أهم فوائد الجلسرين العلاجية للبشرة

0 9

أهم فوائد الجلسرين العلاجية للبشرة إن الجلسرين يعد عنصرا هاما جدا من أهم العناصر التي تفيد بشرة الإنسان بالعديد من المنافع الرائعة جدا وبناء عليه، نقدم لكم هذا المقال الهام الذي يعدد لنا فوائد الجلسرين الرائعة.

إن الجلسرين يساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل التجاعيد والبقع الجافة والخطوط الرفيعة والتجاعيد وعدوى البشرة، ولذلك هو يعد علاج شافي لكل الأمراض التي قد تصيب البشرة في يوم ما.

إن الجلسرين من أهم وأشهر المستحضرات التي انتشرت في عالم التجميل مؤخرا كما انه يدخل في صناعة الكثير من أدوات العناية للبشرة وذلك لقدرته المدهشة، كما أن الجلسرين معروف عنه انه يتلاءم مع جميع أنواع البشرة وأفضلهم البشرة الدهنية و التي يمدها بالعديد من الفوائد.

و في هذا المقال سوف نقوم الآن بعرض فوائد الجلسرين للبشرة بشكل عام و للبشرة الدهنية بشكل خاص

 الفوائد المتعددة للجلسرين للبشرة

إن الجلسرين من أهم المضادات لشيخوخة البشرة :

فوائد الجلسرين الجلسرين من أهم العناصر التي تحافظ على نضارة البشرة وشبابها الدائم والمتألق وذلك بفعل الترطيب الذي يقوم به الجلسرين  للبشرة لأنه بسبب ترطيب البشرة تزداد نضارتها والنشاط ألبروتيني بها مما يجعلها نضره وليست ذابلة أو مجعدة، ولذلك يدخل الجلسرين في العديد من منتجات العناية بالبشرة ومقاومة الشيخوخة، مما جعله محط اهتمام بين جميع المنتجات الأخرى ولخاصية التطيب الموجودة به أهميه كبيره، حيث انه يساعد على عدم تشقق البشرة وبالتالي يجذب الترطيب من الطبيعة للبشرة وبالتالي تقل شيخوخة البشرة بسببه.

يقاوم الجلسرين تهيج وتحسس البشرة :

إن الجلسرين من أهم المواد الطبيعية في البيئة حيث انه مصنوع من النبات وبالتالي فهو من اخف المواد على البشرة، ويعمل على علاج الحكة وحالات الطفح الجلدي و تهيج البشرة، ولقد أقيمت دراسة على مجموعه من الفئران ليس لديها شعر وأنتجت الدراسة أن كبريتات لوريل الصوديوم وهى ماده موجودة في الجلسرين قد ساعدت على علاج تهيج البشرة لديهم، كما انه قد عالج حاجز الجلد لديهم وذلك بسبب عنصر الترطيب الهام إلى يتوفر به لأنه يهدئ الالتهابات ويساعد على علاج تهيجت البشرة التي قد تنتج عن أسباب أخرى مثل الاكزيما و الصدفية أيضا..

يحسن الجلسرين مسامية الجلد :

جفاف البشرة المنتشر عند الكثير من الأفراد والذي يكون بسبب عدم ترطيب الجلد بشكل جيد قد يفقد الجلد مساميته، وبالتالي يعالج الجلسرين هذه المشكلة لأنه مرطب جيد.

الجلسرين عنصر هام يساعد على نضوج خلايا البشرة :

عملت العديد من الأبحاث على فوائد الجلسرين والتي كان من أهمها أن الجلسرين يستطيع مساعدة البشرة على تجديدها وتجديد خلاياها، حيث تفقد البشرة الكثير من الخلايا الميته الضارة وتقم باستبدالها بالعديد من الخلايا الجديدة والنضرة والأكثر شبابا، والتي تنتج الدهون التي تحمى البشرة ويعمل الجلسرين على مساعدة الخلايا الصغيرة في البشرة للانتقال إلى السطح ليتم التخلص منهم، وفي حال قوطعت هذه العملية الهامة فأن البشرة تبدوا باهته وشديدة الجفاف.

يعمل الجلسرين على تنعيم البشرة :

أكدت الدراسات أن الجلسرين يجعل البشرة أكثر نعومه وجمالا وذلك دون أن يعطى شعورا باللزوجة والدهنية وهو ما يؤرق الكثير منا، وذلك بفضل ترطيبه الهائل الذي يجذب الترطيب من البيئة إلى جلد الإنسان.

 الجلسرين يجعل البشرة أكثر مرونة :

بشرة الإنسان تصاب بكثير من الضرر وذلك عندما تتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تفقد الجلد نسبة الكولاجين اللازمة لمرونته، وقد أقيمت دراسات عديدة في عام 2014 أثبتت أن الجلسرين وعناصر أخرى هامه للبشرة تعمل على حمايتها وزيادة مرونتها.

 يعالج الجلسرين العديد من الجروح ويحجم من انتقال العدوى للجلد :

عند عمل محلول يحتوى على 85% أو أكثر من الجلسرين سوف يكون مضادا للبكتريا والفيروسات وبالتالي  يشفى الجروح بشكل أسرع وفعال أكثر، وقد أوضحت الدراسات أن وضع الجلسرين على الجروح يساعد على شفائها بشكل فعال أكثر، كما أن اغلب المستحضرات التي تحتوى على الجلسرين تكون مضادة للبكتريا.

 يوحد الجلسرين لون البشرة :

الجلسرين وعلى عكس الكثير من منتجات البشرة يساعد على توحيد لون البشرة كما انه يقوم بتوحيد لونها مع المحافظة على رطوبتها.

  الجلسرين يستخدم كمنظف جميل للبشرة :

يعانى أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل البشرة والحبوب والبثور وهذه المشكلة قد يكون حلها بسيط في حالة استخدام الجلسرين كغسول للبشرة وذلك لأنه يستطيع أن ينظف البشرة ويزيل أي رواسب أو شوائب بها دون أن يجعلها جافه.

 يساعد الجلسرين على منع الشيخوخة الضيائيه :

يقوم الجلسرين بحماية البشرة من العديد من أضرار تعرضها للأشعة فوق البنفسجية و بالتالي تم استخدامه في عديد من منتجات حماية البشرة من أشعة الشمس أو الواقيات من أشعة الشمس وبالاستخدام المنتظم لهذه المستحضرات يقوم الجلسرين بالحفاظ على البشرة وإعادة توحيد لونها عن طريق حمايتها.

يحفظ الجلسرين توازن منسوب المياه في البشرة :

من أهم خواص الجلسرين انه يستطيع جذب المياه من داخل الهواء وبالتالي يمنع فقدان البشرة للماء بسبب التبخر الناتج من حرارة الجو وبالتالي يوازن نسبة المياه الموجودة داخل البشرة.

الجلسرين علاج فعال للحبوب في البشرة  :

يستخدم العديد منا الكثير من المنتجات البترولية التي تعمل على انسداد مسامات البشرة وبالتالي ظهور الحبوب و البثور ولكن الجلسرين ليس له ذلك التأثير السيئ حيث انه بطبيعته معقم ومضاد للالتهابات مما يجعل منه العلاج الأمثل للأفراد الذين لديهم حبوب فهو يقلل من دون البشرة وبالتالي تقل الحبوب.

 يعالج الجلسرين كلا من الصدفية والاكزيما :

إن العدوى الفطرية مثل الصدفية و الاكزيما يسببان الحكة وتهيج الجلد ويقوم الجلسرين بقدرته الفعالة على الترطيب والتنظيف على مواجهة تلك البكتريا.

 الجلسرين منعم رائع لليدين :

تعانى الكثير من الفتيات من الأيدي الخشنة أو المتشققة و المتصلبة و يساعد الجلسرين على علاج تلك المشكلة عن طريق تنعيم اليدين و ترطيبها.

الجلسرين رائع لذوى البشرة الحساسة:

نتيجة لخواص الجلسرين المدهش وانه طبيعي تماما فأنه يكون امن تماما للاستعمال للأطفال وذوى البشرة الحساسة.

استخدام الجلسرين مع البشرة الحساسة

قد يظن الكثير من الناس أن الجلسرين لا يمكن استخدامه لذوى البشرة الذهنية ولكن ذلك الاعتقاد خاطئ تمام، لان الجلسرين زيت قد تم اكتشافه عن طريق عالم سويدي كان يقوم بتسخين مجموعه من الزيوت، وبالتالي فهو مكون طبيعي تماما وبناء عليه فهو ممتاز لترطيب البشرة وعلاجها كما انه به ميزه هامه جدا وهى انه غير لزج على البشرة.

 الاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل استخدام الجلسرين          

  • لا يقوم الإنسان باستخدام أي شيء على جلده دون عمل اختبار حساسية له حتى ولو كان مكونا طبيعيا مثل الجلسرين.
  • يتم خلط الجلسرين بمكونات اخرى لأفضل نتيجة ولو استخدم وحده فيجب تخفيفه بأي شيء مثل ماء الورد.
  • قد يجعل الجلسرين البشرة حساسة قليلا تجاه أشعة الشمس ولذلك يفضل عند الخروج به وضع واقي للشمس.
  • لا يتم خط الجلسرين مع أي ماده لزجه.
  • الجلسرين هو مكون رائع لجميع أنواع البشرة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق