فوائد

عوامل رائعة لاستعمال زيت السمسم

عوامل رائعة لاستعمال زيت السمسم

عوامل رائعة لاستعمال زيت السمسم تمتاز الزيوت الطبيعية بالعديد من الامتيازات الصحية والجمالية. إلا أن يجهل العديد منّا مزايا بعض الزيوت غير منتشرة الاستعمال كزيت السمسم في الاعتناء بالشعر والبشرة، هل جربتِ من قبل استعمال زيت السمسم على شعرك؟ يتضمن زيت السمسم على الكثير من المكونات الغذائية الأساسية لنمو وصحة الشعر كالماغنسيوم، فيتامين B المركب، فيتامين E والكالسيوم.

زيت السمسم

  • يستخرج من حبوب السمسم ويشتهر في الهند كزيت يطبخ به حيث يعلم أيضاً امتيازات زيت السمسم هناك، ويستعمل أيضاً في الصين وكوريا ودولة اليابان كماكينة للطعام، وقد استخدم زيت السمسم في الطهي منذ زيادة عن 2.500 سنة، لكن الامتيازات الصحية لذلك الزيت قد عرفت في الأعوام الأخيرة. فهو يتضمن على دهون أحادية غير مشبعة ومواد مضادة للأكسدة، والكثير من الفيتامينات والمعادن، ولذلك فهو نافع صحيا بشكل كبير.
  • ولا يزال إصدار زيت السمسم محدودا في العالم حتى هذه اللحظة، لعدم جدارة أساليب الاستخلاص اليدوية للزيت من حبوب السمسم، ونتيجة لاحتواء زيت السمسم على سيارات مميزة، فإن امتيازات زيت السمسم للجسد هائلة، وسنتعرف هنا على امتيازات زيت السمسم للجسد على العموم وامتيازات زيت السمسم للأطفال ومزايا زيت السمسم للبشرة وللوجه ولتفتيح الجلد، وأيضا مزايا زيت السمسم للصدر وامتيازات زيت السمسم للشعر الجاف ولتطويل الشعر، ومضار زيت السمسم ومزايا زيت السمسم للحامل وللرموش واستعمالات زيت السمسم.

المقدار الغذائي لزيت السمسم:

  • عوامل رائعة لاستعمال زيت السمسم يتضمن زيت السمسم الفعال على فيتامينات مركزة مفيدة جدا للبشرة، ومنها فيتامين هـ الذي له فوائد عديدة وأيضا عامل مهم ومضاد للأكسدة، ومن المهم أيضا أن زيت السمسم يحتوى على الزنك وبعض الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ب6، والحديد والماغنيسيوم والنحاس وتلك الفيتامينات والمعادن تعمل وتعين على ترقية عملية التمثيل الغذائي وتدعم وظائف الإنزيمات.
  • عوامل رائعة لاستعمال زيت السمسم  يستعمل زيت السمسم لمداواة العديد من المشاكل، منها إزاحة الإرهاق وصعوبة النوم ويستعمل أيضاً كملين للمعدة، ويعالج مظاهر واقتراحات الدوخة ومشاكل الجهاز التنفسي وجفاف الفم، ومنع بعض أشكال السرطان، أما خارجيا فهو يستعمل كمهدئ للتشنج العضلي وآلام عرق النسا ويحافظ على نداوة البشرة ويعمل على مقاومة تساقط الشعر.
  • عوامل رائعة لاستعمال زيت السمسم بمجرد البدء في استعمال زيت السمسم أثناء روتينيك الجمالي للعناية بشعرك، ستلاحظين فروقًا جلية في ملمس وغزارة الشعر، حتى مع تناول بذور السمسم أثناء غذاءك اليومي، تَستطيعِ التخلص تمامًا من مختلَف المشاكل المزعجة التي تجابه شعرك.

 أكثر أهم 7 عوامل رائعة لاستعمال زيت السمسم على شعرك

إصلاح الشعر الفاسد

  • يعاون زيت السمسم على تغذية فروه الرأس من الداخل، كما يعاون على تحديث ونمو بصيلات الشعر للحصول شعر صحي مجددا.

التخلص من قشرة الرأس

  • إن كنتِ تعانين من إشكالية قشرة الرأس، استعملي زيت السمسم لتدليك فروه الرأس وضعيه طوال فترة الليل، ويتم تكرير هذا مرة واحدة أسبوعيًا وسوف تتخلصي من قشرة الرأس.

 الوقاية من الشيب المبكر

  • يعاون زيت السمسم على استرجاع لون الشعر الداكن مجددًا مع الوقاية من ظهور الشعر الأبيض، لذلك القصد، استخدمي زيت السمسم لتدليك الشعر وفروه الرأس على نحو متكرر كل يوم، من الممكن أن يكون أمر مرهق ولكن النتائج تستحق العناء.

 الاستحواذ على شعر لامع طبيعيًا

  • استخدمي زيت السمسم كبديل لبلسم الشعر دون الاحتياج لشطفه، لا غير استخدمي 2-3 قطرات من الزيت على نهايات الشعر واتركيه دون شطف.

تنعيم الشعر

  • استعمال زيت السمسم يفيد الشعر جدا ويجعل ملمسه صحي وذو بريق ولمعان، ضعيه على شعرك طوال فترة الليل ثم يشطف في اليوم التالي لتلاحظي لمعان شعرك ونعومته.

 الترطيب العميق

  • يعمل زيت السمسم على إفادة وترطيب بصيلات الشعر من الجذور، ومن الأمثل أن تخلطيه مع بلسم الشعر أو كريمات الشعر ويوضع لفترة ساعة واحصلي على نتائج ساحرة.

 الاعتناء بالشعر الجاف

  • لتخلص من مشاكل الشعر الجاف، اخلطي اليسير من زيت السمسم مع عصير الليمون وضعيه على شعرك، يغطى الشعر بمنشفة مبللة بالماء الشديد الحرارة، ويترك لفترة ساعة، وستلاحظين نعومة شعرك.

 فوائد أخرى لزيت السمسم ومنها

-نافع لقوة ونعومة الشعر:

  • يُعد زيت السمسم من أفضل الأدوية التي من الممكن أن تعطي الشعر صحة وقوة، كما أن مفعولة طويل المدى بشكل كبير، ويعمل زيت السمسم على مبالغة لمعة الشعر ويغذيه، ويعمل على تخلص الدماغ من جفافها، وهكذا فهو يعاون في الوقاية من الصلع. أيضاً من امتيازات زيت السمسم للشعر هو احتوائه على مواصفات مضادة للجراثيم وذلك يجعله نافع في حراسة الشعر من العدوى، ويعمل أيضا عن طريق تغذيته للعشر على تدعيم نمو الشعر الحديث.
  • وكما نعرف أن الإجهاد والتوتر لهما دور هائل في تساقط الشعر، لهذا فإن زيت السمسم عن طريق خواصه المعاونة على تخفيف الاضطراب يسعى تجنب تساقط الشعر، ومن المعلوم أن زيت السمسم أيضاً يحاول أن مبالغة بريق الشعر ولذلك فإنه يعاون على دواء إشكالية الشعر الأبيض أو الشيب.
  • وللحصول على أضخم قدر من امتيازات زيت السمسم للشعر، يستعمل زيت السمسم منفردا أو تخفيفه بزيت مثل زيت الزيتون، ولضمان أفضل نتيجة، يتم تدفئة زيت السمسم، ثم يتم تدليك الشعر على نحو دائري، ثم تلف الدماغ بفوطة مغموسة في الماء الشديد الحرارة ثم عصرها جيدا، وتترك على الدماغ لفترة ليلة كاملة، قبل أن تغسل الدماغ.

-مبالغة نضارة وليونة الجلد:

  • من الممكن أن 1/2 زيت السمسم بأنه واحدا من أفضل الزيوت في ميدان الاعتناء بالبشرة، وقد استخدم منذ زمن بعيد بهدف الاعتناء بالبشرة، فهو يتضمن على فيتامين هـ بقرب فيتامين ب المركب وفيتامين أ الذي يعاون على تغذية البشرة، إضافة إلى مكونات أخرى نافعة مثل الفوسفور والنحاس والكالسيوم والزنك والماغنيسيوم، كما أنه يتضمن على مضادات أكسدة قوية تعمل على حراسة البشرة من التجعدات، واستخدام زيت السمسم على نحو منتظم للعناية بالبشرة سيفيد الجلد على الإطلاق.
  • فيتامين هـ المتواجد بزيت السمسم يحاول أن مبالغة نداوة الجلد، وبذلك فهو يعاون على التخلص من إشكالية جفاف الجلد، كما أن له خواص واقية من النفوذ المؤذي لأشعة الشمس، بقرب أنه مهدئ ومزيل للتوتر، وهي احدى مزايا زيت السمسم للبشرة.
  • وأحد مزايا زيت السمسم للبشرة أنه يتميز بتخليص الشعر من السموم التي تذوب في الزيت، ومن الممكن ذلك بواسطة وضع زيت السمسم الدافئ على الوجه صوب 1/4 الساعة ، ثم إزاحته بالماء لا غير، ويستعمل زيت السمسم أيضا على دواء حب الشبان.

-قلص الكولسترول والدهون الثلاثية:

  • تقول واحدة من الدراسات الجديدة التي نشرت في شهر ديسمبر 2010 في واحدة من مجلات طب التغذية، أن زيت السمسم يسعى قلص مستوى الدهون الثلاثية والسكر في الدم، كما أنه يحاول أن التقدم في مستوى الكولسترول بالجسد.
  • وقد كانت تلك التعليم بالمدرسة قد أجريت على مرضى السكري حيث تناولوا 35 جراما كل يوم (بما يعادل ملعقتين ونصف شاي) وهذا بإدخالها في السلطة أو في طبخ الغذاء لفترة شهرين، وبعد ختام مرحلة التعليم بالمدرسة، وجد أن الكولسترول الكلي قد هبط باتجاه 20%، والدهون الثلاثية 14%، وغلاء مستوى الكولسترول الصحي بحجم 16%، وتلك النتائج تصب بالتأكيد في شعبة مرضى السكر، حيث أن مرضى السكر هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الفؤاد والأوعية الدموية عن غيرهم من الأصحاء.
  • وقد كانت تلك التعليم بالمدرسة قد أجريت على مرضى السكر ممن يتناولون مبنى “Glirid”، وهو مبنى يحاول أن قلص مستوى الجلوكوز بالدم، وقد تناول بعض السقماء خلال مرحلة التعليم بالمدرسة مبنى الجلايبوريد إلى منحى زيت السمسم، والآخرون قد تناولوا زيت السمسم لا غير.
  • وكانت نتائج نفوذ المبنى إلى منحى زيت السمسم وتناول زيت السمسم لا غير قد كانا متماثلان إلى حد ما، فيما عدا أن السقماء الذين قد تناولوا المبنى بجوار زيت السمسم قد هبط مستوى الكولسترول السيئ إلى 38%، في حين تناول زيت السمسم وحده قد قلص من مستوى الكولسترول السيئ إلى 33% وتنصح التعليم بالمدرسة بإدخال زيت السمسم إلى الإطار الغذائي.

 





السابق
اضرار السحاق بين البنات مخاطر السحاق Lesbianism
التالي
متى كان وفاة ستيف إروين steve irwin

اترك تعليقاً