منوعات عامة

مميزات وعيوب برج السرطان

مميزات وعيوب برج السرطان الأبراج هي عبارة عن النجوم التي نراها موجودة في السماء ويمكن أن يراها الإنسان بالعين المجردة، وعدد هذه الأبراج 12 برجاً،  وهذه الأبراج وضع لها العلماء أسماء, منها ما هو مسمى على اسماء الحيوانات، أو شخصيات علمية، أو دينية, علم الابراج علم من العلوم الواسعة جدا الذي يحتاج إلى قراءة وبحث لفهمه, فالعلماء درسوا هذا العلم و تعمقوا في دراسته, حتى استطاعوا وصف شخصية كل فرد تبعاً للبرج الذي ولد فيه، والأبراج يوجد لها اقسام وهم اربع اقسام وهي: الترابي والهوائي والناري والمائي، وفي هذا المقال سنعرف أحد هذه الأبراج ونعرف مميزاته وعيوبه مشاهير هذا البرج.

برج السرطان

  • أصحاب هذا البرج يكون تاريخ ميلاده من  21 يونيو الى 22 يوليو, وترتيب برج السرطان الرابع بين الأبراج الفلكية، وهو ينتمي إلى القسم الهوائي, وهذا البرج له تأثير على كوكب القمر، وحجر اللؤلؤ هو حجر الحظ إليه لذا هو يهتم به جدا، ويحب اللون الأبيض والفضي, والصين ترمز له بالعنزة, وبشكل عام يكون رمزه السلطعون, برج الجدي من الأبراج المعاكسة له تماماً.

مميزات برج السرطان

  •  برج السرطان  يجتمع فيه صفات الهدوء, والعاطفية, والمثابرة, والبديهية, والشغف, وايضا من مميزاته أنه حساس جدا, واجتماعي, وطيب, ولدية عزيمة وإصرار كبير جدا للشيء الذي يريده, وهو ايضا مخلص جدا لغيره, ودائما يسعى لمساعدة الآخرين وفهمهم وحمايتهم, فهو يمتاز بعلاقة قوية جدا ومتينه مع الآخرين, يحب اهله واسرته ويعتبر عائلته والبيت هم اول وافضل شيء في حياته, يحب أن يسمع مشاكل الآخرين وله قدرة كبيرة على حل هذه المشاكل والتعامل معها بسبب ذكائه, يحب الموسيقى فهي سبب لتغير مودة وتنعش روحه وتغذيها.
  1.  برج الميزان يحب الاسترخاء جدا, ويحب أن يذهب إلى أماكن الهدوء مثل المسطحات المائية, ويحب أن يسبح فيها فهو عاشق لرياضة السباحة, يحب اصدقائه جدا ويحب ان يقضي معهم اكبر وقت ممكن, وايضا يحب أن يقضي مع عائلته الأوقات التي يكون فيها تجمعات, مثل الأكل والأعياد وغيرهم, يحب الفن والفنون بمختلف أنواعها وخاصة الرسم والموسيقى.
  2.  ومن صفات برج السرطان إنه حكيم جدا, ويحب القراءة ,والسياسة بسبب ذلك نراه دائما في مناصب عالية وهامة, ومن الناحية المادية, فهو لا يضيع امواله بل انه حريص عليها ويعرف يستثمر امواله في الاشياء المربحة والمفيدة يحبه جميع الناس وخاصة البعيد يحبه اكثر من الاشخاص القريبة منه.
  •     عيوب برج الميزان
  1.  الانطواء, مواليد برج السرطان يحبون الانطواء, وان يكونوا معزولين بعيدا عن الاخرين وعن المحيط الخارجي, فلا يحبون أن يتحدثوا عن حياتهم الشخصية ولا يسمح لأحد التدخل فيها, فيقدرون خصوصياتهم إلى درجة الهوس, فعند التعامل مع الآخرين يكون حذرا جدا ولا يسمح لأحد أن يدخل في شأنه, ولا حياته.
  2.  1. الهروب, مواليد برج السرطان  يكرهون المواجهة ولا يستطيعون فعلها, فيهربون سريعاً, خاصة من في المواقف الصعبة , والمواقف التي يمكن أن تسبب حرج لهم, واكثر الأشياء التي تزعج الناس منهم هي الهروب دون اي مبرر او مقدمات, الهروب وعدم المواجه من ابرز عيوب مواليد برج السرطان.
  3.  عدم التسامح, مواليد برج السرطان لا ينسى الجرح ابدا الذي تعرض له على يد أحدهم, حتى وان كان هذا الحرج من سنين طويلة, ويظل متذكر موقفه منك حتى يستطيع معاتبتك في الوقت المناسب, لذلك عليك ان تكون حذر جدا عند التعامل مع برج السرطان ولا تقول شيء يجرحه أو يؤذيه.
  4.  الكسل, مواليد برج السرطان من عيوبهم الكسل فلا يفضلون الخروج من المنزل ويفضلون أن يقضوا وقتهم في المنزل دون فعل اي شيء, فلا يقوم بتنظيف غرفته او غسل اغراضه المتسخة, ويصل كسله إلى عدم الرد على هاتفه المحمول, فهو آيته أن يجلس دون ان يفعل اي شيء, فهذا الشيء يجعل أفراد المنزل ينزعجون منه جدا ويكونوا دائما على خلاف معه بسبب إهماله ولامبالاته.
  5.  لا يقبل النصيحة, صاحب برج السرطان لا يحب أن يسمع لأحد ابدا, حتى وان كان يعلم أن هذه النصيحة تعود علية بالمنفعة فلا يقبلها أيضا لأنه متكبر ولا يسمع لا احد, وايضا سليط اللسان ويجرح الناس بكلماته دون ان يلتفت لذلك او يعتذر عن قوله, فدائما مزاجه متقلب حتى انه يمكن ان تصل الى اذية أحدهم.
  6.  متلاعب, عادة لا يكون برج السرطان على طبيعته وحقيقته, ويختلق المشاكل دون أي سبب لذلك, وعند مضايقته واستفزازه من الآخرين, يظهر جانبه العدواني والمتشائم, وبجانب ذلك لا يثق في احد ابدا.

مشاهير برج الميزان

  •     عبد الحليم حافظ: وهو مطرب وممثل مصري ولد في 21 يونيو.
  •     هاني سلامة: مطرب مصري ولد في 29 يونيو.
  •     شيرين رضا: ممثلة وفنانة استعراضية ولدت في 7 يونيو.
  •     أحمد السعدني: ممثل من مصر ولد في 16 يونيو.
  •     الممثل المصري أحمد حلمي.
  •     الممثلة المصرية غادة عبدالرازق.
  •     الممثلة المصرية هالة صدقي.
  •     وردة الجزائرية المطربة الراحلة.
  •       الممثلة المصرية منى زكي.
  •       المطربة والممثلة اللبنانية نيكول سابا.
  •       وايضا من مشاهير هذا البرج توم كروز 6 يونيو.
  •       توم هانكس 9 يونيو.
  •       نيلسون مانديلا 18 يونيو.
  •     امرأة السرطان والحب:

امرأة السرطان أكثر حساسية من غيرها من الابراج, وتهتم جدا بالغير, إلا أنها في الحب مجنونه جدا فتحب المقربين منها وتعتني بهم وتغار عليهم من اي شئ, وبرغم كل هذا الحب المجنون إلا أنها عند الكره لا تستطيع أن تخفي مشاعر هذا الكره الذي دخل قلبها , فتحب الرومانسية جدا, وتحب الورد, والهدايا, وتحب القراءة. فاذا اردت ان تكسب قلب المرأة السرطان احضر لها بعض من الكتب المشوقة وكتب الشعر والغزل, تحب الاهتمام جدا وان يهتم بها الآخرين فعليك أن تبهرها بهذا الاهتمام وتعبر عن حبك دائما, تحب دائما ان ينعم اصدقائها بالحب والسعادة, لان اول أولويتها اصدقائها والعائلة فهي تحبها جدا وتسعى لا اسعادهم, فهي لا تتأثر برد أفعال من حولها من الاشخاص, لان لديها سلام داخلي جميل, أيضا امرأة السرطان صبوره جدا وتظل بجانبك في الأزمات ولا تتركك ابدا.

  •       امرأة السرطان والعمل

ناجحة جدا في عملها ودائما متقدمة وبرغم هذا النجاح إلا أنها تعمل في صمت فلا تحب أن تتباهى بهذا  النجاح, ولا تحب ان تتحدث عنه كثير حتى لا يقال عنها متكبرة, واكثر الأعمال الناجحة فيه هي الأعمال المرتبطة بالمعاملات المادية وادارة الاعمال.

  •       رجل السرطان والحب:

رجل السرطان عاطفي جدا ونبيه في تعاملاته, ويحب العائلة جدا ويحب أن يقضي معهم اكثر وقت ممكن لأنه لا يشعر بالأمان إلا في منزله, وإذا شعر بالأمان مع احدهم دخل معها في علاقة عاطفية في الحال, ولكنه يظل دائما خائف من فشل هذه العلاقة.

  •     رجل السرطان والعمل:

هو رجل ناجح في عمله ويكون صداقات كثيرة مع أصحاب الشركات والنفوذ حتى يصل إلى ما يريد بكل سهولة , و سبب نجاحه هو حدسه وقرابته بالأخرين, فيحبه الناس جميعا وعلاقاته دائما ناجحة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق