التخطي إلى المحتوى

إزاله المكياج بطرق طبيعية بديله، هناك الكثير من أدوات أزاله الماكياج الموجودة في الأسواق، منها المناديل المبللة والكريمات ولكن هذه المواد قد تكون قاسيه على البشرة لأنها تزيل كل أثار الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة، فيجب أن نتجنب استخدام هذه المواد وتبديلها بمواد طبيعية من المنزل، ومن أهم الأسباب لتجنب استخدام المواد الكيميائية لأزاله الماكياج أنها قد تسبب ظهور تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة، وتساعد في سد المسام وتكون الأتربة تحتها مما يؤدي لظهور الحبوب الملتهبة ظهور البثور والخروم بالبشرة، وتؤدي أيضا من التهابات منطقه العين وجفاف البشرة ظهور علامات التقشر بها

إزاله الماكياج بطرق طبيعية

أولا: وصفه طبيعية من العسل والبيكنج صودا

  • الوصفة عبارة عن خليط من العسل والبيكنج صودا نقوم بصنع ولعمل تنظيف وتقشير البشرة من أثار الماكياج، عندما نصنع هذا الخليط في يصبح لدينا وصفه طبيعية لأزاله القشور من الوجه، ويقوم بإزالة أثار الرؤوس السوداء من البشرة، ولكن قد لا يناسب هذا الخليط الوضع في منطقه العين آو في أزاله الماسكره من العين لأنه قد يضر العين ولكن يصلح فقط لباقي منطقهالبشرة.

ثانيا: وصفه زيوت الأطفال

  • الزيوت التي تستخدم للطفل في الشهور الأولى تعتبر من أفضل الزيوت لأزاله الماكياج، لأنها خاليه من المواد الكيميائية وذلك باستخدام قطنه ثم نضع عليها بضع قطرات من زيت الأطفال.
  • من الممكن أيضا استخدام زيت الأطفال في أزاله الماكياج من منطقه العين لأنه لا يسبب أي مشاكل للعين وممكن استخدامه أيضا في أزاله المسكرة، ثم بعد ذلك باستخدام قطعه من المنديل نمسح بها الوجه لأزاله أثار الزيت وهناك أنواع كثيرة توجد بالصيدليات للزيوت الأطفال.

ثالثا : وصفة اللبن

  • اللبن يحتوي على كميه كبيره من الكالسيوم المغذي والفيتامينات التي تساعد على تنقيه البشرة أزاله الشوائب، منها وقد تم استخدام الحليب منذ القدم في أماكن مختلفة من العالم و ذلك بإحضار قطعه من القطن وغمسها في اللبن، ثم نقوم بمسح منطقه الوجه كله بها لأزاله أثار المكياج ثم نقوم بشطف البشرة بماء فاتر.

رابعا: وصفة الزبادي

  • من أهم فوائد الزبادي انه يحتوي على فيتامينات كثيرة تعمل على تغذيه البشرة بشكل رائع و ذلك بإحضار ملعقة كبيره من الزبادي، ونقوم بوضعها على البشرة والعين ثم تنظيفها بعد خمس دقائق بماء دافئ واستخدام الزبادي أيضا وعمل ماسك به مفيد جدا للبشرة، وذلك بإضافة ملعقة من ماء الزهر والعسل اليه ونصنع ماسك طبيعي لتفتيح وترطيب البشرة وإزالة الأتربة والشوائب منها.

خامسا: وصفة الافوكادو

  • ملك بإحضار ثمره واحده من الافوكادو و نقوم بهرسها للحصول على الزيوت الموجودة فيها، ثم وضعه على الجلد مباشره وقد تميز الافوكادو بأنه مقشر طبيعي للوجه والبشرة، ويمكن أيضا أن نضيف عليه القليل من السكر والليمون لعمل سكراب طبيعي للبشرة لأزاله أثار الشوائب منها ويستخدم الافوكادو، أيضا مع زيت اللوز للحصول على قناع مفيد جدا في تفتيح وتوحيد لون البشرة، وزيادة نعومتها وإشراقها بشكل طبيعي وإزالة أثار الشيخوخة منها.

سادسا : جوز الهند وزيت زيتون

  • يعتبر زيت جوز الهند مزيل جيد جدا لأثار الماكياج ومن الممكن أن يستخدم في تلوين الشفاه، ويعتبر زيت جوز الهند من اقوي المرطبات للوجه والبشرة ويستخدم لجميع أنواع البشرة.
  • ومن الممكن أيضا أن يستخدم في أزاله الماكياج مضاد للمياه للماء ويعتبر، أيضا زيت الزيتون مناسب لجميع أنواع البشرة في أزاله الماكياج المضاد للماء.

سابعا: وصفة طبيعية من الخيار

  • وذلك بإحضار سمراء من الخيار ثم نقوم ببشرتها ووضع عليها ملعقتين من الزبادي وعمل ماسك للوجه بها، ومنطقه حول العين فهي تساعد على تهدئه العين وأزاله الانتفاخ وأثار السهر وأزاله الماكياج المقاوم للماء وتساعد أيضا على رطوبة البشرة.

ثامنا : فوط الميكروفايير الرائعة

  • هناك بعض الفوط الناعمة جدا تصنع هذه الفوط من بعض الألياف الصناعية وتعتبر خفيفة جدا في الوزن وهي من أفضل أدوات أزاله الماكياج، تستخدم هذه الفوط مع القليل من الماء الفاتر ثم تقوم بتنظيف البشرة بالكامل و منطقه حول العين و تقوم بإزالة أثار الخلايا الميتة والأتربة والشوائب من البشرة بشكل جيد، وتعمل على تنظيف البشرة وإفراز الزيوت الطبيعية بها التي ترطب البشرة.

تاسعا : وصفة زيت اللوز

  • زيت اللوز مفيد جدا للاستخدام على البشرة بشكل نعام ومن الممكن أيضا استعمال زيت اللوز في أزاله الماكياج من الوجه، ومنطقه حول العين فهو لطيف وامن ولا يسبب أي مشاكل للبشرة، بالعكس قد يساعد في أعاده بناء الخلايا و تفتيح لون البشرة وترطبها لان زيت اللوز يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة جدا للبشرة عموما.

أسباب يجب معرفتها لإزالة الماكياج من البشرة قبل النوم

  • الكثير من النساء يستخدمون الماكياج بشكل يومي والكثير لا يقوم بإزالة أثار الماكياج من البشرة قبل النوم بسبب التعب أو الإجهاد، وبالرغم من تلك الأسباب فان عدم أزاله الماكياج من الوجه قبل النوم تؤدي لمشاكل كثيرة منها.

 المواد الكيميائية

  • الموجودة في الماكياج قد تؤدي إلى أصابه البشرة بأضرار كثيرا، ومنها البقع البيضاء وإظهار علامات الشيخوخة كما أنها تقوم بمنع إفراز الزيوت الطبيعية من البشرة وقد تؤدي أيضا إلى ظهور البثور و المشاكل الجلدية.

البثور وحب الشباب

  • البشرة بها العديد من المسام وخاصة الوجه وعندما يترك أثار الماكياج على البشرة لوقت طويل، فان ذلك يمنع من إفراز الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة وهذه هي زيوت أيضا قد تساعد على أزاله بعض الخلايا الميتة والماكياج، يقوم بسد المسام و تكون الأتربة تحتها من ما يقوم بدوره إلى ظهور الحبوب الملتهبة

التهاب العيون

  • بغض النظر عن أهميه الماكياج لبعض السيدات وخاصة ماكياج العينين في أزاله الماكياج من منطقه العين يعد أمرا في غاية في الأهمية، لان ماكياج العين يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى أمراض خطيرة في العين يجب تجنبها وقد يؤدي أيضا إلى سقوط الرموش بشكل فظيعة.

ظهور علامات الكبر المبكرة

  • إذا لم تقوم كل سيده بإزالة أثار الماكياج قبل الذهاب إلى النوم فهذا يمنع عمليه تجديد الخلايا في البشرة ليلا، وأيضا تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة بشكل كبير وتجاعيد الوجه وجعل الجلد جاف غير طب مع ظهور الخطوط في البشرة.

جفاف الجلد

أثار الماكياج تقوم بسد مسام الوجه بشكل كبير فبالتالي يجفف الجلد جدا وتظهر القشور والبقع بالوجهز

تهيج الجلد

  • إن استخدام أدوات الماكياج الكيميائية بشكل طويل فيديوهات هذا إلى ظهور بقع حمراء وأخرى بيضاء لان هذه المواد الكيميائية تعتبر مضره جدا ومهيجه للبشرة، والجلد لذا يجب على كل سيده اختيار الأدوات المناسبة لبشرتها ويجب مراعاة استعمال أدوات الماكياج الجيدة الصنع والأفضل أيضا عمل ماسكات طبيعية للبشرة للحصول على ماكياج طبيعي خالي من المواد الكيميائية.

 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.