الخارجية البريطانية حول اعتراف واشنطن بسيادة اسرائيل على الجولان

0 26

بعد إعلان الرئيس الأمريكي عن قيامة بالتوقيع لضم الجولان إلى إسرائيل وذلك يوم الإثنين 25 مارس 2019, الخارجية الأمريكية وعبر حسابها الرسمي باللغة العربية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تعترف بعدم احقية اسرائيل بالجولان وتعتبرها ارض محتلة من قبل إسرائيل.

واشنطن تعترف بسيادة إسرائيل بالجولان وذلك من خلال قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتوقيع على الإتفاقية بضم الجولان إلى إسرائيل بحق مشروع وبأن الجولان ارض إسرائيلية, وذلك ما ذكرت وكالات فرنسية اليوم.


من جهة أخرى أعربت بريطانيا عن أسفها من القرار التعسفي للولايات المتحدة الأمريكية بالقرار الأمريكي حول ضم الجولان إلى إسرائيل كأرض إسرائيلية, وقالت الخارجية البريطانية من خلال حسابها الرسمي عبر تويتر بعدم موافقتها للقرار الأمريكي حول السيادة الإسرائيلية للجولان.

حيث اعتبرت الخارجية البريطانية بأن مرتفعات الجولان أراضٍ محتلة من قبل إسرائيل. ضم أراضٍ بالقوة محظور في القانون الدولي وفي ميثاق  الأمم المتحدة. لم نعترف بضم إسرائيل للجولان في 1981، وليست لدينا نية لتغيير موقفنا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More