بعد تمليس الشعر 7 خطوات أساسية عليك إتباعها

بعد تمليس الشعر 7 خطوات أساسية عليك إتباعها من المعروف أن الكثير من النساء يحاولن الحصول علي أفضل صيحات الموضة والجمال، ومنهم من يبحث في كل مكان عن أي شيء يمكنه من خلاله أن يتابع تلك الأشياء فالموضة والجمال من أكثر الأشياء التي تهتم بها المرأة.

بعد تمليس الشعر 7 خطوات أساسية عليك إتباعها ولان الجمال يمكن أن يتجلى في الشعر فالشعر له العديد والعديد من التسريحات التي يمكن للمرأة أن تقوم بها علي شعرها، والتي من المؤكد أنها  ستضيف الكثير من الجمال والأناقة إليها.

التمليس

  • بعد تمليس الشعر 7 خطوات أساسية عليك إتباعها هنالك الكثير من النساء اللواتي يحاولن أن يقوموا بالبحث عن أهم واحدث الأساليب والموضة ويحاولون أن يقلدوها، فالعالم فيه الكثير من النساء الذين لديهم الفضول وحب التجربة والتي يمكن أن تقودهم إلي تجربة كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء، والتي يحبون أن يعلموا ما هو رأي الناس فيها وكيف يمكن أن تبدو تلك الموضة عليهم.
  • فهنالك الكثير من النساء يحبون أن يحولوا نوع شعرهم من أملس إلى مجعد والعكس، فهناك من يفضل النوع المجعد ولكن الغالبية العظمى من النساء يحبون أن يتمتع شعرهم بأكبر قدر ممكن من النعومة والإحساس الفريد الذي يندرج تحت قائمة الشعر الأملس، فالشعر الأملس هو أكثر أنواع الشعر الذي يبحث عنه معظم النساء في كل مكان في العالم.
  • كما انه من الممكن أن يبحث النساء عن أية وسيلة تمكنهم من الحصول علي هذا النوع من أنواع الشعر، ولهذا فان بعد قيام المرأة بالتمليس هنالك الكثير من الأشياء التي يجب عليها القيام بها بعد تمليس الشعر حتى لا يتسبب التمليس في إصابة الشعر بأي نوع من أنواع الضرر، التي يمكن أن تصيب الشعر وسنعرض عليكم اليوم في هذا المقال أهم النصائح التي يجب علي المرأة أتباعها بعد تمليس الشعر.
اقراء ايضاً

 النصائح والإرشادات التي يجب علينا إتباعها  بعد قيامنا بالتمليس

المستحضرات

  • من المعروف انه أثناء عملية التمليس يجب أن يتعرض الشعر إلي درجة حرارة عالية حتى تتم عملية التمليس بشكل سليم وحتى نتمكن من تحويل خصلات الشعر من شعر مجعد إلي شعر أملس، ففي خلال تلك العملية يستخدم معظم الناس الأجهزة الكهربائية التي يمكنها أن تصدر درجات الحرارة العالية التي تعمل علي إتمام عملية التمليس بشكل جيد، فمن أهم الأخطار التي يمكن أن تسببها تلك الأجهزة أنها قد تؤدى إلي إتلاف الشعر بشكل عام.
  • فالخصلات الضعيفة من الشعر عند تعرضها إلي درجات الحرارة العالية فإنها لا يمكن أن تتحمل تلك الحرارة وتقوم بالتالي بالتكسير أو التقصف.
  • ولهذا فان استخدام مستحضرات الحماية يعد من أهم الأشياء التي يجب علي المرأة أن تقوم بها إثناء القيام بالتمليس، فيجب علي المرأة قبل أن تقوم بالتمليس أن تشترى المستحضرات التي يمكن أن تساعدها في حماية الشعر، فتلك المستحضرات يمكن الحصول عليها من كل مكان.
  • فمستحضرات الحماية عبارة عن سبراي يستخدمه النساء بالرش علي الشعر، حيث يعمل هذا الإسبراي كعازل للشعر من درجات الحرارة العالية، وبالتالي فهو من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تساعد الشعر علي تحمل تلك الحرارة العالية أثناء التمليس دون الإصابة بأي نوع من أنواع الضرر للشعر.
  • كما أن الشعر إن تعرض للحرارة العالية يمكن أن تصاب فروه الرأس بكثير من الأضرار التي يمكن أن تتسبب فيها تلك الحرارة العالية، فدرجات الحرارة العالية يمكن أن تسبب الصداع أو الارتفاع في درجة حرارة الجسم إلي غير ذلك من الأشياء الخطيرة، التي قد تنتج عن استخدام الأجهزة الكهربائية التي يمكنها أن تصدر درجات الحرارة العالية.
  • ولهذا يجب عليك سيدتي أن لا تهملي أبدا استعمال مستحضرات الحماية أثناء القيام بتمليس الشعر، فان قمتي بإهمال تلك المستحضرات فمن الممكن أن يتعرض الشعر للتلف وان تصاب المرأة بالكثير من الأضرار التي يمكن أن تسببها درجات الحرارة العالية لفروه الرأس.

الحرارة والشعر المبلل

  • في أثناء القيام بعملية التمليس فمن المعروف انه يجب علي المرأة أن تقوم باستخدام المكواة الحرارية، ولكن هناك نوع من أنواع التصرفات التي تقوم به الكثير من النساء والذي يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي تلف الشعر، وهو أن معظم النسا عند القيام بعملية التمليس فإنهم يقومون بغسل الشعر ومن ثم يقومون باستخدام المكواة الحرارية دون التأكد من أن الشعر الذي يقومون بإجراء التمليس له هو شعر جاف تمامًا، وهذا من أكثر الأخطاء التي يمكن لها أن تعمل علي دمار الشعر.
  • فالشعر المبلل عند تعرضه للحرارة العالية المباشرة التي تصدر من المكواة الحرارية، فان الشعر يتعرض للاحتراق بشكل كامل مما يؤدى إلي سقوط الشعر وتعرضه للتلف بشكل عام، ولكن يجب علي المرأة أثناء القيام بعملية التمليس أن لا تستخدم المكواة الحرارية أن كان الشعر مبللًا، ويجب عليها أن تستخدم قطعة من القماش القطني وان تمسح الشعر برفق حتى تتأكد بان الشعر خال تمامًا من أية قطرة من قطرات المياه

السير يوم

  • من أهم الأشياء التي يمكن أن يهملها الكثير من النساء بعد الانتهاء من التمليس أن في تلك المرحلة فان الشعر يكون في أمس الحاجة إلي عنصر الترطيب، ولهذا يحتاج الشعر إلي المادة التي يمكن أن تمده بالترطيب اللازم والذي يعتبر الشعر بعد التمليس جاف بعض الشيء.
  • ولهذا يجب علي المرأة بعد الانتهاء من التمليس أن لا تهمل استخدام السير يوم فهو يعد من أهم المواد التي يمكنها أن تساهم في توفير الترطيب المناسب للشعر، وحتى لا يتعرض الشعر بعد عملية التمليس إلي أي نوع من أنواع الضرر الذي يمكن أن يصيبه إن كان جاف.

الزيوت

  • من المعروف أن استخدام الزيوت من أهم الأشياء التي يمكن للمرأة أن تقوم بها للشعر فالزيوت تحتوى علي الكثير من العناصر الغذائية التي يمكنها أن تساعد الشعر بشكل عام، وأما في حالة التمليس فان الشعر بحاجة إلي العناصر الغذائية التي يمكن لتلك الزيوت أن تعطيها للشعر، ولهذا يجب علي المرأة أن لا تهمل استخدام الزيوت الطبيعية التي يمكنها أن توفر الحماية المطلوبة والوقاية للشعر، والتي يمكن أن تعمل علي تجديد الخلايا وزيادة مقاومة الشعر ضد التلف.
  • كما توجد الكثير من أنواع الزيوت التي تحتوى علي الكثير من العناصر الهامة للشعر، كما أن تلك الزيوت يمكن أن تتمثل في الخلاصة الطبيعية التي يمكن للمرأة أن تحصل عليها، ومن أهم الزيوت التي يمكن للمرأة أن تحصل عليها هي زيت جوز الهند وزيت الزيتون إلي غير ذلك من أنواع الزيوت الأخرى.

الماسكات

  • هنالك الكثير من الوصفات الطبية والمنزلية التي يجب علي المرأة أن لا تهملها في الشعر، والتي يمكن أن تساهم بشكل كبير في العناية بالشعر بعد القيام بعملية التمليس، وهذه الوصفات هي من أكثر الأشياء التي يمكن أن تقوم بها المرأة في المنزل، كما أنها من السهل الحصول علي العناصر المكونة لتلك الوصفات.
  • كما أن تلك الوصفات تتكون من العناصر الطبيعية التي يمكنها أن تضيف إلي الشعر الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر في تلك المرحلة، وهي مرحلة ما بعد عملية التمليس فلا يجب علينا أن نهمل هذا الشيء أبدا.

القص :

  • من المهم جدً أثناء وبعد عمليات التمليس عند ملاحظة أي نوع من أنواع التقصف الذي يمكن أن يصيب الشعر أن نسرع بقص الأطراف المصابة حتى لا ينتشر التقصف في جميع أجزاء فروه الرأس.

الترطيب :

  • يجب علي المرأة أن تتعلم أن الشعر في حاجة دائمة إلي الأنواع المختلفة من الكريمات الطبيعية التي يمكن أن تعطى الشعر الترطيب اللازم له ليبقى قويًا.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More