عالم المرءه

وصفات طبيعية لمداواة الغثيان الصباحي خلال مرحلة الحمل

وصفات طبيعية لمداواة الغثيان

وصفات طبيعية لمداواة الغثيان الصباحي خلال مرحلة الحمل هناك سيدات عند دخولهم شهور الوحم تزداد عليهم الشعور بالغثيان والقيء، وفى هذه الحالة يمنع لطبيب المختص بحالة الأم أي دواء لان الأم وفى حاله الحمل يكون أكثر الأدوية خطر عليها وعلى الجنين، ومن هنا سوف نعرض عليكم وصفات طبيعية لمداواة الغثيان الصباحي خلال مرحلة الحمل فتابعو معنا

وصفات طبيعية لمداواة الغثيان الصباحي خلال مرحلة الحمل

جذور الزنجبيل

يجيء جذور الزنجبيل في أنواع غير مشابهة تَستطيع أخذ الحجم التي تتطلب إليها وإضافتها إلى الماء الشديد الحرارة للحصول على شاي الزنجبيل، وهنالك خيار أخر هو مص جذور الزنجبيل أو حتى الحصول على حلوي الزنجبيل التي من الممكن أن تكون متواجدة في الدكاكين الغذائية إذا كنت لا يمكنها تناول جذور الزنجبيل وعدم تذوقه أو شمه تَستطيع تجربة حبوب الزنجبيل والتي تأتي في شكل مكملات الزنجبيل لسهولة استهلاك الزنجبيل، يقدم الزنجبيل الامتيازات الصحية للجهاز الهضمي ويعمل علي تهدئة المعدة التي تتكبد من الغثيان الصباحي .

وصفات طبيعية لمداواة الغثيان الموز

الموز أحد المصادر الغذائية الأكثر شيوعاً للبوتاسيوم، وهو من المواد المعدنية التي تحافظ توازن السوائل في الجسد، عندما يتسع كمية الدم في الجسد خلال الأشهر الأولي من الحمل، لهذا من اللازم توازن السوائل في الجسد وتحقيق هذا عن طريق تناول الموز في الفجر للقضاء على الغثيان الصباحي، بالإضافة إلى أن الموز غني بالفيتامينات مثل فيتامين ب 6 وهو من المكونات التي تعاون في الحفاظ على المعدة من الغثيان.

وصفات طبيعية لمداواة الغثيان الليمون

استقر أن رائحة الليمون تقوم بتهدئة المعدة نحو الإحساس بالغثيان الصباحي. تَستطيع شم رائحة الليمون بكل بساطة أو تناول جزء منها أو مص الليمون، فهو يعمل على تهدئة هائلة للبطن، تَستطيع شرب مياه الليمون لأجل أن تساعدك في تخفيض الغثيان وقد أظهرت الدراسات أن مجرد حرق شمعة معطرة بالليمون يمكن أن يشكل لها نفس الأثر.

الحصول على فيتامين ب 6

استقر أن فيتامين ب 6 يعاون في التخلص من الغثيان الصباحي كما هو الوضع مع العقاقير والمكملات الغذائية لاسيماً خلال الحمل، يلزم عليك الحصول علي الطبيب قبل تناول مكملات فيتامين ب 6 أو الحصول عليه من مجموعة متعددة من الأغذية مثل السبانخ، بذور عباد الشمس، الديك الرومي، وجدت دراسة في دورية طب الأسرة أن الحصول على 30 مليجرام من فيتامين ب 6 لتخفيض الغثيان الصباحي.

 تطوير النسق الغذائي

يلعب الإطار الغذائي دور هائل في مقاتلة الغثيان الصباحي، سعى تناول وجبات صحية على مدار اليوم لأجل أن يساعدك في الحفاظ على حظر الغثيان الصباحي. من الممكن أن يتواصل الغثيان الصباحي نحو الحامل طوال اليوم وفي عديد من الأحيان يصبح أسوأ، تَستطيع تناول البسكويت والمياه خلال التواجد على السرير أو تناول وجبة خفيفة قبل الذهاب للخارج من السرير على الفور تلك الكيفية تساعدك في مقاتلة الغثيان الصباحي، سعى إتباع نسق غذائي خفيف بعيداً عن الدهون أو الأغذية الغنية بالتوابل.

الماء

مبالغة استهلاك الماء أمر صحي للحامل، تفتقر إلى استبدال السوائل حتى تتخلص من الماء في الغيثان الصباحي، تقوم الماء بتهدئة تقلصات العضلات لأنها من إشارات الجفاف كما أنها تحد من الاضطراب الذي تشعر به المرأة أثناء مرحلة الحمل، سعى ترطيب الجسم دائماً لأجل أن تجابه الغثيان الصباحي.

التقيؤ

في حالة الشعور بالغثيان للمرأة الحامل لا تحاربى تلك الرغبة، فهي أداة جيدة لراحة معدتك والشعور بالتحسن ولا تسعى مقاومة تلك الرغبة يؤدي إلي تلف المريء ويعمل علي احتجاز حمض المعدة في الحلق.

السيطرة على التوتر

وفى هذه الحالة عليك باستعمال كمادات فاترة على الرقبة للتخلص من الشعور بالقيء، عليك استخدام حزام مليء بالثلج ويوضع على الرقبة لدقائق معدودة.

النعناع

لنعناع أحد الأعشاب التي لها رائحة طازجة قادرة على ترويض اضطراب المعدة، يجيء النعناع في أنواع طبيعية غير مشابهة مثل شاي النعناع أو زيت النعناع، لتقديم النجدة، سعى دعك اليسير من زيت النعناع على اللثة على الفور، أو مسح جزء من زيت النعناع على اللثة وغسل اليدين جيداً.

تناول اللبن والخبز

وصفات طبيعية لمداواة الغثيان يعد الخبز واللبن من الأطعمة التي تعاون على تهدئة معدتك، حيث يمتص الخبز الحمض الزائد في المعدة ويعمل اللبن على التهدئة، وكثيرا ماً اللبن وصفة جيدة للتهدئة هيجان المعدة.

تسخين 1 قدَح اللبن وعدم غليه ثم صب اللبن على الخبز وتوزيع اليسير من الزبدة الغير مملحة على الخبز كذلكً ثم تناوله ببطيء.

القٌعود

بمجرد طليعة الإحساس بالغثيان يرافقه إحساس بالدوار وفقدان الوعي وللمساعدة في تخفيض ذلك الإحساس سعى القٌعود على الفور لتحقيق التوازن للجسد لتطوير تدفق الدم، وتنقيح التنفس في الرياح.

الحصول على الرياح

الذهاب للخارج للهواء بمجرد الإحساس بالغثيان الصباحي هو كل ما تحتاجه للتخلص من الغثيان، فهي كيفية طبيعية لتهدئة الجسم حتى يتدفق الرياح داخل الجسم.

ويوضح مروحة ويتم توجيهها على الوجه حتى يتم وصول الهواء الى التنفس، والشعور بالراحة وعدم الغثيان عند الصباح.

استبدال السوائل والعناصر الغذائية

إذا كنت تتكبد من الغثيان الصباحي خلال مرحلة الحمل سعى استبدال السوائل التي تفقدها بالمأكولات فهو أحد الأساليب الثابتة للتخلص من الغثيان الصباحي.

 التوسع

عمل تمارين التوسع أعلي الظهر والرقبة عندما تتكبد من تتالي نوبات الغثيان سعى أداء بعض تمارين الرقبة والظهر للتوسع بيسر للتخلص من الاضطراب والقلق الذي تشعر به نتيجة لـ الغثيان، لممارسة تمارين الظهر سعى الاستلقاء على سطح مستوي علي حصيرة اليوغا ورفع الجزء العلوي من الجسم في حالة النهوض بحيث تسمح للظهر بالتقوس والتوسع ثم إدارة رأسك إلى الوراء طفيفاُ بمقدار المستطاع.

عمل التوسع للرقبة، توسع العنق من محالات تمارين الإحماء التي يتم تداولها. مسعى الدوار بالرقبة حتى تسمح لفقرات الرقبة بالحركة ثم النزول بالرقبة إلى أسفل حتى تبلغ إلي الصدر لفترة 15 – 20 ثانية.

شاي البهارات للتهدئة

تناول شرفة من شاي البهارات في درجة سخونة القاعة نافع لمداواة الغثيان الصباحي، تَستطيع مضغ بذور الينسون أو الشمر ومن المعلوم أنها تقوم بتهدئة المعدة.

الدواء بالروائح

يمكن عن استنشاق رائحة الليمون العطري الطازج يساعدك في الوقاية من الغثيان أيضاًً رائحة النعناع، الزنجبيل، الخزامي، فهي بدائل جيدة ومتوافرة في سلع متنوعة لاسيماً خلال الحمل، إذا قمت باختيار الدواء العطري حاولي اختيار روائح أمنة الاستعمال خلال مرحلة الحمل.

المغنسيوم

خلال مرحلة الحمل تتكبد المرأة من قلة تواجد المغنسيوم، استناداً لما ذكرته جمعية الصحة الدولية أن قلة تواجد المغنسيوم واحد من العوامل خلف إحساس الحامل بالغثيان في الفجر، تعد الخضروات ذات الورقية من المصادر الرائعة للمغنسيوم او الحصول على 300 مليجرام من المغنسيوم.





السابق
واتس اب : تنزيل اخر اصدار تطبيق واتس اب 2019 whatsApp تحميل الواتس الذهبي
التالي
البر وكلي وفوائده

اترك تعليقاً