سبب وفاة البندري عبدالرحمن الفيصل آل سعود

0 78

وفاة الأميرة البندري عبدالرحمن الفيصل وذلك وفقاً للإعلان الملكي من قبل  الديوان الملكي السعودي صباح اليوم السبت 16 مارس 2019 الموافق 9 رجب 1440 هجرية وهي اميرة سعودية بنت الأمير عبدالرحمن الفيصل آل سعود.

أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة الأميرة البندري عبدالرحمن الفيصل وتعتبر حفيدة ثالث ملوك المملكة العربية السعودية, ونشرت الأخبار الرسمية والأخبار السعودية خبر الوفاة قبل ساعات من اليوم.

”انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة/البندري بنت عبدالرحمن بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها يوم غدٍ السبت بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله“.


سبب وفاة البندري عبدالرحمن الفيصل آل سعود

ونعت مؤسسة الملك خالد الخيرية، الأميرة الراحلة، التي كانت تشغل منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

شاهد ايضاً :   فتح موقع نظام نور رياض الاطفال 1441 اليوم

تعد الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل حفيدة ثالث ملوك المملكة الأمير فيصل بن عبد العزيز، كما أنها حفيدة رابع ملوك السعودية من طرف أمها الأميرة موضي بنت الملك الراحل خالد بن عبد العزيز.

حصلت على بكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود، ودرجة الماجستير في السياسات العامة من كلية هارفاد – جون كينيدي للدراسات الحكومية بالولايات المتحدة عام 1998.

شغلت الأميرة الراحلة عضوية العديد من المنظمات غير الربحية، مثل جمعية النهضة النسائية الخيرية، جمعية “إفتا” لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، مجلس تحكيم جائزة “تكريم”، لجنة تحكيم جائزة “المرأة السعودية المسؤولة – راعية”.

الأميرة البندري بنت عبدالرحمن بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود هي المدير العام وعضو مجلس الأمناء في ” مؤسسة الملك خالد الخيرية “، المملكة العربية السعودية. توفيت يوم 15 مارس (آذار) 2019.

شاهد ايضاً :   علي عبدالله صالح يهدد السعودية اخبار اليمن السعودية 24-8-2015 صحافة نت الحرب عاصفة الحزم

تشغل عضوية العديد من منظمات القطاع غير الربحي في المملكة أبرزها جمعية النهضة النسائية الخيرية، جمعية “إفتا” لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، كما أنها عضوة في مجلس تحكيم جائزة “تكريم”. وهي عضو في لجنة التحكيم لـ”جائزة المرأة السعودية المسؤولة- راعية”.

البندري هي حفيدة ثالث ملوك السعودية، الأمير فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، كما أنها حفيدة رابع ملوك السعودية من طرف أمها الأميرة موضي بنت الملك الراحل خالد بن عبدالعزيز آل سعود.

تحمل بكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود بمدينة الرياض. كما أنها حاصلة على درجة الماجستير في السياسات العامة من كلية هارفارد – جون كنيدي للدراسات الحكومية، في كامبريدج، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية عام 1998.

جنازة البندري عبدالرحمن الفيصل

وحول جنازة البندري آل السعودي من المتوقع تشييع جنازتها اليوم السبت 9 رجب 1440 بحضور العديد من الأمراء في تشييع الجنازة والذي سوف نضع لكم معلومات خلال الدقائق القادمة.

شاهد ايضاً :   تميم يهرب من قمة تونس ترند اليوم

أدى الأمير أحمد بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، عقب صلاة العصر اليوم، صلاة الميت على الأميرة البندري بنت عبدالرحمن بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود – رحمها الله – بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.

كما أدى الصلاة الأمير سعود بن عبدالرحمن الفيصل (أخ الفقيدة)، وعدد من الأمراء، وسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وزوج الفقيدة فهد بن فالح الدامر، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، وجمع من المواطنين.

صلاة الميت على البندري
صلاة الميت على البندري
صلاة الميت على البندري
صلاة الميت على البندري
صلاة الميت على البندري
صلاة الميت على البندري
نعرض عليكم اعلاه صور من صور الحضور للأمراء واصحاب السمو في تشييع جنازة وجثمان الراحلة البندري بن عبدالرحمن الفيصلي التي توفت 16-3-2019.
وكان الحزن مخيم على جميع الحضور في توديع الراحلة البندري والصلاة عليها وتشييع جثمانها إلى مثواها الأخير.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق