اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

أسس ومعايير اختيار شريك الحياة

أسس ومعايير اختيار شريك الحياة

أسس ومعايير اختيار شريك الحياة، اختيار شريك الحياة المناسب هو قرار صعب، وعليك أن تختار الشريك المناسب لكي تعيش حياة زوجية سعيدة، وسوف نتحدث اليوم عن أسس ومعايير اختيار شريك الحياة، من الصعب أن تقود حياتك مع شخص لا يحترم شخصيتك أو يقلل من طموحاتك في الحياة، تأكد من اختيار شريك يحترم جميع جوانب حياتك.

القيم المشتركة

  • وجود القيم مشتركة يعزز أساس علاقتك، الأشياء البسيطة مثل التوافق الفكري وعدد الأطفال الذين تريدهم أو الذين يعيشون ضمن بيئة سوية وعلاقة بين الأب والأم متوازنة.

الاستعداد لبدء العلاقة

  • العلاقة هي شارع ذو اتجاهين، يجب أن يكون كل طرف مصممًا على جعل العلاقة ناجحة، ويجب أن تختار الإنسان المناسب الذي يخصص الوقت لك ويوضح الاهتمام باحتياجاتك.

اختيار شريك حياة صادقة

  • إذا لم تكن العلاقة متجسدة في الصدق والأمانة والثقة، فإنها ستفشل بالتأكيد وهذا لبناء الصدق والثقة في علاقتك، من المهم التواصل الصريح والحقيقي بين الطرفين.

اختيار شريك حياتك التي يكون حريص على إسعادك

  • أي شخص يرغب في أن يكون له علاقة طويلة الأمد مع من يحب سوف يظهر دعمًا حقيقيًا طموحاتك وأهدافك في الحياة، ويجب أن يكون شريك حياتك المحتمل داعمًا خططك للتقدم في حياتك المهنية أو جديرة بالاهتمام بما تحبيه وتعملي به أي كان ويكون هو الذي يعطيكي الدفعة لتحقيق هذا.

القدرة على التعامل مع عائلتك

  • ستكون عائلتك دائمًا نظام دعم أساسي في حياتك، يمكنهم معرفة ما إذا كان شريك حياتك المحتمل مناسبًا أو غير مناسب لكي، إذا لم يتمكن شريكك من التعامل مع معظم أفراد عائلتك، فستكون فرصته غير مناسبة.

تقييم المستوى الفكري لشريك حياتك

  • إذا كنتي طموحه وتحبين الحياة ودائما تسعى وراء أحلامك، فكري في شخص له نفس صفاتك، اختياري الشخص المريح التي لا يسبب مشاكل في علاقتك معه، ويجب على كل منكما مشاهدة الأشياء والعقل من وجهة النظر نفسها حتى تلتقوا في نقطة واحدة.

النضج العاطفي

  • يوجد في كل شخص عيوب ومميزات عاطفية، والبحث عن إنسان كمال هو البحث المستحيل وبدلا من ذلك، وما يجب أن تبحثي عنه في شريكك هو النضج العاطفي، هذا يعني شخص مستعد للتفكير والتعلم عن أنفسه، متفتح واسع التفكير متطور في حياته المستقبلية، هذا شخص معين يجب أن يكون غير متفاعل، بمعنى أنه يفكر قبل أن يتصرف، لا تدع عواطفهم الفورية تحكم أفعالهم، إنه مستقل واثق من أنفس.

الصدق من أسس ومعايير اختيار شريك الحياة

  • أسوأ ما في الوجود الكذب وهذا يكون صعب الارتباط بشخص به هذه الصفة، إلا أن الكذب شائع للأسف في العديد من العلاقات، يعتقد بعض الأزواج أنهم بحاجة إلى أكاذيب للبقاء على استمرار العلاقة، لكن الأبحاث تشير إلى أن الكذب أقل يرتبط بعلاقات أفضل، القدرة على الثقة مهمة للغاية عند اختيار شريك الحياة.
  • فيجب أن تبحثي عن شخص يلتزم أفعاله بكلماته وشخص متفتح حول ما يشعر به، من الأفضل أن تكوني مع شخص يخبرك بما يدور في أذهانهم، حتى أنه يكشف عن أنه ينجذب إلى امرأة آخري، بدلاً من جعل تلك المواضيع محرمة أو محظورة، مما قد يخلق جوًا من السرية، حتى عندما يصعب اتخاذ الحقيقة، فمن مصلحتك أن تعرفي شريكك على حقيقته، ويمكن للشخص الذي يخفي جوانب من نفسه أن يجعلك تشعري بعدم الأمان وعدم الثقة.

الاحترام في العلاقة

  • واحدة من أكثر الصفات ذات قيمة للبحث عنها في شريك الحياة وهي الاحترام، عندما تجدي شخصًا يشجعك على أن تكون نفسك، يمكنك أن تشعري بالأمان في علاقتك، ومن السهل أن تشعري بالحب عندما يشجعك الشريك ما على فعل ما يضيء لك ويجعلك سعيدًا، قد يكون هذا الشخص نفسه مستعدًا لتحديد عندما تشاركه في مواقف في حياتك، إن طريقة التواصل هذه هي الأحساس بكي وأن يحترم شخصيتك وقراراتك.
  • عندما تجدي شخص يهتم بالأشياء التي أنت متحمسة لها، يمكنك مشاركة الحياة مع هذا الشخص، مع الاستمرار في متابعة اهتماماتك.

أن يكون كل طرف له شخصيته المستقلة

  • غالبًا ما يرتكب الناس الخطأ في الاعتقاد بأن العلاقة هي طريقة تمكن شخصين من أن يصبحا واحد، محاولة دمج هويتك مع شخص آخر ليس سيئًا فقط بالنسبة لك، ولكنه سيئ بالنسبة للعلاقة، عندما يسقط الأزواج في الروتين ويتخلون عن جاذبيتهم المستقلة لبعضهم البعض.
  • فإن الأمور تميل إلى الأخطاء، ويتم استبدال الواقع الحقيقي بوهم ارتباط أو رابطة خيالية، هذا الإحساس بالانصهار يخمد العاطفة في العلاقة، من خلال الحفاظ على شخصيتك الفردية، والاستمتاع بمصالح منفصلة مع الاهتمامات التي تشاركها مع شريكك، والحفاظ على صداقاتك الخارجية وتجربة أشياء جديدة دائمًا، يمكنك الحفاظ على الرومانسية والجذب على قيد الحياة.

العواطف

  • يجب أن تبحث عن شريك متعاطف، من حسن الحظ أن تجد شخصًا مستعدًا لسماع صراعاتك ومشاكلك وحزنك وأفراحك يحبك بكل حالاتك، عندما يكون لديك شريك يهدف إلى فهم ما تشعر به ، يمكنك أن يكون أكثر ضعفاً وتكشفي عن جوانب أكثر لنفسك، التراحم هي واحدة من أهم الصفات البشرية، وعليك السعي للعثور على شريك يمكن أن يشعر بك في كل حالاتك.
  • أهم شيء عند اختيار زوجك هو التفكير في الأشياء التي تربطكم بعضكم البعض، ويجب أن يوجد بينكم المودة، فأن المودة البدنية جزء مهم من الحياة، إنها طريقة يبقي الناس على اتصال بها وعلى مقربة من أولئك الذين يحبونهم، الحفاظ على علاقتك الحيوية والحميمة هو جزء من صنع الحب، ومن المهم اختيار شريك يقبل الحب والعاطفة، والذي يقدم أيضًا الحب والمودة والإقرار.

محب للحياة وضحوك

  • يجب أن تبحثي عن الشخص الذي يحب الحياة وروح الدعابة لأنه لاتقل أهمية عن أن تكون الضحك هو أفضل دواء عندما يتعلق الأمر بمعظم الأشياء، ولكن على وجه الخصوص العلاقات، شخص سعيد لمجرد التسكع و المرح و الضحك معك شخص يستحق أن تكملي معه حياتك، وأن تكوني مستعدة للضحك على نفسك هي خصائص مفيدة للغاية للبحث عنها في شريك، الشخص الذي هو محب للحياة يمكن أن تستحق أن تكملي معه باقي حياتك.
  • عندما نفكر في العديد من الأشياء التي نبحث عنها في شريك الحياة، وسوف يكون لدى كل واحد منا فكرة مختلفة عما هو مهم للبحث عنه في شريك حياته، وقد ننجذب إلى سمات تحديدًا مثل الإبداع أو أخلاقيات العمل أو ​العيون الزرقاء، ومع ذلك فإن اختيار الأشخاص الذين يسعون إلى العيش من خلال الصفات المذكورة أعلاه سوف تساعدك في ضمان أفضل فرصة لكي في السعادة في علاقتك.

أسس ومعايير اختيار شريك الحياة أيضا

  • يجب أن يكون هناك لدى كل النساء أسس ومعايير اختيار شريك الحياة، وهذا يعني أن الفتيات يجب أن يكون لديهم معايير وأن يعرفوا نوع الزوج التي يرغبون في الحصول عليه وما هي صفاتهم التي تريدها أن تكون فيه، هذا هو العمل الفعلي وإنه يشبه إلى حد كبير شخصًا يريد السفر.
  • لذلك يجب عليه إصلاح وتحديد وجهته ومن ثم بدء الرحلة لأنه سوف تكون رحلة العمر، ولكن إذا كنتي تعلمي فقط أنه يحتاج إلى السفر ولكن ليس لديه أي هدف أو وجهة في ذهنه، فهو يتجول ويضيع ولهذا يجب أن تسير وكما تأتي لا يجب أن تعرفي أهدافك الصحيحة حتى لا تندمي في وسط الطريق.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *