أضرار لبس الشراب اثناء النوم

0 14

أضرار لبس الشراب اثناء النوم، استعمال الشراب هو أمر معتاد بين الناس خاصة بفوائده الكثيرة فهو في الشتاء يحمى من البرد ليلا ويدفئ القدمين من البرد وفي الصيف يحمي القدمين من العرق بسبب الحرارة، ولكن ارتداء الشراب أثناء النوم أصبح أمرا يحتاج إلى استشارة بسبب الكثير من الدراسات التي تتحدث عن خطورة ارتداء الشراب أثناء النوم، وسنحاول في هذه السطور التعرف على هذه الأضرار، أظهرت دراسات حديثة أن الشراب عندما يتم لبسه اثناء النوم، فإنه يؤدى إلى منع إحساس الشخص بالحاجة إلى التبول مما يؤدي لحدوث حصر البول في المثانة بكميات كبيرة غير مسموح بها.

أضرار لبس الشراب اثناء النوم

  • تؤدى عادة لبس الشراب اثناء النوم إلى حدوث هبوط في ضغط الدم وحدوث قلة في الحركة وذلك يحدث نتيجة منع سريان الدم في القدمين بشكل صحيح نتيجة لبس الشراب اثناء النوم.
  • يسبب لبس الشراب في إثناء النوم حدوث إضرار للقدمين لان الشربات تتسبب في عدم تمكن الدم من الوصول إلى القدمين بسبب حبس الدم خاصة إذا كانت الشاربات ضيقة.
  • كما أن أضرار لبس الشراب اثناء النوم يسبب حدوث التهابات في القدمين كما يسبب العدوى البكتيرية وذلك في حالة إذا ما كانت القدمين متسخة وغير نظيفة.
  • أما في حالة ارتداء شراب مبلل أثناء النوم فان هذا يؤدى للإصابة بنزلات البرد وحدوث أضرار في القدمين يسبب تشققها  ولذلك يجب على الشخص المحافظة على الشراب جاف غير مبلل وذلك بالابتعاد عن الأماكن المبللة.

خطورة لبس الشرب اثناء النوم

  • حتى تتجنب نقل البكتيريا إلى قدميك قم بارتداء الشربات التي تكون نظيفة وغير متسخة لان الشربات المتسخة تتسبب في نقل البكتيريا بسهولة للقدمين كما يفضل أرتداء الشربات القطنية، وذلك لامتصاص العرق أثناء فصل الصيف حيث تكون الحرارة شديدة أما في فصل الشتاء فقم باختيار الجوارب المصنوعة من الصوف لأنها تحمى القدم من البرودة القاسية في فصل الشتاء وتساعد على تدفئة القدم.
  • و للحفاظ على القدم من الالتهابات قم بالابتعاد عن الشراب المصنوعة من الألياف.
  • قم بغسل الشربات باستمرار ولا تقوم بارتداء الجوارب الواحد أكثر من مرة خاصة في فصل الصيف حيث من الأفضل هنا أن تقوم بتغييره بآخر، ومن الأفضل تغيير الشربات كل فترة لأنها تصبح مع كثرة الاستعمال غير صالحة.
  • كان هناك حديث قديما عن وجود علاقة بين ارتداء الشراب أثناء النوم وتعرض العيون للإصابة بسبب ارتداء الشاربات ولكن هذا الأمر لم يثبت علميا صحته.

معلومات عن أضرار لبس الشرب اثناء النوم

  1. من الواجب عليك أن تقوم بارتداء الحذاء ومعه الشراب ولا يجب أن ترتدى الحذاء بدون  لبس الشراب وهذا سواء في فصل الصيف أو في الشتاء، كما يوجد عدة أنواع من الشاربات المناسبة لكل شخص مثل الشربات الخاصة بمرضى السكري والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة  كما أن طول الشراب يجب أن يتناسب مع الحذاء فمثلا الشراب القصير يمكن لبسه مع الأحذية الرياضية والشراب الطويل يمكن لبسه مع الحذاء البوت الطويل.
  2. إما إذا كنت مصاب بظاهرة رين فهناك بعض أنواع الشرابات المخصصة للشتاء القارص الباردة.
  3. أما عند شراء شراب  الطفل فيجب أن تقوم باصطحابه معه حتى تتأكد من انك تختار الشرابات  ذات المقاس المناسب، حيث أنه يوجد تغيرات في العمر بين الأطفال ذوات السن  وبالتالي فقد يصبح اكبر من مقاسه أو أضيق وفي الحالتين يكون الأمر مضرا.
  4. أما الشربات  المنقوشة تكون هي الأنسب للأطفال خصوصا عند ارتدائها في المنزل وذات الألوان التى تحسنا على البهجة والسرور أيضا لأنها تضفى روحا من المرح والسعادة على الطفل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق