اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

من هو برينتون تارنت منفذ هجوم نيوزيلندا

من هو برينتون تارنت منفذ هجوم نيوزيلندا

التعرف على منفذ هجوم نيوزيلندا اليوم الجمعة برينتون تارنت والذي قام بالهجوم على مسجين أثناء صلاة الجمعة عن طريق إطلاق الرصاص الحي خارج المسجد ومن ثم الدخول وقتل المتواجدين في البوابة وداخل المسجد بطريقة وحشية كبيرة ومقتل 49 وجرح 48 آخرين.

منفذ هجوم نيوزيلندا برينتون تم الكشف عن هويته وهو متطرف يميني أسترالي, وقام برينتون تارنت بتوثيق عمليته الإجرامية اليوم عن طريق البث المباشر من خلال صفحته على الفيس بوك وتوثيق ذلك من خلال البث المباشر.

العجيب بالأمر بأن المصادر التي تابعت الفيديو تحدثت عن قيامه بالطلب من المشاهدين بالإشتراك في إحدى القنوات على اليوتيوب وهي قناة معروفة خاصة بالألعاب وهي العاب الأكشن “القتالية.

برينتون تارنت
برينتون تارنت

شاهد ايضاً : صور مسجد النور الذي تم إستهدافة

وكان الأسترالي المتطرف برينتون تارنت قد قام اليوم الجمعة بعملية إرهابية عن طريق مقتل 49 مصلياً في المسجدين, ويشار بأن من المتواجدين في المسجد هو اثنين من المبتعثين السعوديين والذين أُصيبوا بالحادث.

قال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنه تم احتجاز أربعة أشخاص، ثلاثة رجال وامرأة، وأشار إلى أنه تم العثور على عدد من السيارات المفخخة بالقرب من موقع الحادث، الأمر الذي يشير إلى عمل إرهابي مُخطط له من الدرجة الأولى.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *