التخطي إلى المحتوى

اضرار وفوائد الموز باللبن الموز من الفواكه جميلة الطعم التى يقبل عليها الكثير كبارا وصغارا وعند اضافة اللبن اليه فان هذا يزيد من طعمه الجميل ويزيد من فوائده، ولكن بعض الدراسات تؤكد أن هذا الخليط من الموز واللبن له فوائد أضرار بالاضافة بفوائده الكثيرة وسنحاول في هذه السطور أن نتعرف على هذه الأضرار لخليط الموز باللبن ونتعرف على فوائده.

اضرار الموز باللبن

الإفراط فى تناول الموز يؤدي لنتائج سلبية منها زيادة الوزن ونتائج أخرى منها:

  1. يؤدي الإفراط فى تناول الموز الى خطر الاصابة بداء السكرى، وذلك بسبب احتواء الموز على كمية هائلة من الكربوهيدرات  التي تزيد من نسبة الإصابة بداء السكري.
  2. من الممكن أن يؤدي الإكثار من تناول الموز الى إحداث تلف في الأعصاب بسبب احتواء الموز على نسبة كبيرة من فيتامين ب، وتناول الموز بكمية كبيرة يعطي الجسم كمية كبيرة من هذا الفيتامين وهذه الزيادة فيها خطورة على الجسم، حيث أنه من المفترض ألا تزيد نسبة هذا الفيتامين عن مائة مليجرام في اليوم.

فوائد الموز باللبن

  • اضافة الجوز الى اللبن يزيد من فوائده الصحية حيث يحتوى على نسب عالية من الكالسيوم والفيتامينات والبروتين المفيد كما انه يكون سهل الامتصاص ولا توجد صعوبة في هضمه.
  • من فوائد الموز باللبن انه يساعد فى تحسين المزاج والقضاء على الاكتئاب  ويساعد الموز فى تخزين كمية كبيرة من الطاقة.
  • كما أن الموز يساعد فى الحماية من ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويعوض فقد الكالسيوم وبسبب احتواء الموز على كميات كبيرة من فيتامين ب فإنه يساعد في إنتاج كرات الدم البيضاء.
  • كما أن من فوائد الموز باللبن انه يساعد فى الحفاظ على البشرة من التجاعيد، ويساهم في تقوية مناعة الجسم من الأمراض ويجعل الجسم في حالة نشاط وعدم خمول، كما يساعد الموز فى علاج القرحة في المعدة وعلى نمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء.

من فؤائد الموز باللبن ايضا

  • يساعد الموز فى علاج الاسهال  كما يمكن تناوله لزيادة التركيز واليقظة  كما أن قشر الموز يساعد فى علاج آثار لدغ النحل  يساعد الموز فى علاج أعراض الإقلاع عن التدخين.
  • يقلل تناول الموز من الاصابة بسرطان القولون والمستقيم ويكافح تشكيل الجذور الحرة التى تساعد على انتشار السرطان.
  • أما بالنسبة لمن يمارسون الرياضة فمن فوائد الموز بالنسبة لهم انه يساهم الموز في منح الطاقة الجسديّة والذهنية، وهو يمنحُ الجسم مزيد من الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضيّة، ويساهم في انقباض العضلات وخفض إجهادها، وقد وُجد أنّ تناول موزتين يمنح طاقة تكفي لممارسة ساعة ونصف  من الرياضة.
  • من فوائد الموز بالنسبة للنساء أن الموز  يساهم فى تحسين المزاج اثناء الدورة الشهرية.
  • وبالنسبة للكليتين فإن الموز يعمل على المحافظة على صحّة الكليتين، ذلك أنه يقلل من طرح الكالسيوم في البول ومن احتماليّة تكون حصى الكلى.

معلومة عن فوائد الموز باللبن

  • كما أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الموز يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الكلى، حيث وجدت دراسة أن السيدات الذين يتناولون الموز أكثر من5مرات  أسبوعياً يقل من خطر إصابتهم به بمقدار النصف عن السيدات التي لا تأكل الموز.
  • أما الحليب فهو ملئ بالكالسيوم الضروري لصحة الجسم لكى يحمى الجسم من خطر الاصابة بهشاشة العظام كما ان اللبن له دور كبير فى حماية الأسنان والحفاظ عليها كما أن الحليب مصدر هام للبروتين  ويحمى من الاصابة بأمراض السرطان وتكوين الحصوات فى الكلى كما يساهم فى الحماية من ارتفاع ضغط الدم.
  • وبعد استعراضنا فوائد واضرار مشروب الموز باللبن يجب علينا أن نستفيد بالفوائد ونبتعد عن الأضرار.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.