التخطي إلى المحتوى

فوائد القهوة الخضراء القهوة الخضراء ليست سوى حبوب البن نظرا لعدم تعرضها للحرارة، يكون محتواها أعلى من مادة كيميائية ضوئية معينة، بينما عندما يتم تحميص حبوب البن، يتم إتلاف كل المواد الكيميائية النباتية الموجودة فيها وتصبح غير صحية بالنسبة لنا, هذه المادة الكيميائية ه نوع من المواد المضادة للأكسدة ، لديها العديد من الخصائص التي تجعل هذه القهوة الخضراء فعالة جدا للصحة, دعنا ندخل الفوائد الخاصة بالقهوة الخضراء ثم قرر ما إذا كنا نريد حقا شرب تلك القهوة الخضراء ثم نشعر بالراحة أم لا، دعونا نمضي قدما لفهم الفوائد الصحية للقهوة الخضراء باعتبارها الثورة.

فوائد القهوة الخضراء

الحد من ارتفاع ضغط الدم

  • بالإضافة إلى آثارها على تعزيز فقدان الوزن، يمكن للقهوة الخضراء أن تقلل من ضغط الدم، المرضى الذين تناولوا حبوب البن الأخضر يوميا يحدث لهم انخفاضا في ضغط الدم ولم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية، مما يشير إلى أن القهوة الخضراء هي وسيلة آمنة للمساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع.

تحسين المزاج والأداء المعرفي

  • حبوب البن الخضراء غنية أيضا بالكافيين الذي يعد منبها قوي إنه ينشط الدوبامين الذي يعرف أيضا باسم هرمون السعادة، مما يزيد من التركيز واليقظة, القهوة الخضراء توفر تأثيرا مزدوجا للكافيين بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، الكافيين يحسن اليقظة والتركيز ووظيفة الدماغ, الكافيين الموجود في القهوة الخضراء له تأثير إيجابي على مزاجك ونشاط الدماغ أكدت العديد من الدراسات أن الكافيين يمكن أن يحسن وقت رد الفعل، واليقظة، والذاكرة، والتركيز، ومقاومة التعب وعوامل أخرى من الأداء المعرفي

يستفيد من مضادات الأكسدة

  • تحتوي حبوب البن الخضراء ومنتجاتها المشتقة على مضادات أكسدة متعددة، وهي مركبات تبقيك أكثر صحة عن طريق تقليل مقدار الضرر والتوتر الذي يمكن لخلايا تحمله، وقد تمنع تكاثر أربعة أنواع من الخلايا السرطانية، مما يشير إلى أن القهوة الخضراء قد تكون مفيدة في منع بعض أنواع السرطان.
  • القهوة السوداء يمكن أن تؤثر على نسبة السكر في الدم ، مما تسبب في ارتفاع. بالنسبة لبعض الناس ، وخاصة مرضى السكري ، يمكن أن يكون هذا مشكلة حقيقية.
  • قد يعني التحكم في نسبة السكر في الدم أنه يجب عليك تقليل تناول القهوة. ولكن على الرغم من ظهور هذا التأثير لدى مرضى السكري ، إلا أن هناك أدلة تشير إلى أن شرب القهوة يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

تأثيرها في مرضى السكر

  • حيث يؤثر الكافيين على مستقبلات معينة داخل المخ والتي قد تمنع إزالة الجلوكوز في الخلايا, تناول الكافيين قد يساعد في الواقع في منع تطور مرض السكري من النوع الثاني.
  • يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تعويض ارتفاع الجلوكوز من خلال إنتاج الأنسولين الإضافي، الأنسولين هو الهرمون الذي يؤدي إلى التخلص من الجلوكوز، ويحتاج الجسم فقط إلى ضخ المزيد من الجهد لرعاية آثار الكافيين على نسبة الجلوكوز في الدم.

تأثير وقائي ممكن

  • إذا لم يكن لديك مرض السكري، فقد تكون القهوة الخضراء مفيدة في منع هذه الحالة المزمنة, وهناك صلة بين استهلاك القهوة وكمية الجلوبيولين المرتبط بالهرمونات الجنسية في الدم, الأشخاص الذين لديهم كميات منخفضة من هذه الهرمونات في مجرى الدم هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2، شرب القهوة المحتوية على الكافيين يؤثر على مستويات هذا الهرمون في الدم.

فوائد القهوة الخضراء

تعزز عملية الأيض:

  • فوائد القهوة القهوة الخضراء النقية لديها القدرة على زيادة المناعة وحرق الدهون الزائدة المخزنة في الجسم حمض فإنها تقلل من إطلاق الجلوكوز من الكبد إلى الدم، يستخدم الجسم هنا الدهون لتلبية متطلبات الطاقة (الجلوكوز) في الجسم.

