التخطي إلى المحتوى

فوائد صابون الكركم الكركم هو عبارة عن نبات معمر في الأرض يعتبر من عائله الزنجبيل  وهو يسمى بالزعفران الهندي لان لونه اصفر غامق، فهو لديه جذور سميكة جدا في الأرض ويكون لونها لحمر غامق مائل إلى البني وان لون الجذور الخارجية للشجرة لونها اصفر.

فان من أشهر المطابخ استخداما للكركم هي المطابخ الهندية لاعترافهم بفوائد الكركم التي لا حصر لها، فهو يستخدم في معظم الأكلات وخصوصا في تدبيلات الدجاج لإعطائها مذاق مختلف، ويمكن عمل الرز بيه لإعطائه اللون الجميل والطعم الذي لا يمكن الاستغناء عنه أبدا.

فهو يدخل ضمن وصفات كبيرة وكثيرة لا حصر لها سواء في الأكلات أو الوصفات الطبيعية التي تستخدم للشعر والجسم، وفى الأوان الأخيرة أصبح من أهم الخامات التي تستخدم في الوصفات الطبيعة بجميع أشكالها وأنواعها سواء ماسكات للبشرة أو الشعر، وحاليا يوجد صابون بالكركم.

فكثير من السيدات يبحثوا دائما على الوصفات الطبيعية بدل اللجوء إلى مستحضرات التجميل التي تحتوى على نسب عاليه من المواد الكيميائية التي تضر البشرة على الزمن البعيد، فأصبحت السيدات أكثر توعيه وأكثر بحثا على كل ما هو جديد مفيد\ لبشرتهم وكيفيه استخدامه.

ما هو الصابون

  • الصابون هو احد المنظفات التي تستخدم لتنظيف الوجه أو الجسم بشكل عام، فهو يستخدم يوميا لا يمكن الاستغناء عنه أبدا لتنظيف البشرة سواء من الأتربة العالقة على مدار اليوم أو التخلص من البكتريا، التي يمكن أن تترسب على الوجه والبشرة بشكل عام أثناء اليوم.
  • كما يعمل الصابون على إزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة وجعلها نضرة وكلها حيوية.

ما هو صابون الكركم

  • إن صابون الكركم هو غنى فيتامين إي الذي يفيد البشرة ويجعلها أكثر حيوية ونضرة، فهو يمد البشرة بالتغذية التي يحتاجها طول اليوم بسبب عوامل الجو الخارجية التي تؤثر على البشرة بشكل كبير.
  • فهو يستخدم لتنظيف البشرة بعد وضع المكياج لان كثير من السيدات تبحث على كيفيه إزالة المكياج لجعل بشرة الوجه تتنفس بعد وضع المكياج لفترات طويلة.

ما هي فوائد صابون الكركم للبشرة

  1. يوجد عدة فوائد لصابون الكركم انه يعمل على تجديد خلايا البشرة والعمل على تقشير الجلد والخلايا الميتة، لتصبح نعمه أكثر وكلها حيوية مثل بشرة الأطفال وتمدها بالفيتامينات التي يحتاجها البشرة.
  2. يعمل على تفتيح وتبيض البشرة ويقلل نمو الشعر في الجلد.
  3. يعالج معظم مشاكل الأمراض الجلدية مثل الصدفية والاكزيما والحروق الناتجة من التعرض الي أشعه الشمس لفترات طويلة.
  4. يمد البشرة بفيتامين إي الذي يحافظ على البشرة من الجفاف ويمنع من حدوثه، ويجعل البشرة كلها نضارة وحيوية دون وضع مستحضرات التجميل أو المكياج الكثير طول الوقت.
  5. يعمل على تنشيط البشرة والحفاظ عليها من الالتهابات وخصوصا التهابات الجلد والروماتيزم وعلاج ألام المفاصل.

ما هي فوائد صابون الكركم للجسم

يوجد عدة فوائد لصابون الكركم على الجسم وليس على البشرة فقط فهي تعالج كثير من الأمراض الجلدية :

  1. فهي تساهم في علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، فهي تحد من ظهورها والقضاء عليها لان صابونه الكركم تستخدم كصابونه مطهرة للجلد والقضاء على البكتيريا والفطريات العالقة بالجسم، والقضاء على البثور الناتجة من حب الشباب.
  2. عند استخدام الإنسان لصابونه الكركم فهي تحميه من الطفح الجلدي.
  3. تعمل على تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت والحفاظ على نضارة الجسم و الإحساس بالحيوية وتجديد خلايا البشرة.
  4. تعمل على تنظيم إنتاج الدهون على البشرة فهي تقلل من ظهور الإفرازات الدهنيه التي تتعلق في البشرة وتعمل ترسبات غير مستحبه.
  5. تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم لأنها تعمل على تدفق الدم بشكل أفضل، مما تجعل الجسم حيوي ولونه مائل إلى الأحمر بسبب تدفق الدم بكميات كبيرة.
  6. تعمل على التخلص من جفاف البشرة الناتج من قله السوائل في الجسم وترطبها وتجعلها أكثر نضارة وإشراقا طول اليوم.
  7. تعمل على تقليل نمو الشعر الزائد في الوجه والجسم بأكمله عند الدوام في استخدامها بشكل يومي.
  8. تعمل على حماية البشرة من الاضطرابات والالتهابات الجلدية الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة قد تؤدى الي بعض الحروق الطفيفة على الجلد.
  9. تعمل على وقاية الجلد من الإصابة بسرطان الجلد خصوصا أنها تعمل على تنظيف البشرة دائما وقتل البكتيريا وملوثات الجلد.
  10. تعمل على الحماية من علامات الشيخوخة بسبب تقدم العمر وتقليل التجاعيد،
  11. تعالج مشاكل الشعر كالقشرة والحكة الناتجة عن وجود فطريات فهي تستخدم على الشعر بطريقه أمنه، فهي خاليه من أي مواد كيميائيه قد تصيب الشعر بأي تلف.
  12. تعمل على التأم الجروح والحروق وتعمل على تطهيرهم بشكل فعال وامن على البشرة.
  13. تعمل على علاج معظم مشاكل العظام مثل لين العظام والتهاب المفاصل والروماتايد وهشاشة العظام الناتجة عن تقدم العمر.

ما هي مكونات  صابون الكركم

  • يحتوى صابون الكركم على العديد من الزيوت الطبيعية التي تمد البشرة بكل ما تحتاجه البشرة ولأجل صحة أفضل للبشرة والجسم، منها زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الصبار وزيت الصندل وزيت الزان الهندي وزيت نخالة الرز وزيت النيم واهم مكون هو زيت الكركم

كيفيه استخدام صابون الكركم

  • ينصح باستخدام صابون الكركم مرتين يوميا صباحا ومساء للتخلص من كل الأتربة والأوساخ العالقة بالبشرة، سواء أثناء النوم عن طريق ترسبات الدهون الناتجة من أثار النوم وخصوصا لأصحاب البشرة الدهنيه أو أثناء النهار بعد يوم طويل متعرضة البشرة لعوادم السيارات والعوامل الخارجية، التي تؤثر بالسلب على البشرة وخصوصا بعد وضع المكياج ومستحضرات التجميل الكيميائية.

كيفيه عمل صابونه الكركم في المنزل

المكونات عبارة عن :

  1. نص صابونه زيت زيتون مبشورة.
  2. حزمتين بقدونس.
  3. اثنين ملعقة كبيرة من الجليسرين السائل.
  4. اثنين ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
  5. اثنين ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  6. ستة ملاعق كبيرة من الكركم المطحون.

طريقه التحضير

  • نضع عيدان البقدونس مع ستة أكواب من الماء على النار حتى يغلي لمدة لا تقل عن نصف ساعة وينقص إلى مقدار كوبيتين، ثم نقوم بمعايره كوبيتين من منقوع البقدونس ثم نقوم باضا فه الصابون المبشور، ثم نقوم بوضع ماء البقدونس والصابون على النار مرة أخرى، حتى يمتزج الخليط تمام ويذوب الصابون مع التلقيب المستمر.
  • وبعد إذابة الصابون تمام نضع كلا من زيت اللوز والجليسرين مع التقليب المستمر، ثم نرفعه من على النار ونتركه حتى يبرد تماما.
  • ثم نقوم باضا فه باقي المكونات الكركم وماء الورد ثم نصب الخليط في أي قوالب بلاستكيه أو سيلكون، لسهوله خروجها وعمل على أي شكل تفضلينه من الصابون، ثم نتركه حتى تبرد تمام ثم نقوم بإخراجها من القوالب ويمكن استخدامها على الفور.

ما هي طريقه استخدام صابونه الكركم

  • تستخدم صابونه الكركم على كافه الجسم عند الاستحمام بقوم بتمريرها على كافة أنحاء الجسم ثم تركها على الجسم المبلول من دقيقتين إلى خمس دقائق، ثم نقوم بفرك الجسم عن طريقه ليفه ناعمة وستلاحظين الفرق مع أول مره في استخدامها سوف تشعرين بالنعومة والترطيب والحيوية.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.