كيفية تفتيح لون الجلد باستعمال الألوفيرا

 كيفية تفتيح لون الجلد باستعمال الألوفيرا

العناصر:

مقدمة

اقراء ايضاً

الألوفيرا

الألوفيرا مع العسل والزعفران الهندي

الألوفيرا والليمون

أسلوب استعمال الليمون والصبار في تفتيح الجلد

الألوفيرا والمانجو

الألوفيرا واللوز

زبدة الشية مع الألوفيرا

الألوفيرا ودقيق الحمص

الألوفيرا مع العدس الأصفر والبندورة

الخيار والألوفيرا

هل ترغبين في تفتيح لون بشرتك على نحو طبيعي وسريع

كيفية تفتيح لون الجلد باستعمال الألوفيرا إليك أداة فعالة وغير مكلفة وهي جل نبات الصبار  الألوفيرا، لماذا يعاون الألوفيرا في تفتيح لون الجلد لأنه يتضمن على الكثير من الامتيازات النافعة للبشرة، كما أنه يعاون على ترطيب الجلد نتيجة لـ محتوي الماء المتواجد بداخله بالإضافة إلى أنه يتضمن على مواد مضادة للأكسدة مثل، المغنسيوم والزنك والسيلينيوم التي تحمي الجلد من الضرر الناتج عن أشعة الشمس والتلوث والمواد الكيمائية القاسية.

الألوفيرا:

كيفية تفتيح لون الجلد يتضمن الألوفيرا على المواد المعدنية والفيتامينات التي تعاون في تخفيف الصبغات عن طريق قلص إصدار الميلانين في البشرة بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تعاون في إصدار السلاستين والكولاجين في البشرة، وبذلك استعمال الصبار يعاون في تهدئة وترطيب الجلد.

الخطوة الأولي هي إحضار أوراق الصبار ثم تقطع تلك الأوراق لإخراج الجل الذي بداخلها ثم قم بتنفيذ ذلك الجل على الجلد ويترك لفترة 10 دقائق أخيرا، قم بشطف الوجه بالماء لخفض الحرارة يكرر ذلك الدواء مرتين كل يومً.

الألوفيرا مع العسل والزعفران الهندي:

العسل يُعد مرطب قوي للبشرة حيث يتضمن على مواد مضادة للأكسدة وأسباب مضادة للميكروبات،العسل يملك مقدرة على الامتصاص والاحتفاظ بالرطوبة، وذلك ما يعاون البشرة على المكوث رطب على نحو جيد، في حين الزعفران الهندي يتضمن على الكثير من المواد المضادة للأكسدة المناسبة لشيخوخة البشرة، بالإضافة إلى أنه يعاون على الحفاظ على نعومة الجلد، لهذا ذلك الخليط هو دواء فعال وممتاز لتبييض الجلد.

ما تحتاجه هو:

يمزج مقادير متساوية من كلا من جل نبات الصبار والعسل والزعفران الهندي حتى يصبح عجينة، ثم يطبق المزيج على الجلد ويترك حتى يجف لفترة 20 دقيقة في أعقاب هذا يشطف الوجه جيدا بالماء معتدل الحرارة ذلك الدواء يلزم أن يكرر 2-3 مرات في الأسبوع.

 الألوفيرا والليمون:

الألو فيرا يغذي ويرطب البشرة، في حين الليمون يعاون في إزالة بقع الجلد مثل نديات حب الشباب والبقع الداكنة، كما أنه غني بفيتامين سي النافع في تفتيح الجلد الذي يخفف من اعداد الميلانين المنتجة.

أسلوب استعمال الليمون والصبار في تفتيح الجلد

الكيفية الأولي:

يمزج عالقة عظيمة من جل نبات الصبار وعصير 1/2 حبة ليمون مع 2 عالقة من طين فلور مع عالقة عظيمة من العسل، يقلب المزيج جيدا ثم يطبق على الفور على الجلد ويترك ليجف ثم يشطف الوجه بالماء معتدل الحرارة تكرر تلك الكيفية مرة واحدة في الأسبوع.

الكيفية الثانية:

يمزج أحجام متساوية من جل نبات الصبار مع عصير الليمون ويقلب جيدا ينظف الوجه جيدا، ثم يطبق المزيج على الوجه ويترك ليجف لفترة 15 دقيقيه ثم يشطف بالماء وتكرر ذلك الدواء كل يومً لتحقيق نتائج أفضل.

الألوفيرا وفيتامين إي:

شاهد ايضاً

علاج جفاف البشرة

فيتامين إي يجدد خلايا الجلد ويحميها من الجفاف كما يتضمن على مواد مضادة للأكسدة التي تهاجم الجذور الحرة، لهذا الخلط بين الألوفيرا وفيتامين إي ينعش الجلد ويجددها ويتفتح لونها.

اتبع تلك الخطوات البسيطة:

أولا قم بمزج عالقة هائلة من جل نبات الصبار مع 1/2 عالقة من فيتامين إي قم بتنفيذ المزيج على الوجه مع التدليك اللطيف ويترك على الجلد لفترة 1/2 ساعة، ثم يشطف بالماء

تكرر تلك الكيفية كل يومً للحصول على أفضل النتائج.

الألوفيرا والمانجو:

المانجو يُعد مصدر غني من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي الذي يجعل الجلد متوهجة وصحية بالإضافة إلى أنه يتضمن على بيتا كاروتين وفيتامين أ، اللذان يقومان بتحديث الجلد وبالتالي ذلك الخليط يعاون في إزاحة السموم.

إليك الخطوات:

  • تهرس بعض اجزاء المانجو جيداً ثم نضعها مع جل نبات الصبار لصنع عجينة ثم تطبق العجينة على البشرة وتترك لفترة 20 دقيقه، ثم يشطف البشرة بالماء وتكرر تلك الأسلوب ثلاث مرات في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

الألوفيرا واللوز

اللوز غني بالفيتامينات والبروتينات التي تعاون في ترطيب وتليين البشرة، كما يُعد مصدر عظيم لفيتامين إي الذي يعاون في حظر تلف الخلايا والحراسة من أضرار أشعة الشمس.

إليك الوصفة بالخطوات:

  • ينقع حبات اللوز بين مساء وضحاها وفي فجر اليوم التالي نعجنها مع جل نبات الصبار ثم يوضع المزيج على الوجه ويشطف في أعقاب مرور 15 دقيقه، تكرر تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

 زبده الشية مع الألوفيرا

تتضمن زبده الشية على الفيتامينات أ وإي اللذان يحافظان على تغذية ونداوة البشرة، كما أن تلك العناصر تعاون في حظر ظهور التجعدات المبكرة وخطوط الوجه، بالإضافة إلى (فيتامين ف) وعناصر أخري تلك العناصر تحافظ على نعومة وليونة البشرة.

اتبع الخطوات الآتية لعمل الوصفة :

  • يخلط في الطليعة جل نبات الصبار مع زبده الشية لعمل عجينة ثم يطبق على البشرة ويترك لفترة 15-20 دقيقة وفي النهايةً يشطف بالماء، يمكن إضافة عالقة ضئيلة من زيت الزيتون بهدف امتيازات أكثر تكرر تلك الوصفة مرتان أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الألوفيرا ودقيق الحمص

كيفية تفتيح لون الجلد المزج بين الألو فيرا ودقيق غرام يعاون في الدفاع من أضرار الناتجة عن أشعة الشمس وذلك الخليط أيضاً يغذي الجلد ويرطبها على نحو جيد وإليك الكيفية :

  • قم بفعل عجينة عن طريق المزج بين جل نبات الصبار ودقيق غرام ثم قم بتنفيذ العجينة على الجلد، ثم يترك لفترة 15-20 دقيقة حتى يجف على الإطلاق تكرر تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الألوفيرا مع العدس الأصفر والبندرة

كيفية تفتيح لون الجلد العدس الأصفر يعاون في إزاحة الزيوت الزائدة من الجلد بينما الألو فيرا يقوم بترطيب الجلد في حين البندرة تتضمن على مواصفات التبييض الطبيعية، وأيضاً فيتامين سي الذي يعاون في تفتيح الجلد بالإضافة إلى محتوي الحمض العالي المتواجد في البندرة، الذي يعاون في دواء الطفح الجلدي وحب الشباب.

إليك الخطوات:

  • ينقع حبات العدس الأصفر لفترة ليلة كاملة وفي الغداة يخلط جيدا لعمل عجينة متماسكة ثم يستخلص الجل من نبات الصبار ويخلط مع العدس و1/2 ثمرة بندرة، تطبق العجينة على الجلد لفترة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء لخفض الحرارة، تكرر تلك الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع الواحد.

الخيار والألوفيرا :

كيفية تفتيح لون الجلد يتضمن الخيار على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، تلك المكونات تجعل الخيار مكون طبيعي جيد لترطيب وتنظيف وتطهير الجلد. كما أنه يعاون في تفتيح لون الجلد، إليك بعض الأساليب لاستعمال الخيار في تبيض الجلد:

الكيفية الأولي :

  • يخلط جل نبات الصبار مع عصير الخيار والزبادي وتقلب العناصر جيدا،ً ثم يطبق على الجلد ويترك لفترة 1/2 ساعة ويشطف بعدها بالماء لخفض الحرارة تكرر تلك الكيفية 2-3 مرات في الأسبوع الواحد.

الكيفية الثانية :

  • تفرم العناصر الآتية جل نبات الصبار وبعض قطع الخيار مع التمر والجبن وأيضا عصير الليمون لعمل عجينة، ثم توضع في الثلاجة لفترة 15 دقيقه تطبق العجينة على الجلد عن طريق كرة من القطن، ثم تشطف البشرة في أعقاب مرور 15-20 دقيقه يلزم توالي تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

الكيفية الثالثة :

  • تهرس 1/4 ثمرة خيار مع لب ثمرة أفوكادو ثم يضاف عالقة ضئيلة من الشاي الأخضر وجل نبات الصبار تقلب العناصر جيدا، ثم فمي بوضع العجينة على الجلد تترك على الجلد لفترة 20 دقيقة، ثم يشطف بعدها بالماء لخفض الحرارة يلزم تتابع تلك الأسلوب 2-3 مرات في الأسبوع الواحد.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More