كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي

كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي، أن المشاكل الزوجية في جميع البيوت أمر طبيعي، وهذا يكون بسبب عدم اهتمام الزوج للزوجة والعديد من الخلافات الكثيرة على اختلاف الآراء، ومن هنا يحدث المشاكل بين الزوجين، وسوف نتعرف اليوم عن كيف تبتعدي عن المشاكل مع زوجك، واليوم سوف نتعرف على طرق ابتعد عن المشاكل مع زوجي.

كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي بطريقة صحية

  • ابتعد عن المشاكل مع زوجي إذا كانت الحالة المزاجية سيئة لديه، إذا كان زوجك غاضبًا، فمن الأفضل الابتعاد عنه لبعض الوقت، أن غاضب الزوج غالبا ما يكون من الصعب فكه في نفس الوقت في هذه الحالة، من المناسب الصحي الابتعاد عن زوجك بهدوء حتى يهدأ.
  • في كثير من الأحيان يكون مزاج الزوج سيئ وقد يبحث على أقل شيء حتى يتشاجر، إذا كان زوجك قد قضى يومًا سيئًا في العمل، على سبيل المثال فقد يبالغ في رد فعله ومن هنا يجب عليك توخي الحذر، إذا كنت تعرفي أن زوجك في حالة مزاجية سيئة، فلا تتحدثي معه إلا إذا استقر مزاجه.
  • إذا كان زوجك غاضبًا يجب أن تحولي التفكير في حجة، ومن الأفضل أن تعمل على ضبط النفس، وتتجاهل الاستفزاز التي قد تشعري به وكأنه هزيمة، أن الشخص الغاضب لن يستمع إلى المنطق أو العقل ولن يتراجع حتى عندما تحاولي الاعتذار أو الدفاع عن نفسك، إذا حاول زوجك الطعن في حجة، فاستجب ببساطة بعبارات قصيرة، مثل نعم أو حسنا حتى يستسلم ويتركك بمفردك.

الجلوس بمفردك

  • كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي، إذا حدث مشاكل ومجادل بينك وبين زوجك في وقت متأخر من الليل، فمن الأفضل في بعض الأحيان الذهاب إلى السرير والجلوس بمفردك، حاولي أن تتجاهلي مشاعرك السيئة تجاه زوجك وتنامي، إذا كنت لا تزال منزعجًا في الصباح، فيمكنك التحدث عندما يهدأ.
  • إذا طال النقاش والمشاكل بينك وبين زوجك، أخبره أنك سوف تنامي، حاولي أن تتجاهلي كل ما فعله لإزعاجك أو إحباطك، ويمكنك تجربة تقنيات الاسترخاء، مثل القيام بتمارين لليوجا، أو التنفس بعمق، وتمارين العد، هذه سوف تساعدك على تجاهل الوضع وتغفو بشكل أسرع.
  • إذا كنت تتجادلون في وقت متأخر من الليل، فمن الأرجح أن تقولي شيئًا لا تقصديه، حتى يشتت عقله عندما يكون متعبًا، مما يجعل من الصعب شرح إحباطاتك لزوجك، سوف يكون أيضًا أكثر سرعة في وقت لاحق من الليل، بحلول الصباح، سوف يكون لديك نظرة أكثر إيجابية وستكون أفضل تجهيزًا للعمل على حل المشكلة والتعويض.

التغاضي عن العادات السيئة

  • كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي، يجب أن تتعلم قبول بعض العادات السيئة، فأن كل شخص لديه عادات سيئة وعيوب، في كثير من الأحيان لا يدرك الناس حتى بوعي السلوك الذي قد يكون مزعجًا للآخرين، إذا كان لدى زوجك عيوب، فقد يكون من الأفضل أن تتجاهلها أكثر من المحاولة وتغييرها.
  • لسوء الحظ بعض العادات السيئة ببساطة لا تتغير، قد ينسى زوجك باستمرار التخلص من وعاء عصير البرتقال عندما يكون فارغًا حتى عندما تذكره عدة مرات، في هذه الحالة قد يكون من الأفضل أن تستسلم لنفسك للقيام بهذه المهمة بنفسك، قبول عادات زوجك السيئة يمكن أن يجعلها أسهل في التجاهل.

ايضا التغاضي عن بعض العادات السيئة

شاهد ايضاً
  • يمكنك أيضا تسوية الأمور في بعض الحالات بنفسك، قد لا يتذكر زوجك أبدًا وضع الفوطة في العائق بعد الاستحمام، على سبيل المثال ولكن ربما سيتوقف عن تركها على أرضية غرفة نومك.
  • البعد عن التصرفات التي تزعجك، لا تأخذها شخصيا فأنها عيوب به، مثل ترك الأنوار في غرفة فارغة، ببساطة هذا عيب لا علاقة له بالقدر الذي يقدرك أو يحترمك.
  • صرف انتباهك إذا كنت تواجه مشكلة تجاه زوجك، قومي بشغل نفسك بأي شي مثل قراءة كتاب، والذهاب للتمشي لبعض الوقت، تناولي هواية تحبيها، قومي بتنظيف المنزل، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها الابتعاد عن التفكير مع زوجك لبضع ساعات، ويمكن أن يساعدك ذلك على تجاهله، وعندما تكون جاهزًا، تحدث عن المشكلة أو الموقف بهدوء.

