أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها بالأعشاب

0 20

أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها بالأعشاب الهالات السوداء تحت العين من المشاكل المنتشرة بشكل كبير بين الناس، فتكون عباره عن حدوث اسمرار وسواد في منطقه تحت العين, فيظهر لون غير باقية بشرة  الوجه فيكون ملاحظ جدا، وتجعلك تبدين أكبر سنا ومرهقه ومتعبه ومكتئبة ويكون مظهرك غير جذاب، ويريد الجميع من التخلص من هذه الهالات لأنها تعطى للوجه شكلا غير لائق، ولكن قبل معرفة طرق علاجها، يجب معرفة أسباب ظهورها، لأن كل شخص يختلف عن الاخر في سبب ظهورها.

اسباب ظهور الهالات السوداء علي الوجه

  •    انخفاض نسبة الحديد في الدم، الذي ينتج عنه فقر الدم فهو يؤثر بشكل مباشر على منطقة تحت العين، ويؤدى الى اسمرار هذه المنطقة والتي تسمى (الهالات السوداء)، ومن أكثر الأشخاص عرضة للهالات السوداء الناتجة عن فقر الدم، هم النساء ذلك لأنها تفقد الكثير من الدم خلال فترة الحيض، وايضا حين فترة الولادة، فيجب عليها ان تعود كل كمية الحديد التي فقدتها, وذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل السبانخ والعسل الاسود والكبدة، والخضار الطازج، فكل هذه الاطعمة تجعلها تعوض الحديد الذى فقده جسمها.
  •    الوراثة, ومن اسباب ظهور الهالات السوداء هي الوراثة، ان يرثها الشخص من أبويه المصابين بها وهذه الحالة لا يكن لها علاج واضح بل انه يحد منها ولا يقضي عليها.
  •    تناول الملح كثيرا وايضا التدخين فهم من أسباب ظهور الهالات السوداء لانهم يعملان على احتباس الماء في الأوعية الدموية، وخاصة الاوعية الدموية الخاصة بمنطقة تحت العينين، والتي تؤدى الى انتفاخ هذه المنطقة ويسبب اسمرار فيها وتتكون الهالات السوداء.
  •    السهر وقلة النوم، هم سببين أساسيين في ظهور الهالات السوداء، لأنه يسبب الإرهاق وشحوب الوجه، ويؤثر بشكل كبير على منطقة تحت العينين، لذلك يجب على كل شخص النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميا فهذا هو النوم الصحي، والنوم الصحي يزيد من جمال الإنسان.
  •    التقدم في العمر، يظهر علي الشخص المتقدم في العمر الهالات السوداء بشكل واضح وسبب ذلك هو جفاف منطقة تحت العينين بصورة كبيرة جدا.
  •    عدم شرب قدر من الماء كافي يوميا، فقلة شرب الماء تسبب الجفاف والهالات السوداء.
  •    الخروج في أشعة الشمس لفترة طويلة، دون وضع واقي من الشمس على البشرة، فالشمس تؤدى الى جفاف هذه المنطقة ويحدث اسمرار،  فينصح ان نضع واقي للشمس، وارتداء نظارات الشمس عند الخروج في الشمس الساطعة.
  •    تناول الكافيين بشكل كبير يوميا مثل القهوة والشاي والنسكافيه والمشروبات الغازية.
  •    استخدام المكياج كثيرا فهذا من أسباب ظهور الهالات السوداء، لان مستحضرات التجميل مضرة جدا لأنها تحتوى على مواد كيماوية، وعدم ازالتها جيدا يسبب ضرر لهذه المنطقة لأنها رقيقه جدا وحساسة، لذا ينصح ان تتأكدي من إزالة المكياج جيدا وتضع تحت العين كريم خاص بها حتى يساعد على ترطيبها والعناية بها.
  •    الإصابة بالأنيميا الشديدة هي من أسباب ظهور الهالات السوداء لأن الأنيميا تفقد الانسان الكثير من الحديد الذى بجسمه.
  •    الاكزيما فهي من أكثر الأسباب التي تسبب هالات سوداء تحت العين، لأنها تسبب حكة في منطقة تحت العين، وينتج عن هذه الحكة تورم وهرش وغمقان تحت العين والتهاب الأوعية الدموية لمنطقه تحت العين.
  •    نقص الفيتامينات من الجسم.
  •    الشاشات القريبة يجب أن تضع شاشات الهواتف المحمولة والكمبيوتر بعيدا عنا بمسافه لا تقل عن عشرون سم حتى تحافظ على عينك من ظهور هالات سوداء، ويجب أخذ قسط من الراحة حتى تشعر العين بالراحة.

علاج الهالات السوداء بالاعشاب

  1.    غسل الوجه بالماء البارد يوميا لان الماء البارد يقوم بتنشيط الدورة الدموية في البشرة وخاصة منطقة تحت العين.
  2.    استخدام كمادات الشاي البارد وهى أن يضع الشخص فتلة الشاي في ماء ويضعه في الثلاجة ثم يضعها على عينه لمدة عشرون دقيقة، وهذه الوصفة تكرر يوميا لان مضادات الاكسدة التي توجد في الشاي تساعد على التخلص من انتفاخ تحت العين، وايضا التخلص من احتباس الماء في الأوعية الدموية.
  3.    وضع حلقات الخيار الباردة على العين لمده عشرون دقيقه فتشعرين بانتعاش وراحه في عينك، لان الخيار له خصائص في اصلاح مشكلة الهالات السوداء، وهذه الوصفة تكرر يوميا لتحصلي على نتيجة سريعة، ويمكن ان نضع عصير الليمون مع عصير الخيار بكميات متساوية ونضعها على العين وتكرر أسبوعيا.
  4.    شرب قدر كافي من الماء يوميا لا يقل عن 8 ــ 10 أكواب من الماء يوميا لان الماء يحسن من الدورة الدموية ويزيل السموم من الجسم ويجعلك تشعرين بصحة جيدة.
  5.    وضع مزيج من زيت اللوز الحلو وفيتامين E على منطقة الهالات السوداء قبل النوم وتقوم بتدليك الزيت جيدا، وتغسل عند الاستيقاظ من النوم هذه الوصفة فعالة جدا ومن اكثر الوصفات التي تظهر نتيجتها بشكل سريع، يمكنك  استخدمها بشكل يومي حتى تظهر النتيجة بشكل سريع.
  •    عمل عجينه من النعناع وبعض قطرات الليمون, وتوضع على العين وهي مغلقة لمدة 15 دقيقة يوميا، وتظهر النتيجة بعد اسبوعين من الاستخدام فالنعناع له فعالية في راحة منطقه تحت العين، والليمون يساعد على تفتيح هذه المنطقة.
  •    البطاطس يوجد في البطاطس مواد تقلل من اسمرار تحت العين فكل ما عليك ان تقومي بعصر واحده من البطاطس، وتقومي ببلل قطعة من القطن في عصير البطاطس وتضعيه على عينك لمدة 15 دقيقة  ثم يشطف بماء بارد، وتكرر هذه الوصفة مرتين يوميا حتى تحصل على نتيجة, ويمكنك بدل عصر البطاطس وضع شرائح من البطاطس السميكة على عينك.
  •    ماء الورد من الأشياء الجميلة للبشرة هو ماء الورد لأنه يعمل على تجديد الجلد, ويهدئ جفون العين المتعبة، نقوم ببل قطعة من القطن ونضعها على العين لمدة 15 دقيقة, ونتبعها يوميا.
  •    الكركم  لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وأيضا مضادة للالتهابات، التي تساعد على تقليل الهالات السوداء.
  • الطريقة: نخلط ملعقتين من الكركم مع عصير الليمون حتى نصنع عجينة سميكة وتوضع على العين لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء، وتكرر يوميا حتى تحصل على نتيجة.
  •    يجب استشارة الدكتور عند: تدهور الحالة وظهور الهالات بشكل كبير في حالات الوراثة، وإذا كان هناك سبب كالأنيميا وامراض الكلى وأمراض الجهاز الهضمي.
  •    عصير الليمون. لأنه يحتوى على فيتامين C الذى يساعد على ازالة الهالات السوداء تحت العينين.
  • الطريقة: نضع القطنة في عصير الليمون الطازج ونضعها على العين لمده 7 دقائق, ثم يشطف بالماء، وهذه الوصفة تكرر مرة واحدة يوميا حتى لا تصاب العين بحساسية, وإذا شعرتي بحرقان وحساسية عند استخدام عصير الليمون يجب التوقف فورا عن استخدامه.
  •    الطماطم يوجد في الطماطم أحماض تساعد على التفتيح فيمكن ان تساعد على تفتيح منطقة تحت العين.
  • الطريقة: نضع قطنه في عصير الطماطم ونضعها على جفن العين لمدة  8 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر يكرر يومين في الاسبوع، ويجب الاستمرار عليه لعدة اسابيع وايضا يمكنك شرب عصير الطماطم مع النعناع ،فهذا المشروب مفيد جدا يمكنك شربه مرة يوميا لمدة اسبوع.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق