اسماء ومعاني

معنى كلمة ديوث القنذعة ديوث

معنى الديوث او قنذع او القنذع في المعجم العربي وكذلك في الوطن العربي, ونواصل معكم في التعرف على بعض معاني الكلمات والمصطلحات في المعجم العربي واليوم نتحدث على كلمة دارجة في الوطن العربي وكذلك في الدول الغربية وهي كلمة ديوث في الصين بإسم القبعة الخضراء.

من المعاني للكلمات عبر موقعنا الصفحة العربية نتطرق اليوم إلى كلمة وجملة يتم الحديث عنها بشكل كبير ونتعرف بشكل مفصل حول معنى هذه الكلمة في المعجم العربي وكذلك في الوقت الحالي رغم إختلاف بعض الألفاظ في بعض البلدان العربية كما سوف نتعرف.

بعض المعاني لكلمة ديوث

  • معنى كلمة ديوث بالتركي
  •  معنى ديوث في اللغة العربية
  • معنى كلمة ديوث بالانجليزي
  •  ما معنى كلمة ديوث باللغة الانجليزية
  •  معنى كلمة قواد
  •  معنى كلمة فحل
  •  عقوبة الديوث في الإسلام
  • ما معنى الديوث عند الشيعة

معنى كلمة ديوث

معنى كلممعنى كلمة ديوث القنذعة ديوث
كلمة ديوث

كلمة ديوث او قنذع : وهو الرجل الذي ليس لديه غيرة على أهله وعرضه ومحارمه, ويطلق في العصر الحالي كلمة ديوث على الرجل الذي لا يغير من ممارسة الزوجة الجنس مع رجل أخر.

أما في الصين : ترمز «القبعة الخضراء» للديوث، حيث أن صوت تلك الكلمتين يماثل صوت كلمة «الديوث» باللغة الصينية، وكان في السابق لزما على أسرة العاهرات ارتداء القبع الخضراء لتمييزهم. لذا لا زال الصينيون يمتنعون تماما عن ارتداء القبع التي يوجد بها أي أثر للون الأخضر، حتى عند شرائهم الأزياء الغربية.

حكم الديوث في الإسلام

الديوث: هو الذي لا يغار على أهله ومحارمه ويرضى بالمعصية والفاحشة والخنا عليهم، ولاشك أن هذا يتنافى مع الدين، فلا دين لمن لا غيرة له، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث.. رواه أحمد والنسائي.

حيث روى الإمام أحمد في مسنده عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ثلاثة قد حرّم الله عليهم الجنة مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر الخبث في أهله).

كما يمكنكم متابعة بعض المقالات الأخرى والمرتبطة من خلال الروابط الموضحة تحت وكذلك نستقبل أي استفسارات من خلال التعليقات الخاصة بالموقع معنا.

 

اخر تحديث بواسطة المحرر




السابق
مسلسل حب العزيز من مسلسلات رمضان 2019 اليمنية
التالي
رسائل زوجية صباحية قصيرة للزوجة Messages for married

اترك تعليقاً