التخطي إلى المحتوى

معلومات عامه عن أنواع المولدات الكهربائية وكيفية تصنيعها تختلف المولدات الكهربائية اختلافاً كبيراً عن النماذج السكنية، ويجب على هذه المولدات تحمل الاستخدام المفرط لفترات طويلة في ظروف غير مثالية، في حين تتراوح الأحجام من 20 كيلو واط إلى 2500 كيلو واط في الإنتاج من 150 حصان إلى 4000 حصان، تختلف أنواع المولدات الكهربائية أيضًا، وتحتاج إلى تحديد النوع الصحيح للحصول على أقصى استخدام لاحتياجاتك الصناعية.

متطلبات الطاقة

  • تتوفر المولدات التي توفر طور واحد أو ثلاث مراحل، أو 120 فولت أو 480 فولت، تتطلب التطبيقات الصناعية عادة توليد الطاقة ثلاث مراحل أو 480 فولت، وتشمل المولدات لمتطلبات متعددة تلك التي توفر 120 – 208 خدمة فولت و 277 – 480 خدمة فولت.

ما هو نوع الوقود الذي تحتاجه المولدات الكهربائية

  • كيف تتوفر المولدات الكهربائية للمولدات WorkToday في العديد من خيارات الوقود المختلفة، مولدات الديزل هي المولدات الصناعية الأكثر شعبية في السوق، وتشمل المولدات السكنية أكثر شيوعًا: مولدات الغاز الطبيعي أو مولدات البروبان.
  • في حين تعمل المولدات المحمولة الصغيرة عادة على البنزين أو وقود الديزل أو البروبان، بعض المولدات قادرة على الوقود الحيوي – تعمل على كل من البنزين والديزل.

خزانات وقود المولدات

  • كيف تعمل المولدات يضمن نظام الوقود أن المولد لديه المواد الخام اللازمة لتوفير الكهرباء من خلال الشروع في عملية الاحتراق الداخلي وبدون الوقود، لا يمكن حدوث الاحتراق ولا يمكن للمولد أن يحول الطاقة الميكانيكية التي تم إنشاؤها إلى طاقة كهربائية ويحتاج وقود المولدات إلى تخزينه في الموقع حتى يمكن تشغيل المولد على الفور عند الضرورة.
  • اعتمادا على نوع المولد وتطبيقاته، يمكن تركيب خزانات الوقود على إطار المولد أو قد تكون خزانات خارجية بعيدة عن المولد الفعلي بشكل عام، كلما كبر المولد وطول مدة تشغيله، كان خزان الوقود أكبر يتم تخزين وقود المولدات في خزانات ذات سعات مختلفة.
  • خزانات الوقود فوق الأرض وبدون الأرض هي خيار أفضل للاحتياجات ذات السعة العالية وتكون الخزانات تحت الأرض أكثر تكلفة، ولكنها تميل إلى أن تدوم لفترة أطول لأنها محمية من العناصر وهناك مزايا وعيوب لكلا النوعين من خزانات الوقود لكنك لن تكون وحدك في اتخاذ القرار.
  • ويجب أن تلبي خزانات وقود المولدات وأنظمة وقود المولد العديد من المتطلبات والموافقات البرمجية قبل أن يتم تركيبها، سواء كان التركيب للاستخدام السكني أو التجاري.
  • الرمز الأساسي الذي يحكم خزانات وقود المولدات في الولايات المتحدة هو القواعد والمعايير الوطنية لجمعية الوقاية من الحريق (NFPA)، ولا سيما القسمين NFPA 30 و NFPA 37 وعلى هذا النحو، يجب تقديم جميع الطلبات الخاصة بخزان وقود مولد إلى State Fire Marshall للموافقة.
  • لتحديد الحد الأدنى من احتياجات سعة خزان الوقود، ستحتاج إلى التفكير في كيفية عزمك على استخدام المولد في حالات انقطاع التيار الكهربائي القصيرة أو غير المتكررة، قد يكون مولد النسخ الاحتياطي المزود بخزان تخزين أصغر مقبولًا.
  • ومع ذلك ستحتاج إلى إعادة ملء الخزان بشكل متكرر أكثر مما تحتاج إلى إعادة ملء الخزانات الكبيرة، قد تكون هناك حاجة لخزانات تخزين أكبر إذا كنت تخطط لتشغيل منشأة تجارية كبيرة مع مولد رئيسي أو إذا كنت عرضة لانقطاعات طاقة متكررة طويلة.

مولدات الديزل

  • تتميز محركات الديزل بالمتانة وعمر الخدمة الطويل والصيانة المنخفضة عادة، يمكن تشغيل محرك ديزل يعمل على 1800 دورة في الدقيقة من 12000 إلى 30000 ساعة بين خدمات الصيانة الرئيسية، قد يحتاج نفس المحرك الذي يعمل بالغاز إلى صيانة كبيرة بعد 6000 إلى 10،000 ساعة من التشغيل.
  • وقود الديزل يحترق أكثر برودة من البنزين مما يقلل من الحرارة، على المحرك، كما يمكن أن تكون الطاقة المنتجة من مولدات الديزل أقل تكلفة من خلال زيادة الكفاءة وكثافة طاقة أعلى ووقود الديزل.
  • بينما كان وقود الديزل وقودًا “dirty” ، أدت التحسينات في تكنولوجيا المحركات إلى خفض انبعاثات الديزل، يمكن استخدام مزيج من وقود الديزل الحيوي بنسبة تصل إلى 20٪ بشكل آمن في محركات الديزل العادية.

مولدات الغاز الطبيعي

  • تستخدم مولدات الغاز الطبيعي غاز البروبان أو غاز البترول، يوفر الغاز الطبيعي ميزة التخزين السهل في الخزانات السفلية أو فوق الأرض، كما أنه وقود احتراق نظيف، مما يقلل من مشاكل الانبعاثات، المولدات التي تعمل على الغاز الطبيعي دائمة ولكن يمكن أن تكون أكثر تكلفة في الشراء الأولي.
  • في حين أن الغاز الطبيعي غالبًا ما يكون أقل كلفة من أنواع الوقود الأخرى، إلا أنه يجب نقله بالشاحنات المكان المراد نقله، مما قد يؤدي إلى زيادة تكاليف التشغيل، مولد الغاز الطبيعي لديه مخرجات أقل من مولد ديزل مماثل الحجم، قد تحتاج إلى رفع حجم للحصول على نفس النتائج، مولدات الغاز الطبيعي هي خيار ممتاز لمزودي التكنولوجيا كمصدر طاقة احتياطي.

البترول

  • عادة ما يكون للمولدات التي تعمل بالبنزين سعر شراء أقل، في حين أن مولدات الغاز يمكن أن تعمل لفترات طويلة، إلا أنها تتطلب صيانة أكثر شمولاً، البنزين يتلف المكونات المطاطية مما يجعل المحرك يرتد بشكل أسرع، ويعتبر تخزين البنزين أكثر صعوبة نتيجة لزيادة احتمال نشوب حريق أو انفجار، بالإضافة إلى ذلك، فإن البنزين نفسه يتدهور مما يجعل التخزين طويل الأجل خيارًا أقل من مثالي، مولدات البنزين ليست الخيار الأفضل لتطبيقات صناعية أكبر.

المولدات الصناعية المحمولة

  • المولدات الصناعية المحمولة هي نسخ محمولة على مقطورة، وليس من النوع الذي يمكنك ببساطة سحبه خلفك أثناء المشي، مولدات محمولة كبيرة تجعل اختيارا ممتازا للاستخدام في مواقع البناء قبل إنشاء إمدادات كهربائي، كما يتم استخدامها بشكل متكرر من قبل المستجيبين للطوارئ عندما تكون هناك حاجة إلى قدر كبير من الطاقة في الموقع.

مولدات البحرية

  • تم تصميم المولدات البحرية التجارية أو الصناعية لتحمل الظروف البيئية الوعرة، هذا النوع من المولدات مطلوب للاستخدام بالقرب من المياه المالحة ويوصى به في الأوعية الكبيرة أو منصات النفط، في حين تتوفر المولدات البحرية مثل الغاز أو الديزل، فإن الديزل هو الخيار للاستخدام الصناعي.

مولدات زيت الوقود الثقيل

  • توفر مولدات زيت الوقود الثقيل وفورات كبيرة في الوقود على تكلفة وقود الديزل، قد يكون حجم المولد الكلي أصغر في الغالب بسبب استخدام محرك سرعة أعلى صغير، ويأتي هذا الوقود تحت فئة رقم 5 أو 6 من زيت الوقود ويجب مراعاة توافر زيت الوقود الثقيل عند اختيار هذا النوع من المولدات.

مولد التحجيم

  • سوف تحتاج إلى النظر في متطلبات الطاقة الإجمالية الخاصة بك في كيلووات لاختيار حجم المولدات الكهربائية الصحيح، إن نوع المعدات التي ستعمل بها يؤثر أيضًا في المعادلة، تستهلك المعدات ذات المحركات أو الضاغطات قدرًا أكبر من الطاقة عند بدء التشغيل مقارنة مع وضع التشغيل، يمكن أن تقوم بتفريغ المولدات الخاصة بك إذا كنت لا تمثل هذا في مجموع احتياجاتك كقاعدة عامة، حدد الحد الأقصى من احتياجك وأضف 20٪ إلى الإجمالي للسلامة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.