طريقة بسيطة لعمل الشنط القماش بدون خياطة

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)

طريقة بسيطة لعمل الشنط القماش بدون خياطة إن الشنطة هي جزء أساسي في زيي السيدة فهو جزء لا يتجزأ منها ويوجد العديد من أنواع الشنط وخامتها والمناسبات التي ترتدي فيها المرأة الشنطة كل مناسبة على حدي لديها طابع خاص.

فيوجد الشنطة الكبيرة والتي تستخدمها في النهار للذهب إلى النادي أو الحدائق وخصوصا إذا وجد أطفال، فهي تستخدمها لحمل ل مستلزماتهم ويوجد الشنط الأصغر حجما، فهي تستخدمها في العمل ويوجد الشنط الصغيرة وتكون ذات بريق فهي تستخدمها في المناسبات الخاصة مثل الأفراح.

وكل حين إلى أخر يظهر موضة للشنط تختلف كل الاختلاف عن الموسم الأخر فتذهب السيدات إلى كل ما هو جديد لتواب الموضة والأزياء دائما

ما أهمية الشنط القماش لدى المرأة

إن الشنطة ركن مهم في اكتمال المنظر العام للمرأة ولا يمكن الاستغناء عنه مهما حدث لأنها تضع كل ما هي تحتاج اليه طول اليوم داخل شنطتها، فالأنثى في حد ذاتها أكثر الأشخاص مستخدمه الشنطة في حياتها.

من أول الطفلة التي لا تتعدى الأربع سنوات عند شرائها للملابس تذهب لتختار الشنطة التي تتماشى مع الطقم فهي غريزة لدى المرأة منذ قديم الأذل.

ما هي أنواع الأقمشة التي تستخدم في الشنط القماش

  • يوجد أنواع عديدة من الأقمشة تستخدم في الشنط على حسب زوق المرأة والمكان التي تستخدمها وتبدأ في الاختيار على حسب احتياجها.
  • فيوجد الشنط الجلد طبيعي فهي تستخدمه المرأة العاملة أو السيدة التي تجاوزت من العمر فوق الأربعين، لأنها تبحث على الأناقة والشياكه أكثر من الأشياء العملية.
  • ويوجد الشنط التي تستخدم في النوادي والرحلات، فهي تصنع من خامات ضد المياه بحكم الاستخدامات وتكون كبيرة الحجم ويوجد عدة أشكال لها يمكن حملها على الظهر أو الكتف ويوجد منها أحجام عديدة.
  • ويوجد الشنط اليدوية التي تصنع بالكر وشيه وهى تسمى شنط الهاند ميد أي التي تصنع باليد عن طريق الخيوط وهى ذات طابع خاص، لأنها تعتمد على الذوق الرفيع ويوجد منها أشكال عديدة تستخدم في كافة الأغراض.

ما هي الألوان الأساسية في الشنط

  • إن اللون الأساسي التي لا يمكن الاستغناء عنه مهما حدث هو اللون الأسود، فهو لون يرمز الي الشياكه والأناقة فهو لو طابع خاص ويضيف إلى جمال أي شنطه ويمكن إدخال أي لون مع اللون الأسود لتغيير شكل الشنطة.
  • ويوجد حاليا الألوان الغريبة والغير تقليدية والتي تستخدمه البنات في الجامعة والنوادي وحتى في الشنط المدرسية.
  • وان من احدث الألوان انتشارا في هذه الأيام هو لون الكشمير بجميع درجاته ويوجد في جميع أنواع الشنط سواء الجلد أو القماش.

كيفيه صنع شنطه قماش بدون خياطة

  • إن المرأة في حد ذاتها كائن عملي ويحب صناعة كل شيء بيدها لإعطاء الشيء الطابع الخاص لها وتبرز كل ما هي تحتاجه في هذا الشيء على سبيل المثال، فهي تحب أن تصنع الشنطة بنفسها لتكون فريدة من نوعها لأنها تحب أن تكون غير تقليدية.
  • فان الشنطة التي تصنع من القماش كثيرا ما تستخدم في فصل الصيف بالأخص بسبب الذهاب إلى المصيف والبحر، فهي تحتاج إلى شيء عملي وفى نفس ذات الوقت شكل مختلف يليق بالأجواء سواء في اختيار الألوان أو حجم الشنطة.
  • وتكون عملية لسهولة تنظيفها عن طريق غسلها بالماء والصابون للحفاظ عليها من مياه البحر والرمال.

ما هي الأدوات التي تستخدم لصناعة الشنطة بدون خياطة

  1. عند صناعه شنطة من القماش نحتاج الي بعض الأدوات لصناعتها فيجب توافر قطعه من القماش باللون والشكل التي تفضلينه وبالحجم التي تحتاجينه.
  2. مقص حاد لقص القماش و مزورة لقياس أبعاد الشنطة.
  3. دبابيس لتحديد شكل الشنطة ويتم نزعها بعد لاصق القماش يبعضه.
  4. مسدس شمع للصق أطراف الشنطة وإعطائها شكل المطلوب.
  5. يد شنطة مستخدمه من قبل ومن هنا فهي تشجع إعادة تدوير الأشياء.

ما هي مراحل تصنيع الشنطة في البيت

  1. في بدء الأمر تقوم السيدة بأحد أبعاد ومقاسات الشنطة التي تحتاجها من حيث الحجم والشكل المطلوب وعلى هذا الأساس تبدأ في عمل الشنطة المطلوبة.
  2. ثم تحدد الأبعاد والمقاسات عن طريق وضع الدبابيس المدببة في أركان القماش وتبدأ في لصق الأطراف يبعضها البعض عن طريق مسدس الشمع.
  3. ثم تحدد مكان يد الشنطه ثم تبدأ في لصقه بالقماش وعند الانتهاء من اللصق تقوم بوضع أشكال عل الشنطة من الخارج لإبراز جمالها.
  4. ويمكن عمل جيوب خارجية للشنطة لسهولة وضع الأشياء الصغيرة.

هل يوجد شكل أخر للشنطة بدون خياطة

  • نعم يوجد شكل أخر للشنطة بدون خياطة وتقدر أي سيدة صناعتها في البيت بدون أي عناء أو تكلفة زائدة، وهى عبارة عن إعادة تدوير أي شنطة قديمه يمكن أخر كل الإكسسوارات منها وعمل على قماش من الخوص، وتنفع لكافة الأغراض سواء على البحر في المصيف أو النادي أو الخروجات الشبابية بين الأصدقاء.
  • نقوم بإحضار جزء من قماش الخوص وتشكيله على هيئة مركب أو نص دائرة ثم لصق أيدي الشنط القماش عن طريق مسدس الشمع.
  • ثم نقوم بإحضار إكسسوارات حسب كل زوق وكل سن تناسبه ونقوم بلصقها على الشنط القماش من الخارج، لإعطاء شكل جمالي وانسيابي للشنطة وبالتالي تعطى طابع خاص لحاملي هذه الشنطة لأنها تكون من صنع يدك.

ما هي احدث أشكال الشنط القماش من حيث الموضة

  • كل عام يظهر موضة جديدة للشنط من حيث التغيير في الألوان والإشكال والأحجام فهي هذا العام يوجد العديد من الأذواق التي تناسب الجميع.
  • سواء للبنت الجامعية فيوجد العديد من الشنط التي تحمل على الظهر بأشكال وأحجام عديدة و الألوان خلابة تناسب كل الأذواق ذات طابع رقيق ويمكن حملها بكل سهولة وتعطى إحساس بالسن الأصغر.
  • ويوجد الشنط التي تحمل بالجنب وتسمى الشنط الكروس فهي تكون سهله ولا تحمل العبء على الظهر فقط، ولكنها توزع الحمل على الأكتاف فيشعر بالراحة في حملها ويكون أحجام عديدة تناسب جميع الأعمار.
  • ويوجد الشنط التي تحمل على الوسط فقط فهي تناسب البنات الأصغر عمرا وتكون صغيرة تكفى إغراضهم الصغيرة، ويحملونها في جميع الأوقات سواء في المدرسة أو النادي أو الخروجات اليومية، فهي تعطى شكل جمالي ويوجد منها العديد من الألوان التي تناسب البنات.
  • ويوجد شنط في حجم اليد تأخذ فقط التليفون والأوراق الشخصية والنقود وهى تستخدم للأشياء السريعة.

ما هي الأشياء الأساسية التي تتواجد داخل الشنطة

  • يوجد أشياء أساسيه لدى المرأة لا يمكن الاستغناء عنها داخل شنطتها بشكل يومي يجب أن يتواجد في أي شنطة نسائيه مثل، المحفظة الشخصية التي تحمل كافه الأوراق و المناديل والروج والنظارة الشمسية، والمرأة والمفاتيح ومشط وكريم مرطب للأيدي وزجاجة مياه فمثل هذه الأشياء لا يمكن الاستغناء عنهم.
  • ويوجد بعض الأشياء الفرعية التي تختلف على حسب عمر المرأة فان كانت في المرحلة الجامعية فان بداخل الشنطة يوجد الكتب.
  • وان كانت أم فيوجد كل ما يتعلق ويحتاجه الطفل من حفاضات وملابس الطفل التي يحتاجها طول اليوم.
  • وان كانت طالبه جامعيه فيوجد الكتب والأقلام التي تحتاجها في الجامعة.

 





حول كاتب الخبر

laila gibreel

طريقة بسيطة لعمل الشنط القماش بدون خياطة

ضع هنا تعليق