التخطي إلى المحتوى

6 نصائح  ضرورية لإصلاح الشعر المجهد والتالف، من أكثر الأشياء التي يجب علي المرأة أن تهتم بها هي الشعر الذي يمكن أن يعاني من الكثير من مشكلات التلف والإجهاد بسبب ما يحيط به من العوامل الجوية والتلوث، والذي يمكن أن يؤثر علي صحة الشعر ويجعله أكثر عرضة للكثير من تلك الأشياء، ولمعرفة ما هي النصائح التي يمكننا أن نتبعها حتى نستطيع أن نحصل علي شعر صحي خال من التلف والإجهاد، سنعرض عليكم اليوم في هذا المقال أهم الأشياء التي يمكنكم أن تقوموا بها والتي يمكن أن تساعدكم علي الحصول علي شعر صحي خال من التلف والإجهاد.

من نصائح  ضرورية لإصلاح الشعر قص الشعر

  • في كثير من الأوقات قد يتعرض الشعر إلي العديد من الأشياء والعوامل التي قد يكون من شأنها أن تساهم في تلف الشعر وجعله أكثر ضعفًا، وفي تلك الحالة يجب علي المرأة أن تقوم باتخاذ الخطوات اللازمة والتي يمكن لها القيام بها حتى تستطيع أن تحمي شعرها من الإصابة الخطيرة التي يمكن أن يتعرض لها كامل الشعر.
  • ففي حالات التقصف الزائد يجب علي المرأة أن تفرق بين التقصف من الأطراف أو التقصف من الداخل.
  • أولا : التقصف من الداخل : في تلك الحالة يكون الشعر من الداخل أي من الأصل من خصلات الشعر نفسها أو من الفروه، التي يمكن أن تكون مصابة بالعديد من الأشياء أو الميكروبات التي أضعفتها أو بسبب إصابة الشعر بمرض من الأمراض، التي يمكن أن تصيب الشعر في هذه الأيام نتيجة ما يتعرض له الشعر منم الملوثان هي العامل الأساسي الذي تسبب في التقصف.
  • وفي تلك الحالة يجب علي المرأة التي تعانى من هذا النوع من أنواع التقصف أن تقوم علي الفور بزيارة طبيب مختص يستطيع أن يقوم بما يجب علية القيام به، حتى ينجد شعرها من التلف فقد تكون إحدى تلك الأمراض خطيرة، ويمكن  أن تتسبب تلك الأمراض في فقدان أو تلف الكثير من الشعر الذي لا نستطيع إنقاذه فيما بعد.
  • ثانيًا: التقصف الخارجي: وفي تلك الحالة تكون العوامل الخارجية التي تحيط بالشعر في البيئة المحيطة، هي السبب وراء التقصف الذي يعاني منه الشعر وفي تلك الحالة في الغالب نلاحظ التقصف في الشعر من جانب الأطراف وحينها يجب علي المرأة أن تتخذ قرار القص.
  • قص الشعر: يعتبر القص للأطراف التي تعانى من التقصف هو الحل الأمثل الذي ينصح به الكثير من الأطباء، حيث أن الأبحاث والدراسات الطبية قد أثبتت أن المرأة إن تمت إصابة شعرها بالتقصف وقامت بقص الأطراف، فان ذلك يمكنه أن يساعد باقي خصلات الشعر علي النمو بالشكل الطبيعي الذي يمكنهم النمو فيه.

من نصائح  ضرورية لإصلاح الشعر البلسم

  • من المعروف أن الشعر يحتاج إلي الكثير من الوقت إن كان يعاني من التقصف والسقوط أو إن كان يعانى من احد الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلي الإجهاد أو التلف، فمن أهم الأشياء التي يجب علي المرأة أن تقوم بها أن تعطي الشعر العامل المساعد الذي يمكنه أن يساعد الشعر علي الحصول علي بعض البروتينات اللازمة وكذلك يساعده في الحصول علي الترطيب الذي يمكن أن يحميه من التلف.
  • ولهذا فان استخدام البلسم من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تفيد المرأة التي تعانى من الإجهاد في خصلات الشعر، أو التي تعاني من بعض مظاهر التلف في الشعر، فيجب علي المرأة أن تقوم بين حين والأخر بدهن شعرها بالسم لأنه من أكثر الأشياء المفيدة التي تساعد الشعر.

طريقة العمل

  • وأما عن طريقة الاستعمال فكل ما عليك فعلة في البداية هو أن تقومي بغسل شعرك جيدًا بالماء، وتجنبي أن تقومي بغسل شعرك بالماء الساخن، فالماء الساخن من اخطر الأشياء التي يمكن أن تسبب الضرر لفروه الرأس فقومي باستعمال الماء الفاتر للقيام بذلك.
  • ثم عليك أن تقومي بتجفيف شعرك بالمنشفة المناسبة ولا تقومي بتدليك الشعر أثناء التجفيف، فالتدليك من أكثر الأشياء الخاطئة التي يقوم بها معظم النساء والتي يمكنها أن تعرض الشعر للتلف المباشر.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك القيام بتوزيع البلسم علي جميع الشعر أي لا يجب أن تترك أي منطقة بدون أن يصلها البلسم حتى الأطراف والمنطقة المحيطة بالرأس.
  • ولكن في حالة القيام باستخدام البلسم يجب عليك أن تقومي بالتركيز علي نهايات الشعر، فهي أكثر الأجزاء في الشعر والتي تحتاج إلي البروتينات والي العناصر المغذية التي يمكن أن يعطيها لها البلسم.
  • ثم اتركي البلسم علي شعرك ويمكنك أن تضعي غطاء أو أي شيء أخر علي الشعر، لتجنب أن يعلق به أي نوع من الأتربة أو الفيروسات التي يمكنها أن تكون منتشرة في المنطقة التي تتواجدين فيها.
  • وبعد فترة من الوقت لا تقل عن عشرين دقيقه يمكنك استخدام الماء الفاتر لغسل الشعر ويجب عليك أن تقومي بغسل الشعر جيدًا لتنظيف ما يمكن أن يكون عالقًا به من أشياء.
  • ثم قومي بتجفيف الشعر ويمكنك تكرار تلك الطريقة عدة مرات خلال الأسبوع فالشعر بحاجة من حين إلي أخر إلي البلسم.

من نصائح  ضرورية لإصلاح الشعر الزيوت

  • لا تأهملي أبدا جانب الزيوت من استخدامها لصحة شعرك، فهنالك العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكنها أن تعمل علي مساعدة الشعر في التخلص من التلف وتعيد إلي الشعر الحيوية والنشاط.
  • كما أن الزيوت الطبيعية التي يمكن للمرأة أن تستخدمها هي من أهم الأشياء التي يجب علي المرأة تكرارها من وقت إلي أخر لما فيها من فوائد كبيرة يمكن أن تعود بالنفع علي الشعر.
  • وينصح الأطباء بأنواع معينة من الزيوت الطبيعية والتي أثبتت الأبحاث والدراسات، أنها أكثر أنواع الزيوت التي يمكنها أن تعمل علي التخفيف من التلف الناتج والذي يمكن أن يصيب الشعر ومن أهم تلك الزيوت
  • زيت الخروع أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند فتلك الأنواع الثلاثة من الزيوت هي من أهم الأنواع التي يحتاج إليها الشعر والتي تحتوى علي أكثر العناصر الغذائية المفيدة للشعر.

التغذية

  • من المعروف أن الشعر مثله مثل باقي أعضاء الجسم وأنظمتها الحيوية، فهو يمكن أن يحصل علي المكونات الغذائية التي يمكنه أن يحتاج إليها، عن طريق الطعام الذي يمكن لنا أن نتناوله والذي يلعب أهم الأدوار في الحصول علي ما يريده من العناصر.
  • ولهذا يجب علي المرأة أن تقوم بإضافة العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد الشعر علي التخلص من التلف، خلال الأطعمة التي يجب عليها أن تتناولها فتلك الطريقة يمكن أن تعمل علي مساعدة الشعر في الحصول علي العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها.

 الوصفات الطبيعية

  • من أهم الأشياء التي يجب علي المرأة أن تهتم بها هي تلك الوصفات الطبيعية والتي يمكن أن تحتوى علي الكثير من العناصر المفيدة التي يمكنها أن تساعد الشعر علي التخلص من التلف.
  • فتلك الوصفات الطبيعية في العادة هي وصفات مجربة أثبتت فاعليتها في مساعده الشعر علي الحصول علي الحيوية والنضارة والنشاط، والمميز في تلك الوصفات انك يمكن أن تقومين بإعدادها بنفسك في المنزل فما هي إلا مجموعة من المواد الطبيعية، التي لا يمكن أن تمثل أي خطر علي الشعر بالنسبة إليك ولهذا احرصي دائمًا علي متابعة احدي تلك الوصفات والعمل بها علي شعرك ويفضل أن تكون أكثرهم نفعا وتجربة.

الغسيل المفرط

  • من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلي تلف الشعر والحصول علي الإجهاد هي عمليات الغسيل المتكرر التي يمكن للمرأة أن تقوم به خلال اليوم، فمن المهم أن تقوم المرأة بغسل الشعر ولكن ليس بالطريقة التي يمكن أن تتسبب في تلفه.
  • فحاولي أن لا تكثير من استخدام الماء في غسيل الشعر لان ذلك يمكن أن يعود بالسلب علي فروه الرأس والشعر.
Sending
User Review
0 (0 votes)



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.