التخطي إلى المحتوى

احذري استخدام منتجات الكولاجين لهذا السبب الكثير من النساء على مستوى العالم تبحث عن الجمال الغير طبيعي لبشرتها، فهي تحاول بكل الطرق أن تحصل على بشرة نقيه وجميله خالية من أية شوائب يمكنها أن تفسد المظهر العام لها، فبشرة الوجه هي من أكثر الأشياء التي تهتم بها النساء وهى من أكثر الأشياء التي تحاول النساء جعلها في أجمل صورة أمام الناس، وان تحافظ عليها خالية من التجاعيد التي قد توجد فيها بفضل تقدم السن أو لأي سبب أخر من الأسباب.

ومن المعروف أن نظارة البشرة وجمالها يرتبط بشكل أساسي مع ما يسمي بمادة الكولاجين، ومادة الكولاجين هي تلك المادة التي تعمل على إعطاء الوجه الصحة والجمال التي تحلم به كل النساء، ولهذا السبب فان معظم النساء يحاولن الحصول على تلك المادة بكل الطرق الممكنة، والتي تحتاج البشرة إلى كميات ثابتة منها حتى تستطيع الحفاظ على النظارة والحيوية.

ما هي فائدة استخدام منتجات الكولاجين

  • استخدام منتجات الكولاجين من الجيد أن تبحث النساء دائمًا عن كل الوسائل التي من الممكن أن تحافظ بها على جمال بشرتها، ولكن يجب عليك العلم بان مادة الكولاجين هنالك في جسم الإنسان ما هو مسئول عن إنتاج تلك المادة بشكل ثابت، يتناسب مع كل المراحل العمرية التي تمرين بها في حياتك.
  • فان استخدام منتجات الكولاجين المتواجده في المستحضرات والكريمات الجاهزة التي تحتوى على تلك المادة اللازمة لنظارة وحيوية البشرة ليس بالأمر الخطأ، فتلك المستحضرات رغم  ما تحتويه من ماد وتركيبات كيميائية يمكن أن تسبب نوعًا من الضرر لبشرتك إلا أن أضرارها ليست بتلك الخطورة، ولكن الخطورة تكمن في انك عند استخدام منتجات الكولاجين فانك بهذا التصرف تلغين دور الأجهزة التي تفرز مادة الكولاجين في الجسم.
  • فمع مرور الوقت ومع تقدم السن تجدين نفسك بحاجة دائمة إلى استخدام تلك الكريمات والمستحضرات التي تحتوى على مادة الكولاجين بصفة دائمة، لأنك قمتي بإيقاف عمل الأجزاء الطبيعية التي كانت تعطيك تلك المادة في جسمك، ولهذا ينصح الأطباء الكثير من النساء أن يفهموا جيدًا أن الإكثار من التعامل مع المستحضرات والكريمات التي تحتوى على مادة الكولاجين، من اخطر ما قد يقوم به النساء ضد البشرة فيجب أن تستعمل النساء تلك الكريمات والمستحضرات إن كانت الأجهزة المسئولة عن إنتاج تلك المادة في الجسم قد توقفت بالفعل عن إنتاجها، وهذا ما يمكن أن يحدده الطبيب المختص في تلك الأمور وفى أمراض البشرة.

متى نقوم باستعمال المستحضرات والكريمات التي تحتوى على مادة الكولاجين

  • هنالك الكثير من الأبحاث والدراسات القائمة على هذا الموضوع والتي أثبتت أن سن العشرين هو السن الطبي الصحيح، الذي يمكن فيه أن تقوم المرأة باستعمال تلك الكريمات والمستحضرات التي من شأنها أن تعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة.
  • وقد رجع السبب وراء تحديد سن العشرين بالنسبة للمرأة في انه السن الذي تبدأ فيه الإفرازات الخاصة بالجسم بالتقليل من الكميات التي اعتادت إن تنتجها بشكل يومي، ومن أهم تلك الإفرازات هي البروتينات والتي منها مادة الكولاجين اللازمة لحيوية البشرة.
  • ولهذا فان كنني ممن ترغبين في الحصول على بشرة جميلة ونظرة، فعليك أن تنتظري حتى سن العشرين ثم تبدئي بعد هذا السن المحدد باستعمال ما ترغبين به من مستحضرات وكريمات، تعلمين أنها تحتوى على مادة الكولاجين والتي تعمل على تغذية البشرة بتلك المادة المسئولة عن الحيوية والنظارة في البشرة.
  • ولكن لا يجب استعمال تلك المستحضرات أو الكريمات التي تمد البشرة بالكولاجين قبل سن العشرين، لأنه كما ذكرنا سابقًا سيؤدى استعمال تلك المادة قبل سن العشرين إلى إيقاف عمل الأجهزة التي تنتج تلك المادة في الجسم بشكل طبيعي، وستفقدين مصدر طبيعي من مصادر إنتاج الكولاجين في الجسم وعند استعمالك تلك المستحضرات والكريمات الطبية، فسيكون من الصعب التخلي عنها لفترات طويلة لان بشرتك اعتادت على أنها يوجد من يمدها بالكولاجين اللازم.
  • والذي يساعدها على الحيوية والنشاط وان قمتي بالتوقف المفاجئ عن استعمال تلك المستحضرات والكريمات، ستلاحظين ظهور العديد من التجاعيد والأشياء في بشرتك والتي تعد من أهم علامات العجز وهذا ما يسبب الإزعاج الشديد لدى الكثير من النساء.

النصائح التي يجب علينا أن نتبعها حتى نحافظ على نظارة بشرتنا

  • هنالك بعض النصائح التي يمكنك أن تتبعيها والتي من شأنها أن تعمل على مساعدة البشرة على الحفاظ على الحيوية اللازمة لها، وعدم ظهور تلك العلامات التي تدل على كبر السن والتجاعيد وتلك النصائح والإرشادات هي :
  1. كما ذكرنا سابقًا فان جسم الإنسان يحتوى على الخلايا والأجهزة التي تعمل على إنتاج وإفراز البروتينات، والتي يعتبر الكولاجين من أهم تلك البروتينات فيمكنك أن تقومي بمساعدة تلك الخلايا وصنع بيئة مثاليه لها، حتى تستطيع أن تنتج كميات اكبر من تلك المادة والتي ستعود بالنفع على بشرتك في النهاية.
  •  ومن أهم ما يجب أن تقومين به هو استخدام  الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، وكذلك يجب عليك الإكثار من تناول الأسماك بأنواعها فان تلك الأشياء تحتوى على مضادات الأكسدة الذي يعمل بدورة على صنع تلك البيئة للخلايا، حتى تتمكن من إنتاج كميات اكبر من مادة الكولاجين اللازمة للبشرة لتستطيع الحفاظ على نظارتها وصحتها.
  1. من أكثر الأسباب التي يمكنها أن تدمر البشرة وتؤثر بالسلب عليها هي أشعه الشمس، فمن المعروف أن أشعة الشمس تحتوى على فيتامين سيئ الذي هو من أهم الفيتامينات للجسم بشكل عام، ولكن الإكثار من التعرض لأشعة الشمس يمكنه أن يسبب ضررًا بالغًا في البشرة ويؤثر بالسلب عليها.
  • ولهذا فان الأطباء ينصحون دائمًا بضرورة تجنب أشعة الشمس الحارقة وتجنب تعرض البشرة لها بشكل مباشر، حتى نستطيع الحفاظ على بشرتنا نظيفة وخالية من أية عيوب أو تجاعيد.

نصائح أخرى يجب علينا أن نتبعها

  1. من المعروف أيضا أن الماء من أهم الأشياء التي يمكن للإنسان أن يستفيد منها، فالماء مهم جدًا للكثير من الأشياء في جسم الإنسان ولهذا نجد أكثر الأطباء يصفون إلى مرضاهم ضرورة الإكثار من شرب الماء، لان الماء يحتوى على الكثير من المعادن التي يحتاج إليها جسم الإنسان والتي تعمل على ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف، وبالتالي فهي مفيدة جدًا بالنسبة لنظارة البشرة وحيويتها.
  2. يجب على المرأة التي ترغب في الحصول على بشرة نظرة وحيوية أن تتبع العديد من التعليمات التي تساعدها على الاهتمام ببشرتها، ومن أهم تلك التعليمات انه يجب علي المرأة أن تتابع الطبيب المختص لها، وان تعلم جيدًا ما هي الحمية الغذائية التي يجب عليها إتباعها وان تعلم أن تلك الحمية أو النظام الغذائي من أهم ما يمكن أن يساعد البشرة على الحفاظ على الحيوية والنشاط الداخلي.
  3. التدخين أيضا هو احد أهم واخطر الأسباب التي تؤدى إلى الشيخوخة المبكرة، فكلنا نعلم أن التدخين من العادات السيئة التي يجب على الإنسان أن يبتعد عنها، فكما للتدخين من أضرار على الصحة العامة للإنسان وانه يتسبب بالضرر لجميع أجزاء الجسم، فان التدخين لا يدمر الصحة وحسب بل أيضا يدمر خلايا البشرة ويجعلها تفقد الحيوية والنظارة التي توجد بها.
  • كما أن المدخن لا يضر نفسه فقط بل انه هنالك ما يسمى بالتدخين السلبي وهو اخطر من الضرر الذي يتسبب فيه المدخن لنفسه فهو يضر غيرة، ومن المعروف أن التدخين السلبي من أكثر الأشياء التي يمكن أن تعمل على تدمير كل خلايا البشرة، وجعلها تبدو وكأنها كبيرة وملئيه بالتجاعيد والأشياء التي لا تحب أن تحصل عليها أي امرأة.

 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.