طريقة عمل النجرسكو

0 13

طريقة عمل النجرسكو المكرونة عشق الجميع فهى من أكثر الأكلات التى يعشقها الكبير والصغير وتعد من أكثر المأكولات استهلاكا وتتنوع طرق المكرونة وتختلف وصفاتها منها أنواع مكرونة بالصوص الأحمر وأنواع أخرى  بالصوص الأبيض.

المكرونة النجرسكو

وهى نوع مكرونة من الأنواع التى تطهى بالصوص الأبيض وهي من وصفات المطبخ الإيطالي.

مقادير عمل النجرسكو

  1. عدد كيس مكرونة قلم أو شرائح حسب الرغبة.
  2. عدد ٤شرائح صدور دجاج بانيه وفلفل اخضر وفلفل ألوان.
  3. ملح وبهارات (فلفل اسود وشطة وحبهان ).
  4. عدد ٢ حبة بصل متوسطة الحجم، عدد ٢ ملعقة كبيرة زيتون وقطعه من الزبد.
  5. مكعب مرقة دجاج ملعقة صغيرة من بودرة الكاري.
  6. عدد ٤ ملاعق سمن، عدد ٨ ملاعق كبيرة من الدقيق.
  7. كيلو لبن او ٢ كوب لبن + ٢ كوب مرقة وعدد ٥ ملاعق كبيرة قشطة.
  8. زعتر وجوزة الطيب حسب الرغبة.

طريقة عمل النجرسكو

  • يتم تقطيع البصل والفلفل الأخضر والزيتون  والفلفل الألوان إلى شرائح فى إناء على النار يتم وضع قطعة الزبدة، وبعد أن تسخن توضع شرائح البانيه بعد تقطيعها قطع صغيرة ويضاف الفلفل الأسود، ويستمر التقليب على نار هادئة ثم تضاف شرائح البصل والزيتون والفلفل الأخضر والفلفل الألوان.
  • تضاف إلى الخليط على النار بودرة الكارى  والزعتر و مكعب مرقة الدجاج والملح والبهارات وتخلط المقادير جيدا  وتترك على نار هادئة مع استمرار التقليب حتى تمام نضج الفراخ ثم تنحى جانبا.
  • فى نفس وقت عمل الفراخ فى إناء آخر تسلق المكرونة في كمية مناسبة من الماء المغلى مع اضافه ملح وزيت إلى ماء السلق وبعد أن تنضج المكرونة نصف سواء  أو سواء كامل حسب الرغبه، لكن يفضل ان يكون نصف السواء لأنها سيكتمل سواها أثناء وجودها فى الفرن ثم تصفى المكرونه، مع ملاحظة أنه لا يتم شطف المكرونه بالماء حتى لا تفقد النشا الموجود بها لأنه يساعد على تماسك الصوص مع المكرونه.

عمل البشاميل

  • في اناء على النار نضع ٤ ملاعق من السمن وبعد أن تسيح يضاف ٨ ملاعق الدقيق ويتم التقليب جيدا على نار هادئة وعدم تركها لأنها قد تلتصق اذا توقف التقليب.
  • يضاف اللبن أو خليط اللبن والمرقة ثم يضاف مكعب مرقة الدجاج وجوزة الطيب والقشطه مع التقليب على نار هادئه حتى الحصول على السمك المطلوب.
  • تحضر صينية الفرن وتدهن بالزبدة ومن الممكن تبطين الصينية  بالبقسماط المطحون.
  • توضع الطبقة الأولى وهى نصف كمية المكرونة ويوضع فوقها الطبقة الثانية وهى كميه الفراخ ثم نضع نصف  كمية صلصة البشاميل ثم يرص فوقها باقى كمية المكرونة، ثم الطبقة الأخيرة وهي وضع باقى كمية البشاميل على وجه الصينيه.
  • يوضع ربع ملعقه من القشطه على وجه الصينية مع توزيعها جيدا أو تستبدل بجبنة موتزاريلا.
  • تدخل الصينية إلى فرن متوسط الحرارة على درجة 180 درجة  لمدة 45 دقيقه تقريبا حتى يحمر الوجه.

معلومة

  • قد يرغب البعض فى تقليب المكرونة قبل رصها فى الصينية فى  نصف كمية البشاميل حيث يتم خلط كمية المكرونة كاملة مع نصف كمية البشاميل ثم فى الصينية ترص نصف مقدار المكرونة التى خلطها بالبشاميل، ويرص فوقها الدجاج ثم باقى كمية المكرونة المخلوطة بالبشاميل  ثم اخر طبقة يوضع باقى كمية البشاميل ثم القشطة أو الجبنة الموتزريلا .وبألف هنا وشفا.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق