قصة عصفور الكنارى كامله

قصة عصفور الكنارى كامله، السلام عليكم يا اطفالى الصغار اليوم موعدنا مع قصه جديده ومفيده سوف تستمتعون معي بأحداثها الشيقه والمثيره، وايضا سوف تتعرفون على معلومات جديدة عن طائر يتميز بالشكل الجميل، ولكن صفاته تختلف عن شكله، وهذا ما سوف تتعرفون عليه فالطيور يا اطفال تختلف كثيرا في أشكالها وصفاتها وهذا الاختلاف من حكمة الله سبحانه وتعالى لا يعلمها إلا هو، لذلك يا اطفالى اتمنى ان تستفيدوا معي من أحداث قصة عصفور الكنارى وهي طائر الوقواق المخادع و تستمتعوا بها.

احداث قصة عصفور الكنارى الجميل

  • فى يوم من الأيام ذات الصباح الباكر كان الطفل أحمد يجلس مع والدته فى منزلهما الجميل، وكان منزلهما يطل على حديقه مليئه بالاشجار الجميله والمتنوعه ومنها الكبير والصغير وايضا بالزهور الجميلة ذات الالوان المختلفة والرائحه العطره.
  • وعندما كان احمد جالس هو ووالدته فى الشرفة وكانوا ينظران الى الحديقه الجميله ويتمتع بمنظر الخضرة والاشجار والطيور التى تحلق من حولهم فى كل مكان وتغدو بأصوات جميلة خطر على بال أحد ان يستمع الى قصه من والدته كما تعود وطلب من والدته أن تحكي له قصه كى يستمع لها ويستمتع بها اثناء جلوسهم فى هذا الجو الرائع.

ماذا قالت الام لابنها

  • فرحبت الآم وفرحت جدا بطلب ابنها لها وقالت له بكل حماس حاضر يااحمد سوف احكى لك قصه جميله جدا ويوجد بها الكثير من الدروس المستفادة، ولكن يجب ان تنتبه الى أحداثها كى تستفيد منها.
  • فقد خطرت ببالى قصة تلائم المكان الذي نحن جالسين فيه الا وهى قصة عصفور الكنارى، فقال لها احمد وبكل شغف وما هو عصفور الكنارى ياامى قالت الام عصفور الكناري هو طائر جميل يتمتع بالوان جميلة ورائعة تجذب انتباه كل من ينظر اليه، وايضا صوته غاية في الجمال فإن جميع الحيوانات تحب الاستماع إليه واستكملت الأم احداث القصه.

قصة عصفور الكناري

  • انه فى يوم من الايام فى احدى الغابات الجميلة ذات الخضرة والأشجار والنخيل وكثير من الزهور والفاكهة المختلفة والكهوف الكثيره المنتشره فى جميع انحاء الغابة وفى الصباح الباكر استيقظ معظم الحيوانات والطيور وكان من أول الطيور التى استيقظت هو عصفور الكنارى الجميل، فأول شيء قام بفعله عند استيقاظه قام بالتحليق فى الغابه والغناء بصوته الجميل فى جميع انحاء الغابة كي يوقظ باقى الحيوانات التى مازالت نائمه.
  • حيث انهم كانوا يحبون الاستماع الى صوته الجميل فى الصباح الباكر وكانوا يلتفون من حوله كى يستمتعون بغنائه الجميل وليست الحيوانات فقت يااحمد بل نحن ايضا وكل الاشخاص التى تستمع الى صوته الجميل تستمتع به فإن كل شخص يراه يتمنى وان يكون عنده مثل هذا الطائر الجميل فى منزله كى يستمتع بشكله الرائع وصوته الجميل الذى يبعث الحب والبهجة والسرور لكل من يسمعه.
  • ولكن يابنى فى أثناء تجوله فى الغابه وغنائه وقف بالقرب من أحد الكهوف وظل يغنى وغنى باعلى صوت لديه، وكان يسكن ذلك الكهف طائر يدعى الوطواط وكانت الأم تستكمل أحداث القصة ولكن استوقفها ابنها أحمد وقال لها.

من هو طائر الوطواط

  • فرحت الأم بأن ابنها يستمع الى احداث القصه بتركيز ويسأل عن الاشياء التى لم يعرفها، فقالت له الأم أن الوطواط هو طائر عكس الطيور والحيوانات.
  • فإنه ينام فى فترة الصباح ويستيقظ ويباشر عمله في فترة المساء، وايضا يوجد طيور مثله ولكنهم ليسوا بالكثير فمثلا البوم فانه يشبه الوطواط ينام صباحا ويعمل ليلا فهذه الطبيعة خلقهم الله بها فإنهم يزداد حدة بصرهم باليل ويستطيعون مباشرة عملهم افضل وهم تعودوا على هذا الوضع واستمرت حياتهم على ذلك واستكملت الأم.

ماذا فعل الوطواط عند سماع غناء عصفور الكنارى

اقراء ايضاً
موضوع مميز :   قصة الجن قصص صنعانية يمنية حكاية حمودة وفاطمة
  • واستكملت الأم احداث القصة عندما كان يغنى العصفور ذات الصوت الرائع بالقرب من الكهف الذي يسكنه الوطواط، وعندما كان جميع الحيوانات مستمتعه بغناء عصفور الكنارى كان الوطواط فى غاية الغضب لأن صوت الكناري أيقظه من نومه وكان يسبب له الإزعاج الشديد، لأنه لم يستطيع اخذ وقت راحه كافى لمتابعت عمله في المساء فكان يشعر بانزعاج كبير من صوت عصفور الكنارى ولكن العصفور كان يلف ويدور بالغابة ويشدوا باجمل الاغانى فهو كان يتباهى بصوته الجميل وشكله الرائع.
  • ولكن يابنى شدت الازعاج والقلق التى كان يشعر بها الوطواط جعلته ياخذ قرار بان يتحدث الى عصفور الكنارى ويشرح له موقفه لكى يمنع الغناء بالقرب منه كى يستطيع النوم والاستيقاظ بالليل وهو بنشاط وحيويه، وبالفعل ذهب الوطواط الى عصفور الكنارى.

ماذا فعل الوطواط مع عصفور الكنارى

  • عندما ذهب اليه نحدث الوطواط الى عصفور الكنارى بكل هدوء وقال له، انى اعلم انك من اجمل الطيور واروعها وتتمتع بصوت جميل ورائع ولا يوجد الكثير ممن يمتلكون هذا الصوت الرائع واعلم ان الجميع يحب الاستماع اليك، ولكنك تاتى بالقرب من كهفى وتظل تغنى و تنشد وانا لا استطيع النوم الا فى الصباح لانى اباشر عملي بالليل وان غنائك يسبب لي ازعاج كبير فلا استطيع النوم وطلب منه أن يذهب ويغنى بعيدا عن الكهف الذي ينام فيه حتى يستطيع النوم.

ماذا رد عليه عصفور الكنارى

  • ضحك الكنارى كثيرا واستهزأ بكلام الوطواط وقال له كيف لا تستطيع النوم الا بالنهار فكلنا ننام بالليل ونستيقظ فى النهار افعل مثلها فرد عليه الوطواط فهذه طبيعتى التى خلقنى الله عز وجل بها فأنا لست وحدي.
  • هكذا فايضا البوم مثلى، ولكن ايضا بعد ان سمع عصفور الكنارى يابنى كل هذا الكلام رد على الوطواط بكل غرور وثقه بأنه لم يتوقف عن الغناء وانه سوف يستمر فى غنائه الذى يبهر الناس وترك الوطواط وظل يشدوا ويغنى فوق الكهف باعلى واجمل صوت عنده دون احترام ولا تقدير لباقى الحيوانات ولكن حدث مالم يكن العصفور يتوقعه.

ماذا حدث لعصفور الكناري

  • عندما كان العصفور يغني ويغني سمعه صياد أعجب جدا بصوتها وقرر أن يأخذه معه الى منزله كى يستمتع بصوته الجميل وشكله المبدع وقرر ان يقوم باصتياده، ولكن العصفور لم يشعر بالصياد لانه كان مندمجا بالغناء ولكن باقى الحيوانات من حوله رات الصياد وذهبت بعيدا واختفت خوفا من الصياد وتركوا العصفور وحده.
  • وبالفعل قام الصياد باصطياد العصفور الجميل وحزن العصفور جدا على ما حدث له فلولا غنائه وصوته العالى لم يستطيع الصياد من اصطياد وظل يصحوا كى ياتى اى احد لانقاذه ولكن لم ياتى احد لانقاذه خوفا من ان يصطاد الصياد هو الآخر  واخذه الصياد وذهب ووضعه فى قفص جميل ووضعه فى بلكونه منزله كى يستمتع به وبغنائه.

ما رد فعل الوطواط عندما عرف

  • فى المساء خرج الوطواط كعادته للعمل وهو يتجول في المكان رأى ألبومه وحكت له ماذا حدث للعصفور في الصباح فاتى صياد واصطاده عندما كان يغنى ولم يجد أحدا لينقذه من الصياد، ولكن كان رد فعل الوطواط جميل جدا فلم يفرح على ما حدث للعصفور بل حزن حزنا شديدا عليه وقررا أن يبحث عنه فى كل مكان.
  • ولكن لم يعد العصفور يغني بصوت جميل ومبهج مثل سابق في حزنه على حبسه داخل القفص ومنع حريته، لذلك كان يغني بصوت شديد الحزن والاسى فسمع الوطواط صوته، ولكن استغرب عندما راى صوته حزين ليس مثل قبل، فذهب وراء الصوت ووجد العصفور داخل قفص يجلس حزينا  فحزن عليها حزنا شديدا وذهب اليها وقال لها إنما حدث لها هذا بسبب انها لم تراعى الحيوانات الأخرى فقالت له نعم أنا معترف بخطاي وانى نلت جزائى على ما فعلته وطلبت منه ان يسامحها على ما فعلته به وانها نادمه ندم شديد على مافعلته.

الدروس المستفادة من قصتنا

  • هنا يابنى أول الدروس المستفادة من قصتنا ان يجب ان نراعى بعضنا البعض وأن إذا ميزنا الله بميزه عن غيرنا فلا نغتر بها بل نحافظ عليها فالغرور من الصفات السيئة التى لا يجب أن يتحلى بها الانسان، وايضا يجب ان نعامل الآخرين وتتحدث معهم بطريقة كريمة مثلما فعل الوطواط.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More