التخطي إلى المحتوى

أسباب رائحة الفم الكريهة mouth smell والمزعجة والتي يعاني منها الكثيرون سواء كان الرجال أو النساء في مختلف الأعمار وليس في اعمار الشباب او الكبار او صغار السن, وهنا من خلال الصفحة العربية سوف نتطرق إلى اهم الأسباب التي تتسبب في وجود رائحة الفم الكريهة.

تعاني العديد من النساء من رائحة الفم المزعجة والتي تسبب لها الإحراجات وعدم الثقة بالنفس لا سيما حين التحدث مع الأخريات او الأخرين, وكذلك تسبب بعض المشاكل الزوجية وتكون هناك بعض الحواجز بين الزوجين في ممارسة العلاقة الطبيعية بين الزوجين.

شاهد ايضاً :   طريقة علاج رائحة الفم , كيف جعل رائعة الفم غير كريهة

ويمكن للعديد من الأشخاص التعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور رائحة الفم المزعجة لكلاً من الرجال والنساء, ومن خلال التعرف على الأسباب يمكنكم من خلاله ايضاً علاج رائحة الفم المزعجة بعد التعرف على الأسباب.

رائحة الفم الكريهة من المعدة خلطة لازالة رائحة الفم ازالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية رائحة الفم الكريهة عند الأطفال اسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب رائحة الفم الكريهة عند النساء.

أسباب رائحة الفم الكريهة mouth smell
أسباب رائحة الفم الكريهة mouth smell

اسباب رائحة الفم الكريهة

1- بعض الاطعمة كالثوم والبصل والأطعمة الني نحوي الزيوت المتطايرة

2- جفاف الفم

3- مشاكل الاسنان واللثة

4- عدم نظافة الاسنان

5- بعض الامراض المزمنة :

– السكري , امراض الكبد , الفشل الكلوي , التهاب الانف , التهاب الحلق , التهاب الحنجرة

بعد التعرف على الاسباب يمكن للجميع من المعالجة وعلاج رائحة الفم المزعجة من خلال شرب الماء لإيقاف جفاف الفم, وكذلك تجنب بعض الأطعمة التي تسبب بالرائحة المزعجة والكريهة.

كما يمكن للشخص المصاب بهذا المرض الذهاب إلى دكتور الأسنان وفحص الفم من خلال فحص الأسنان واللثة فقد تكون هي السبب في ظهور رائحة الفم المزعجة.

كما يمكن تنظيف الأسنان للجميع سواء كانت هناك رائحة ام لا توجد فنظامة الأسنان والفم واللسان كفيلة بعدم ظهور او تقليل الرئاحة الخارجة من الفم بسبب وجود البكتيريا والترسبات المتبقية من باقيا الأكل والطعام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.