اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

فوائد عصير البطاطس للشعر والجسم

فوائد عصير البطاطس للشعر والجسم

فوائد عصير البطاطس للشعر والجسم البطاطس من الأغذية الأساسية التى يكاد لا يخلو منها أى مطبخ فى العالم بأكمله وهى من الثمار  الغنية بالنشويات إذ تحتل البطاطس المركز الرابع بين أكثر المحاصيل الزراعية إنتاجا واستهلاكا بعد الذرة والقمح والأرز وتتميز بتوافرها على مدار العام.

القيمة الغذائية للبطاطس

  • تحتوى البطاطس على العديد من المكونات الهامة حيث تحتوي على فيتامين ج وفيتامين ب6  والتربتوفان وهو نوع من الأحماض الأمينية الهامة والكربوهيدرات والألياف وتحتوى أيضاً على  البوتاسيوم والنحاس لذلك تعد البطاطس ذو قيمة غذائية عالية للجسم.

فوائد عصير البطاطس للشعر

هناك مجموعة من الفوائد لعصير البطاطس للشعر وهى كالتالى:

  • يقوى الشعر: إذ يساعد عصير البطاطس على الحفاظ على الشعر صحيا ويتم هرس ثمرة بطاطس واحدة مع ثلاث قطرات من عصير الليمون وحبة بيض واحدة وملعقة من اللبن الرائب وتخلط المكونات جيدا ويدهن بها الشعر وفروة الرأس وتترك حوالى نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ ،تكرر الوصفة مرة كل ثلاثة أسابيع.
  • يسرع نمو الشعر ويزيد كثافته: يستخدم ماء سلق البطاطس فى غسل الشعر وتدليك فروة الرأس ثم يغطى الشعر بكيس من   البلاستيك لمدة نصف ساعة ويشطف الشعر بعدها وتكرر العملية مرة أسبوعيا.
  • يمنع تساقط الشعر: يتم خلط ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس مع ملعقة كبيرة من عسل النحل ملعقتين كبيرتين من الصبار الهلامي ،وتدهن فروة الرأس مع تدليكها جيداً فى حركات دائرية ويغطى الشعر بكيس من البلاستيك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء جيدا وتكرر العملية مرتين أسبوعيا.
  • يعالج الشعر الجاف: يخلط عصير البطاطس مع هلام الصبار  ويدهن به الشعر ويترك الخليط لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالماء وتكرر العملية مرتين او ثلاث مرات أسبوعياً ،حيث يساعد على ترطيب الشعر.
  • تنشيط بصيلات الشعر: يساعد عصير البطاطس على سرعة نمو وزيادة طول الشعر والقضاء على الشيب حيث توضع كمية من قشر البطاطس فى وعاء به ماء ويترك يغلى على النار ثم يصفى ويستخدم الماء لغسيل الشعر  بعد غسله بالشامبو.

فائدة عصير البطاطس للجلد

  1. يعالج عيوب البشرة.
  2. يساعد عصير البطاطس على تفتيح البشره وازالة آثار التعب والإجهاد.
  3. يحمي الجلد من أشعة الشمس الحارقة.
  4. يزيل عصير البطاطس أثار التجاعيد من البشرة ويزيدها إشراقا.
  5. استخدام قطنة مغموسة في عصير البطاطس تحت العينين يزيل الهالات السوداء.
  6. عصير البطاطس واللبن الرائب يساعد على تفتيح وترطيب البشرة.
  7. عصير البطاطس والليمون يساعد على إزالة العيوب من البشره.

عصير البطاطس لعلاج الأمراض

يساعد عصير البطاطس فى الوقاية وعلاج بعض   الأمراض:

  • عصير البطاطس مضاد للالتهابات يعتبر شرب عصير البطاطس الخام على الريق أحد العلاجات البيولوجية الهامة حاليا للروماتيزم والتهاب المفاصل.
  • النقرس يعتبر عصير البطاطس مادة قلوية لذلك هو يعادل حموضة المعدة ، فشرب كوب من عصير البطاطس يوميا يساعد على الشفاء من التقرحات التي تصيب المعدة والشفاء من مرض النقرس.
  • عصير البطاطس الكبد يساعد عصير البطاطس على إزالة السموم من الكبد والمرارة.
  • أمراض الكلى يستخدم عصير البطاطس في الحد من التهابات البنكرياس والكلى ويمنع تكوين الحصوات في المسالك البولية ويفيد فى علاج السكرى وارتفاع ضغط الدم.
  • عرق النسا يساعد عصير البطاطس فى بناء جسم قوى وصحى والتخلص من أعراض عرق النسا.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية يساعد في علاج أمراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع الكولسترول ويساعد على خفض معدل ضغط الدم وكذلك يساعد فى علاج الأورام.
  • الاكزيما أن تناول عصير البطاطس بشكل يومي يساعد على علاج الإكزيما والتخلص من البثور وحب الشباب.
  • التخسيس وفقدان الوزن تناول كوب من عصير البطاطس يوميا قبل الافطار وقبل العشاء ويمكن  أيضا مزجه بالعسل يساعد على فقدان الكثير من الوزن.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *