أفضل خلطات ماسك الكركم

أفضل خلطات لماسك الكركم

أفضل خلطات ماسك الكركم هناك من يعرف أن الكركم نوع من التوابل كل ما يفعله هو إضافته إلى الكاري ليعطيه اللون الأصفر المميز، ولكن لقد أثبت ماسك الكركم فاعليته الكبيرة في التخلص من الحبوب، ومن مشاكل البشرة بصفة عامة، ولقد كانت تستخدم منذ قديم الأزل في دول آسيا كعلاج تقليدي للكثير من الأمراض.

تلك الصبغة الصفراء هي عبارة عن منشط قوي وفعال عند وضعه على الحبوب أو البثور، فهو بفاعلية يعمل على علاجها والقضاء على البثور، كما أنها معالج جيد للالتهابات وتعمل على ترطيب البشرة، ويعمل في نفس الوقت على تهدئة البشرة من الالتهابات الجلدية .

فسوف تحصل على بشرة نضرة ومشرقة وحيوية تشع بريقا، كل ذلك مع الاستخدام المنتظم لماسكات الكركم المتعددة.

والكركم بالفعل يقضي على مختلف عيوب البشرة، وفي مقالنا اليوم سنتناول أفضل خلطات ماسك الكركم.

ماسك الكركم مع زيت جوز الهند

يقوم زيت جوز الهند مع الكركم بفاعلية كبرى في علاج حبوب البشرة بشكل رائع، حيث أن زيت جوز الهند يحتوي على عناصر دهنية متوسطة تعمل البشرة على سرعة امتصاصها، كما أن زيت جوز الهند البكر من أفضل أنواع الزيوت التي تعمل كعلاج فعال لمشكلة حبوب البشرة والقضاء عليها، وهو يخلص الجسم من العدوى، حيث أنه مكافح البكتيريا كما يعمل جوز الهند على إعادة توازن البشرة وتعويضها بالزيوت التي تحتاجها، مما يعمل على تهدئة الالتهابات الجلدية المسببة للتورم والاحمرار، وتزداد تلك الفاعلية عند إضافة الكركم معه مما يعطي تماسكا ويعالج ويرطب البشرة بفاعلية .

المكونات

  1. زيت جوز الهند البكر.
  2. ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم البودرة.

طريقة استخدام ماسك الكركم مع زيت جوز الهند

  • يتم وضع الكركم على كمية مناسبة من زيت جوز الهند البكر ويتم إذابة المكونات جيدا حتى الوصول إلى القوام المناسب والمتماسك، ومن ثم نأخذ طبقة من الخليط، ونقوم بوضعها على مناطق الحبوب في البشرة، وتترك على البشرة من عشر إلى عشرين دقيقة، وبعدها نقوم بشطف الوجه جيدا، ولأفضل النتائج تكرر العمل من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع .

ماسك الكركم مع الدقيق

الكركم له فاعلية كبيرة في القضاء على الحبوب وعلاجها وبإضافة ماء الورد والدقيق إليه سنحصل على نتائج أفضل وفاعلية كبرى في القضاء على بثور الوجه وإخفاء حبوب البشرة، حيث أن الدقيق يمنع انسداد مسام البشرة  حيث يقوم بتنظيف البشرة حيث يقوم الدقيق بامتصاص دهون وزيوت البشرة  الزائدة .

المكونات

  1. ملعقتان كبيرتان من الدقيق.
  2. ملعقة كبيرتان من الكركم.
  3. ماء ورد.

طريقة استخدام ماسك الكركم مع الدقيق

  • يتم خلط كل المكونات جيدا معا حتى تصل القوام المتماسك، ومن بعدها توضع طبقة من الحبوب على البشرة من عشر إلى عشرين دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ جيدا ومن بعدها من الممكن وضع كريم مرطب يكون خالي من الزيوت إذا احتاجت البشرة لنوع من أنواع الترطيب، وتكرر تلك العملية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

ماسك الكركم بالليمون : خاص بالبشرة الدهنية

من المعروف أن الليمون معالج فعال للبشرة  يعمل على شد مسامها وإشراقها ونضارتها، وهو يقوم لتفتيح البشرة  نظرا لاحتوائه على حمض الستريك  ولكن لابد أن لا تتعرض البشرة للشمس مباشرة بعد وضع الليمون، لأن البشرة تتفتح بفاعلية بفعل الليمون في حين أنها إذا تعرضت للشمس مباشرة تصاب بحساسية، وهذا الماسك يحتوي على ماء الورد الممزوج مع الكركم والليمون، لابد من تجربتها على جزء صغير قبل وضعه لأصحاب البشرة الحساسة .

المكونات

  1. زيت الكركم أو ملعقة من مسحوق الكركم البودرة.
  2. ملعقتين من عصير الليمون.

طريقة استخدام ماسك الكركم مع الليمون

  • يتم خلط الكركم مع الليمون جيدا حتى تمام الذوبان، ومن ثم يوضع الخليط على مناطق الحبوب في البشرة، وبعد ذلك تترك على البشرة من عشر إلى عشرين دقيقة، ومن بعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر ويتم وضع كريم مرطب طبيعي خالي من الزيوت للبشرة للعمل على ترطيبها، حيث يعمل هذا الماسك على تقليل الندبات وتفتيح البشرة وبخاصة إذا عمل الشخص على وضعه بانتظام .

ماسك الكركم مع العسل : خاص بالبشرة الجافة

العسل من أقوي وأشد الأنواع في حماية البشرة وتفتيحها  وعلاج البثور وحب الشباب  وبخاصة إذا تم خلطه مع ماء الورد والكركم .

المكونات  

  1. ماء ورد .
  2. ملعقتان كبيرتان من العسل .
  3. ملعقة صغيرة من الكركم .

طريقة استخدام ماسك الكركم مع العسل

  • يتم وضع الخليط على البشرة ومن ثم تتم إذابته جيدا حتى الحصول على قوام ناعم ومتماسك، ثم يتم وضعه على البشرة من خمس عشرة دقيقة وحتى عشرون دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.
  • و لا يحتاج الوجه بعده إلى مرطب لوضعه، حيث أنه بذاته يعد مرطب فعال وجيد  ولأفضل النتائج يتم وضع ذلك الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً .

ماسك الكركم مع الزبادي و الأرز المطحون

مكونات هذا الماسك متنوعة تتكون من الأرز المطحون مع الزبادي والكركم الذي لا يعمل فقط على علاج حبوب البشرة وإنما هو يقوم بتفتيحها .

المكونات

  1. ملعقتان صغيرتان من مطحون الأرز .
  2. ملعقة صغيرة من الكركم .
  3. ثلاثة معالق صغيرة من الزبادي .

إذا كنت من أصحاب البشرة المختلطة أو الجافة فكل ما عليك أن تستخدم الشوفان بدلا من الأرز المطحون .

طريقة استخدام ماسك الكركم مع الزبادي

  • يتم خلط جميع المكونات جيدا  ومن ثم توضع على البشرة ويتم تقشيرها وتدليكها في حركات دائرية، وبعد ذلك تشطف البشرة بالماء .

ماسك الكركم مع الصبار

المكونات

  1. ملعقة من جل الوفيرا .
  2. ملعقة من الكركم .

طريقة استخدام ماسك الكركم مع الصبار

  • يتم خلط المكونات جيدا ويتم وضعها على البشرة من خمس عشرة دقيقة إلى عشرون دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بماء الورد

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More