التخطي إلى المحتوى

توفى مساء يوم أمس السبت 23 مارس 2019 الفنان الكبير سعد حسن سعد الكوكباني, ليلحق بشقيقه اللذان توفيا قبل سنوات, وعرف الثلاثة الأخوة بالعديد من الأغاني الوطنية الجميلة وبإسم الثلاثة الكوكباني.

وفاة الفنان سعد الكوكباني، آخر أعضاء فرقة “الثلاثي الكوكباني” الشعبية، عن عمر ناهز السبعين عاماً بعد سنوات من وفاة شقيقيه “عبدالوهاب ومحمد”، علماً بأن الفرقة اشتهرت في السبعينات والثمانينات، وكان لها إسهامات بارزة في إثراء الذاكرة السمعية اليمنية، كما قدمت الكثير للأغنية الشعبية.

سعد الكوكباني الأخ الثالث للأخوة الذي لمع صيتهم في مجال الفن اليمني, واشتهر الفن الخاص بهم من اليمن إلى الخليج ولهم العديد من الأعمال الفنية الكبيرة والرائعة والتي سوف تظل فخر لكل اليمنيين.


الثلاثي الكوكباني هي فرقة موسيقية شعبية يمنية من ثلاثة أشقاء هم عبدالوهاب ومحمد وسعد حسن سعد الكوكباني كانوا ينتمون لمحافظة عمران قرية وادي السيل – بيت البكري، وكان لهم حضور قوي محلي و إقليمي في فترة السبعينيات و الثمانينيات. طوال مسيرتهم الفنية قدموا أكثر من 1300 أغنية منها 200 أغنية وطنية.

شاهد ايضاً :   الحرب في اليمن , أخبار اليمن 24-3-2015 , اخبار الحوثيين الحرب في الضالع , اخبار صحافة نت

هذا وتوفى سعد حسن سعد الكوكباني في إحدى المستشفيات في الإمارات بعد تأزم حالته ودخوله في العناية المركزة, وأعلنت أسرة الفنان عن وفاته وكذلك اعلان المكتب الإعلامي لوزير الإعلام اليمني المتواجد في الرياض عن وفاته يوم أمس السبت.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.