كوني مهذبة ولكني رسمية

  • ابتعد عن المشاكل مع زوجي إذا كنتي تشعرين بالحاجة للبعد عن زوجك لبعض الوقت، فلا يجب عليك أن تتعامل مع ذلك بدون أدب، فهناك طرق تجاهل الزوج بكل أدب، هذه طريقة أكثر للبالغين لمعالجة التوترات الزوجية.
  • عندما يكون زوجك في الغرفة، قومي بكل احترام التعامل معه حتى لو الاستئذان في دخول غرفة نومك، بينما قد تكون عادةً غير رسمي في المنزل، حاولي تجاهل زوجك والتصرف كما لو كنت مهذبًا شخص في حفلة تحضرها، إيماءة عندما يتحدث ابتسمي عندما يكون ذلك مناسبًا، لكن لا تشاركه في حديث صغير أو محادثة أخرى.
  • يمكنك أيضًا محاولة تجنب التواجد في نفس غرفة زوجك، على سبيل المثال يمكنك الانتقال إلى غرفة النوم المعيشة، يمكنك إخباره عن طريق إعذار نفسك بطريقة رسمية وجيزة، على سبيل المثال قولي شيئًا مثل، إذا كنت لا تمانع، أعتقد أنني سوف اجلس في الغرفة الأخرى.

التواصل بشكل غير مباشر

  • إذا لم تكني في مزاج للتحدث إلى زوجك، فحاولي التواصل الغير المباشر، ويمكن أن تكون المعاملة الصامتة قاسية بشكل لا يصدق وغير فعالة بشكل عام في حل النزاعات، وإذا كنت منزعجًا من زوجك وتشعري بالحاجة إلى تجاهله، فابحثي عن وسيلة للتواصل حتى لا يترك حيرة لكي، ويمكنك إرسال رسائل نصية إليه أو ترك ملاحظات له، على سبيل المثال دون التحدث إليه فعليًا.
  • إذا كان زوجك غاضبًا من شيء ويحتاج إلى مساحة لبضعة أيام أتركيه، وإذا كنتي غاضبًا جدًا من التحدث حول هذا الموضوع، فاكتبي له رسالة أو أرسل حتى تشرحي له نفسك، ولا تتجاهله ببساطة دون سابق إنذار.

إعطاء ردود قصيرة

  • هذه طريقة رائعة أخرى حتى تتجاهلي إنسان دون اللجوء إلى العلاج الصامت، يمكنك تجاهل زوجك من خلال إعطائه ردود صارمة، ويمكنك الرد عليه بأشياء مثل مممم و حسنًا، هذه الأشكال القصيرة من التواصل تترك فرصة ضئيلة لإجراء محادثة حقيقية أو حدوث مشاكل، وهذا يمكن أن يساعدك في أن تعرفي زوجك أنكي لست في مزاج لدخول معه بمشاكل في الوقت الحالي.

معالجة القضايا العميقة

  • ركزي على نفسك إذا كنتي تشعري بالميل إلى تجاهل الزوج، فمن المهم أن تفحصي هذا الميل في العلاقة، ومن النادر جدًا أن يكون الشخص مسؤولًا تمامًا عن موقف سلبي، من المحتمل أنك تتعمدين مزاجك السيئ، ولقضاء بعض الوقت في التفكير في ما يزعجك.
  • يوجد بعض الأشياء التي من الممكن أن تفعله بشكل مختلف في زواجك أنتي لستي كما كنت في السابق، هل تتحدثي مع زوجك في بعض الأحيان في أمور مهمة، هل هناك طرق يمكنك من خلالها التعامل مع السلوكيات المزعجة في روح الدعابة.
  • كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي، إذا كنت تشعر بالتوتر أو عدم الرضا عن شيء ما، حتى لو كان لا علاقة له بزواجك، فإن هذا يمكن أن يخرج بطرق خفية، على سبيل المثال، إذا كنت غير سعيدة في العمل، فقد تكوني أكثر سرعة في الانفعال، وقد تجدي نفسك ترغبي في التحدث عن أي حكاية مع زوجك عن وقته في صالة الألعاب الرياضية، إذا كان هناك شيء ما في حياته يزعجه، فتحدثي مع زوجك عن مخاوفه بعد ذلك، قومي ببذل جهدًا لتغيير ظروفه حتى تكون أكثر سعادة بشكل عام.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More