اخبار الشرق الاوسط

نظام نور الطفوله المبكره رياض الاطفال 1441

نظام نور الطفوله المبكره فتح وبدء التسجيل للطلاب من قبل موظفي القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية, وذلك بعد الحديث قبل أيام عن موعد تسجيل رياض الأطفال 1440-1441 هجرية لموظفي القطاع الحكومي.

الروضات والتسجيل فيها خاصة الحكومية منها لهي بالأمر الجلل والمهم للغاية لجميع أولياء الأمور وأبنائهم الذين يرغبون فى إضافتها أو تسجيلهم الي تلك الروضات إستعداداً للإلتحاق بالتعليم الإبتدائي خلال السنوات المقبلة إن شاء الله, ونحن هنا لنقدم لكم المساعدة كما ينبغي أن تكون.

نظام نور تسجيل الروضه 1441

ومن جانبها أعلنت وزارة التعليم المملكة العربية السعودية عن موعد فتح باب التسجيل في الروضة الحكومية وذلك للعام الدراسى القادم 1440 حيث سوف تبدأ عمليات التسجيل اليوم الاحد الموافق 24 من شهر مارس 2019 ميلادية الموافق 17- 7- 1440 هجرية حتى نهاية يوم الـ 22 -1- 1441 وهو الموافق العشرون من شهر سبتمبر القادم حيث ستكون الاولوية فى تسجيل رياض الاطفال لابناء العاملين داخل القطاع السعودى من غير السعوديين وخاصة الدبلوماسيين .

تسجيل رياض الأطفال 1440

ويمكنكم بكل سهولة التقديم على رياض الاطفال عبر حساب ولي الأمر الخاص بكم فى نظام نور  الالكترونى وذلك من خلال رابط التقديم فى رياض الأطفال وتسجيل رغباتهم الخاصة برياض الاطفال

نظام نور الطفوله المبكره رياض الاطفال 1441
نظام نور

خطوات وشرح طريقة التسجيل في الروضات :

الأمر بسيطة للغاية ولا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد حتي تنتهي وقد قمت بإدراج أحد أبنائك علي النظام, لذلك سنقدم لك هنا فى هذة الفقرات مقالاً يحتوي علي كل تلك الخطوات التي يجب عليك القيام بها ومن ثم البدء فى التسجيل إن شاء الله في الروضة.

فى البداية يلزم أن تكون تمتلك حساباً علي موقع برنامج نظام نور المركزي للخدمات التعليمية, وفى حال كان لديك حساب سابق قمت بالتسجيل من خلالة لطالب آخر أو لأي من أبنائك فيمكنك إستخدامة أيضاً هذة المرة لجميع أبناءه دون أي مشكلة, أما فى حال لم يتوفر لديك حساب ففي تلك الحالة يجب عليك إنشاء حساب جديد.

نظام نور الطفوله المبكره

يبدأ نظام نور غدًا استقبال طلبات التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة للطلاب المستجدين والمنقولين في 1460 مدرسة عبر الرابط التالي (هنا).
ووضعت وزارة التعليم خطة متكاملة للطفولة المبكرة تنسجم مع قرار مجلس الوزراء والأوامر السامية ورؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحسين جودة التعليم، وحصول كل طفل على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة، كما تم إلى إسناد تدريس الصفوف الأولية بنين لمعلمات متخصصات، من خلال إعادة تأهيل المدارس الحكومية القائمة وتطويرها، مع مراعاة تجهيز فصول ودورات مياه مستقلة للبنين وأخرى مستقلة للبنات.

والمعروف أن مدارس الطفولة المبكرة تشمل رياض الأطفال المستوى الثاني والثالث، والصفوف الأولية (الأول والثاني والثالث) بنين وبنات في المرحلة الابتدائية من سن 4 سنوات حتى 8 سنوات، فيما سيكون التركيز الأكبر على مراحل التعليم المبكر، من خلال توفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد، وتطوير المواهب وبناء الشخصية، وتعزيز دور المعلم ورفع تأهيله، وإعداد مناهج تعليمية متطورة تركز على المهارات الأساسية، وذلك كخطوة أولى لمرحلة الإسناد.

الوسوم

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق