تساهم في عملية المحافظة علي الشعر وتغذية، والتي يعتبر الشاي من أهم تلك المشروبات ولكن يجب التفرقة إن ما نحن يصدده الآن هو النوع الأكثر انتشارًا من الشاي وهو الشاي الأخضر
  • فالشاي الأخضر من أكثر أنواع المشروبات التي يمكنها أن تحافظ علي الشعر وتمده بالكثير من العناصر الغذائية التي يمكنها أن تساهم في الحفاظ علي الشعر جميل ويحتوى علي الكثير من الطاقة والحيوية والنشاط.

اللحوم

  • من أهم المأكولات التي يمكنها أن تساعد الشعر علي الحفاظ علي الحيوية والنشاط وان تبقى في حالة من القوة والتماسك وعدم التلف هي اللحوم الحمراء، فتلك اللحوم تعتبر من أكثر الأشياء التي تحتوى علي فيتامين بي والذي يعد العنصر الأهم بالنسبة للشعر وهو العنصر الذي يساهم في الحفاظ علي خلايا الشعر من التلف ويعمل بشكل عال وفعال علي الحفاظ علي خلايا الشعر من التلف
  • كما أن اللحوم الحمراء تحتوى علي نسبة كبيرة من البروتينات التي يمكنها أن تساعد الشعر علي الحفاظ علي القوة وتمنع ظهور القشرة في فروه الرأس إلي وقت طويل.

السلمون

  • من أهم المأكولات التي يجب علي الإنسان أن لا يأهملها هو السلمون، فمن المعروف أن السلمون من أكثر الأشياء التي تعتبر غنية بفيتامين دي، والذي يعتبر من أهم العناصر التي يمكنها أن تساعد الشعر علي البقاء في حالة من القوة والحيوية ويمنع ظهور أي نوع من أنواع القشرة التي يمكن أن تصيب فروه الرأس.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More