علاج مرض السكري:

  • فوائد القهوة هذه الحبوب قادرة على الحفاظ على مستويات السكر الخاصة بك، وبالنسبة لمرضى السكر يساعد على السيطرة على السكريات والحفاظ عليها أقل في حالة ارتفاع مستويات السكر, كما أنها تساعد في فقدان الوزن الذي هو مطلوب أيضا لعلاج مرض السكري.

حرق الدهون الزائدة:

  • تضاعفت السمنة في جميع أنحاء العالم ثلاثة أضعاف في العقود الأربعة الماضية، حبوب البن الخضراء لها دور واعد كمكمل لفقدان الوزن, حيث أن حبة البن الخضراء تحفز على إنقاص الوزن بتقليل الدهون في الجسم، وأن مكملات خلاصة حبوب البن الخضراء قللت بدرجة كبيرة من الشهية لدى المرضى الذين يعانون من السمنة.
  • وتحتوي حبوب البن الخضراء على كمية كبيرة من عشب البحر، إنه نوع من الأعشاب البحرية التي يتم تحميلها وتعبئتها بالفيتامينات والمعادن، كل هذه الأشياء مجتمعة تساعد على الوصول إلى عملية التمثيل الغذائي لدينا في ذروة وحروق الزائدة أو الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع.

مصدر غني بمضادات الأكسدة:

مضادات الأكسدة هي مواد تحمي أجسامنا وتزيد من صحتنا العامة.

مثبطات الشهية:

  • هل تعتقد أنك تشعر بالجوع الزائد مما هو مطلوب من قبل جسمك؟ ثم يجب عليك بالتأكيد محاولة القهوة الخضراء، تدعي أنها شهية قوية وفعالة للغاية, سوف يساعدك على التغلب على كل ما تبذلونه من الرغبة الشديدة وابتعادك عن الإفراط في تناول الطعام.

يدير مستويات الكوليسترول السيئة:

  • الكوليسترول السيئ الذي يتم ترسبه على جدران الأوعية الدموية مما يسبب انسداد ارتفاع الكولسترول LDL في الدم أعلى هو فرص اضطرابات القلب والأوعية الدموية بما في ذلك السكتة القلبية، حبوب القهوة الخضراء تخفض مستويات الكوليسترول LDL، وتقلل من فرص الانسداد ومخاطر الاضطرابات القلبية الوعائية, ويتم التحكم في الكوليسترول إذا كان وزنك والسكر والأيض يعملان على النحو الأمثل لذا، عندما تهتم القهوة الخضراء بهذه المشاكل، فإنها تساعد أيضا في إدارة نسبة الدهون الجيدة والسيئة.

يحسن الدورة الدموية:

  • ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى العديد من أمراض القلب مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب وكذلك أمراض الكلى, توصلت فرق البحث إلى أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر فعال للغاية يشبه الأسبرين الذي يفرض التأثير على الأوعية الدموية ويمنع تكوين الصفائح الدموية وتجلط الدم نتيجة لذلك، لا تصلب شراييننا وبالتالي الدورة الدموية موجودة في جميع أنحاء الجسم.

ينظم ضغط الدم:

  • فوائد القهوة تؤدي زيادة الكوليسترول في الدم إلى انسداد الأوعية الدموية، مما يعيق الدورة الدموية مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع ضغط الدم، لقد أثبتت التقارير البحثية المختلفة بوضوح أن تناول مستخلص حبوب البن الأخضر يخفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويحسن مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، القهوة الخضراء لها أيضا تأثير تمدد الأوعية, بسبب له يتم التحكم في ضغط الدم.

يبني مناعة:

  • نظرا لخصائصه المضادة للأكسدة، فإنه يعزز بشكل كبير نظام المناعة لدينا.

يساعد على التخلص من السموم:

  • مستخلص حبوب البن الأخضر يكون بمثابة مادة التخلص من السموم الطبيعية، ينظف الكبد الذي يجعل الكبد خاليا من جميع السموم، كما أنه يساعد على طرد الدهون غير الضرورية والكوليسترول السيئ من الجسم.

القهوة الخضراء مفيدة في الاضطرابات الأيضية، اضطرابات القلب، العناية بالبشرة والشعر، وظائف المخ والإدراك، ثبت أن حبوب البن الخضراء ومستخلصاتها من مضادات الأكسدة القوية تعمل بشكل جيد لصحة جيدة بشكل عام.

 


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.