زيت الأطفال وفوائده التي لا حصر لها

0 6

زيت الأطفال وفوائده التي لا حصر لها أصبح زيت الأطفال من أهم الأشياء التي يمكن استخدامها حاليا في كافه الأشياء سواء للبشرة أو الأعمال المنزلية، ويمكن التخلص من عدة أشياء مزعجه عن طريق زيت الأطفال.

متوفر زيت الأطفال بعدة روائح ويمكن استخدام كل رائحة في القضاء على شيء معين، وعند استخدام زيت الأطفال للكبار يجعلك تشعرين بأنك صغيرة، ويعمل على نضارة البشرة والقضاء على التجاعيد والسيلولايت التجاعيد المتواجدة في الوجه.

يستخدم زيت الأطفال سواء وجود أطفال أم لا لكي أنتي سيدتي أو في أعمال المنزل أو الأطفال، ولا داعي للتفكير كثيرا الي عدم شراء ذلك الزيت التي يستخدم كسحر في بعض الأحيان.

زيت الأطفال وعلاقته بالبشرة والجلد

زيت الأطفال وفوائده يستخدم زيت الأطفال على البشرة وبعده طرق مختلفة إليكم بعض الطرق في كيفيه استخدامه بشكل صحيح مما يجعلك لا يمكن الاستغناء عنه أبدا :

أولا : يستخدم زيت الأطفال لإزالة الماكياج بمعنى ريم وفر ميك أب، وداعا لشراء مزيل ماكياج باهظ الثمن يمكنك استخدام زيت الأطفال لسعره المناسب في متناول الجميع وعدم احتوائه على المواد الكحولية المضرة بالبشرة، يمكن استخدامه في أي وقت صباحا أو مساء وعدم الخوف عند التعرض للشمس، لأنه امن جدا على البشرة ولا يقوم بسد مسامات الوجه.

ثانيا : يمكن استخدامه للتخلص من عملات التمدد الناتجة من الحمل وذلك بدهان البطن بحركات دائرية عكس عقارب الساعة يوميا قبل النوم، مما يعمل على استرخاء الجنين ويجعله يهدأ عند نوم الأم بداية من الشهر الرابع.

ثالثا : يستخدم الزيت في تقشير الجلد الميت في كافه أجزاء الجسم، وذلك عن طريق خلط الزيت مع قليل من ملح الطعام أو السكر لتقشير الجلد الميت للوجه أو الشفايف أو الكوع أو الركبتين، ويمكن استخدام هذا الاسكرب مرتين أسبوعيا ويمكن إضافة بعض قطرات الليمون إذا كانت البشرة غير حساسة.

الترطيب بزيت الأطفال

 أولا : زيت الأطفال وفوائده يمكن استخدام زيت الأطفال في ترطيب الجسم بالكامل والحفاظ عليه من الجفاف وخصوصا لأصحاب البشرة الجافة، وخصوصا في فصل الشتاء والأشخاص الذين لا يشربون مياه بقدر كافي على مدار اليوم وهو يجب تناول أكثر من 3 لتر مياه يوميا.

ثانيا : زيت الأطفال وفوائده يمكن استخدامه في ترطيب القدمين والتخلص من تشققات الكعبين الناتجة من التعرض للرطوبة دائما، وذلك عن طريق وضع الرجلين في مياه ساخنة ثم تجفيفهم جيدا ودهانهم بزيت الأطفال ولبس جوارب ليلا وستلاحظين الفرق في الصباح.

ثالثا : يستخدم الزيت للرضع لترطيب الجسم بعد الاستحمام ودهن منطقة الحفاضة لجعلها دائما رطبه، لعدم تعرض الرضيع لتسلخات الحفاضات والمحافظة على جسمهم مرطب ومنتعش.

رابعا : ترطيب الجلد المحيط بمنطقة الأظافر وتنظيفها وإزالة الجلد الميت المحيط بالأظافر، عن طريق وضع بعض قطرات من زيت الأطفال على الأظافر وعمل تدليك سريع مما يهيأ الجلد في تلينه وسهولة إزالته.

 كيفيه استرخاء الجسم بزيت الأطفال

  1. يمكن استخدام زيت الأطفال برائحة اللافندر مما يساعد على الاسترخاء والهدوء والنوم بعمق فذلك يستخدم بعد الاستحمام سواء للأطفال والرضع أو الكبار.
  2. يمكن عند الشعور بالقلق والتوتر المتكرر استنشاق زيت الأطفال برائحة اللافندر وعمل مساج على الرقبة مما يجعلك تنامين نوم هادئ وبعمق.

كيفيه التخلص من الشعر الزائد بزيت الأطفال

  • من الأشياء المقلقة جدا والمسببة الحيرة دائما وهى طريقه إزالة الشعر والبحث دائما على أساليب غير متعبه وتقليل الالتهابات والاسمرار الناتج من الطرق في إزالة الشعر، يمكن استخدام زيت الأطفال قبل التخلص من الشعر الزائد وبعده لترطيب الجلد وتهيئته بعد الإزالة.
  • من أسهل الطرق حاليا في إزالة الشعر هي استخدام شفرات الحلاقة، كل ما عليكى هو دهن المنطقة المراد إزالت الشعر منها من الزيت لتقليل عمليه الاحتكاك، وبعد الانتهاء تقومي بدهن المنطقة مرة أخر بعد شطفها جيدا لترطيب المنطقة جيدا.
  • عند استخدام ماكينة الشمع في إزالة الشعر كل ما عليكى فعله هو دهان المنطقة التي تم إزالتها بالزيت لإزالة بواقي الشمع الموجود وسيصبح الجسم ملساء وناعم جدا.

الاستخدامات المتعددة لزيت الأطفال

زيت الأطفال وفوائده يوجد استخدامات أخرى لزيت الأطفال من خلال هذه الفكرة سنوضح أهم الاستخدامات له :

أولا : عند لبس خاتم ضيقا ويصعب إخراجه من مكانه ما عليكى سوى دهان الإصبع بقليل من الزيت وسيتم إخراجه بكل سهولة ويسر، ويمكن أيضا استخدامه على اليد فحاله وجود أساور ضيقه على اليد.

ثانيا : كثير من السيدات تعانى من جلود الشنط والأحذية أنه غير لامع ما عليكى سوى تمرير على الجلود قطعه من القطن ببعض قطرات من زيت الأطفال، مما يستعيد لمعان الجلود مرة أخرى بدل من المواد الكيماوية التي تعمل على تلف الجلود بسرعة.

الأعمال المنزلية مع زيت الأطفال

زيت الأطفال وفوائده يمكن استخدام زيت الأطفال في عدة أمور متعلقة بالمنزل سواء بعملية التنظيف أو التلميع أو أمور طارئة يمكن حدوثها إليكم بعض الأشياء :

  1. يمكن تلميع بالزيت الخشب مثل الموبيليات لإعطاء شكل لامع وأنيق وإزالة الأتربة والغبار من عليها أحسن من استخدام الملمعات الخشبية، لان بها المواد الكيماوية مما تعمل على تلف الخشب سريعا والزيت يعمل طبقه من الحماية على الأخشاب، مما يجعلها غير معرضه لوجود الأتربة والغبار عليها بشكل دائم وخصوصا للأثاث المتواجد بجانب الأبواب والشبابيك لأنه أكثر عرضه للاتساخ وتكوين الغبار عليه بكل سهوله.
  2. عند لصق العلكة في الأرض أو على أي قطعة قماش يقوم وضع قليل من الزيت على المكان المراد ثم تركه لبضعة دقائق، ثم مسحه بقطعة قماش غير مبللة دون عبء في شد العلكة من مكانها أو وجود بقايا ليتم إزالتها.
  3. عند لصق أو تدخل أطباق أو كوبيات داخل بعضها ما عليكى فعله سوى وضع بعض القطرات من زيت الأطفال على المكان المراد فكه وتحريكه، بلطف سيقوم الفك بكل سهولة ويسر دون العناء في التحريك أو كسر أي شيء أثناء عمليه التحريك والفك.

إستخدامات أخر لزيت الأطفال

  1. يمكن تلميع القطع المعدنية الأنيقة المستخدمة في تزيين المنزل عن طريق قطعة قماش غير مبلله وبعض قطرات من الزيت، تصيح لامعه ولا بها أي أثار من الأتربة أو الغبار ولا يمكن أن يتواجد عليها الأتربة أو الغبار مرة أخرى بسهوله، لان الزيت يعمل على إنشاء طبقه حماية على القطعة المعدنية مما يجعلها غير معرضه للاتساخ بسهولة.
  2. يمكن تلميع بيه صنابير الحمامات والمطابخ لإعطاء شكل بريق ولامع بسبب ترسبات الصابون والمياه وجعلها نظيفة دائما، عن طريق استخدام قطعة قماش ناشفة مع القليل من الزيت ولا يجعلها عرضه للاتساخ بسهوله، لان الزيت يعمل على تغليف الصنابير وحمايتهم من ترسبات الصابون والمياه بسبب الاستخدامات المتكررة واليومية لهم.
  3. إذا وقع زيت الأطفال على الأرض يمكن التخلص منه بوضع القليل من الخل على المكان الذي وقع فيه، ثم مسحه بقطعة قماش ناشفة فيمكن التخلص منه بكل سهولة ونظافة دون العناء في وضع الماء والصابون ويمكن أن يترسب ولا يمكن إزالته بالكامل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق