اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تفسير رؤية اللون الاسود في المنام

تفسير رؤية اللون الاسود في المنام

تفسير رؤية اللون الاسود في المنام، من المعروف أن اللون الاسود من الألوان الكئيبة وأتى تشعرك بالحزن والألم، علي الرغم من أنه يطلق على اللون الأسود ملك الألوان، فهو مبرز لجمال الأشياء يبرز جمال النجوم في الليل، وعند رؤية امرأة شعرها طويل واسود نرمز لها رمز الجمال، إلا أنه في مجتمعنا الذى نعيش فيه يرتبط بالحزن دائما، فمثلا عند حدوث حالة وفاة نجد المجتمع المصري يرتدي اللون الأسود في العزاء والجنازة، فيتسبب ذلك أصبح اللون الأسود لون النفسية السيئة ويدل على المصائب لا قدر الله، فهل رؤيته في المنام غير محبوبه ايضا سوف نعرف ما تفسير رؤية اللون الاسود في المنام للمتزوجة والعزباء وللرجال والمرأة الحامل ورؤية الحيوانات السوداء وتفسير ابن سيرين  في هذا المقال.

تفسير ابن سيرين

  • تحدث ابن سيرين في كتابه الكبير تفسير الأحلام عن اللون الأسود، ومعنى رؤيته في المنام، قال إن رؤية اللون الاسود تدل علي المصيبة والهم والحزن اذا كان الحالم ليس من محبى لبس هذا اللون في الواقع، أما إذا كان من محبي هذا اللون ويرتديه كثيرا لرؤيته للون الاسود في المنام رؤيا حسنة محمودة، وايضا رؤية الشخص المريض للون الأسود مكروها وغير مبشرة بالخير والله أعلم.

رؤية الرجل اللون الاسود في منامه

  • إذا رأى الرجل اللون الاسود في منامه وكان يلبس هذا اللون في الواقع كثيرا، كان ذلك خير له ورؤية محمودة.
  • أما إذا رأى الرجل اللون الاسود في منامه وكان غير معتاد على لبسه في الواقع، كان تفسير ذلك الفقر والكآبة والمصائب لقدر الله، وإذا كان الشخص مريض كان تفسيره مكروه بشدة لأنه أمر مشؤوم.
  • اذا رأى أنه يقوم بالتحدث إلى امرأة سوداء اللون فهذا الحلم يرمز الى تغير حياته لحدوث أشياء مهمة وقرارات مصيرية تغير حياته الي اتجاه آخر، وأنه ينتظره حظ سعيد في القريب العاجل.

رؤية اللون الأسود في المنام للعزباء

  • رؤيه الفتاة للعزباء للون الأسود في منامها لا يدل علي خطبتها أو زواجها ولكن له تفسيرات أخرى كالنجاح والتقدم في حياتها للأحسن والفلاح في دراستها.
  • إذا رأت الفتاه للعزباء في منامها اللون الأسود وكانت تردى لباس بهذا اللون وكان غير لائق بها كان تفسيره الحزن والكرب، أنا إذا رأت الفتاة العزباء انها ترتدي اللون الاسود في المنام وكان مظهرها حسن وجميل وكانت أكثر جاذبية، كان تفسير ذلك أنها امرأة واثقة بنفسها له كرامه وعزت نفس عالية وتفرض شخصيتها على من حولها وتعتز جدا بنفسها.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء اللون الاسود في منازلها وكان في أثاث غرفتها كان ذلك دليل على السفر وغربتها.

رؤية المتزوجة اللون الاسود في منامها

  • إذا كان حلمها كامل باللون الاسود فهذا يدل على أن هذه المرأة تعيش فترة من القلق والتوتر يسيطران على حياتها بشكل يومي، وايضا دليل على أنها تحتاج إلى المال وتخاف من المستقبل جدا.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة اللون الاسود في منامها وكانت ترتدى فستان طويل انيق باللون الاسود واعطاها اطلالة جميلة ومظهر جذاب، هذه اشارة الى تغير حياتها للأحسن سواء كان تغير مع شريك حياتها في حياتهم العاطفية أو تغير في عملها الى الاحسن او اوحال ابنائها الي الافضل في دراستهم، أما إذا رأت المتزوجة ستائر باللون الاسود كان ذلك اشارة الى انها تمر بمشاكل لا تجد لها حلول وأنها تمر بظروف صعبة ولكن كل هذه المشاكل ستنتهي وتزول ولا يبقى منها سوى ذكره حزينة والله اعلم.

رؤية الحامل للون الاسود

  • إذا رأت المرأة الحامل في منامها فستان باللون الأسود كان ذلك  إلى تخوفها من أمور تتعلق بحملها والولادة، أما إذا رأت الحامل أثاث منزلها باللون الاسود كان تفسير ذلك أنها في حاجة إلى المال وصعوبة المعيشة وعدم قدرتها على غلو الأسعار، أنا إذا رأت الحامل أحد أغراضها الخاصة بها باللون الاسود كالهاتف المحمول أو حقيبتها كان ذلك دلالة على أنها ستلد مولد ذكر والله اعلم.

رؤية الحيوانات السوداء في المنام

  • رؤيه الحيوانات باللون الاسود أمر غير  محبوب ومكروه لأن فيه إشارة على أن الشخص الرائي يصيبه مكروه فمثلا: إذا رأى قطة او قط باللون الاسود كان ذلك دليل علي أن هناك أشخاص مقربون يحقدون عليك ويحسدونك، أما رؤيه الكلب الاسود في المنام تدل على أن الشخص الرائي له عدو لدود يكره جدا ويتمنى له الشر والمصائب، أما رؤيه الفار الاسود في المنام إشارة على أن هناك شخص نصاب يرتكب أكبر الجرائم والمصائب الخارجة عن القانون في حياة الرائي، أما رؤية الحشرات باللون الاسود كالعنكبوت والنمل والعقارب والحيات والأفاعي  وغيره من الحشرات اشارة الى ان صاحب الرؤية سيقع في خطر شديد فعليه الحذر من الوقوع فيه أو فعل تصرف غير لائق وإشارة له للابتعاد عن المعاصي والذنوب.

تفسير رؤية اللون الاسود للميت

  • رؤية اللون الاسود للميت ليس لها علاقه بالشخص المتوفى ولكن تفسيرها يكون للشخص الذي رأى المنام، إذا رأى شاب شخص مين في الوقع وراءه يرتدي لباس اسود، معني ذلك أن الشاب صاحب الرؤية ارتكب ذنب ومعصية كبيرة جدا ويريد ان يتوب الى الله مرة اخرى.

تفسير رؤية

  • رأيت في منامي كأن امرأة تدخل بيوتنا دون استئذان وكانت ترتدي اللون الأسود، سلمت على امي وحاولت انا وامي ان نخرجها من المنزل ولكنها كانت ترفض، وفي حين نحن نريد ان نخرج المرأة دخلت امرأة أخرى فحاولت امي اخرجه ايضا ولكنها غفلت عن الأولى فدخلت الاولى غرفتي أنا وأختي ثم لحقن بها الثانية ثم خرجوا من منزلنا فدخلت الغرف ابحث عن شيء تم سرقته ولكنى لم اجد شيء تم سرقته، هذه هي رؤيتي وانا عزباء ولكن اختي متزوجة من خمس سنين ولكنها لم تنجب حتى الآن.

التفسير

  • المرأة السوداء في المنام هو مرض خطير ولكن خروجها من المنزل شفاء من هذا المرض فإن كانت رؤيتك صادقة فإن الله سيمن على اختك بالذرية الصالحة لأن المرأة السوداء خرجت من المنزل وايضا خرجت من الغرفة.

الرؤية

  • رأيت اني كنت واقعة في مشكلة كبيرة جدا وكان هناك شخص يريد ان يقدم لي المساعدة، ولكن كان هناك امرأة ترتدى اللون الأسود تقف بيني وبينه ولم يستطيع ان يقدم لي المساعدة وكنت انظر الي الشخص الذي يريد مساعدتي ولكنى لا اعرف، ما تفسير هذه الرؤية.

التفسير

  • رؤية هذه المرأة دليل على أن هناك عقبة في حياتك تقف أمامك في تحقيق احلامك واهدافك، وارتدائها اللون الأسود دليل على قوتها فلا تنتظري مساعدة أحد وتوكلي على الله واعتمدي على نفسك في حل مشكلتك ولا تنتظر المساعدة من احد فقط اعقدي العزم وتوكلي على الله والله يفرج همك وكربك.
  • وهنا نكن قد عرضنا  في هذا المقال كل التفسيرات التي تتعلق برؤية اللون الاسود في المنام باختلاف أحوال الرائي واختلاف حالة الاجتماعية واختلاف الأشخاص.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *