التخطي إلى المحتوى

تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي اخبار تتحدث عن قيام الجيش السوداني والمتظاهرين بإلقاء القبض على على الرئيس السوداني “عمر البشير” وذلك بعد التمكن من إمساك أغلب الأماكن في الدولة (( التلفزيون السوداني الرسمي, مطار الخرطوم وإيقاف الملاحة, وزارة الحكومة)).

تمكن الثوار في السودان من التمكن من إسقاط نظام عمر البشير وترقيات لإعلان المجلس العسكري السوداني خلال الساعات القادمة من الأن, وكان التلفزيون السوداني بعد السيطرة عليه تم الإعلان من خلال عن بث إعلان مجلس عسكري خلال الساعات القادمة.

وتناقلت أخبار خاصة لبعض الوكالات العربية الإخبارية عن القبض على بعض القيادات السودانية الموالية للبشير, وتجهيزات كبيرة لإعلان المجلس العسكري خلال الساعات القادمة.

شاهد ايضاً :   توكل كرمان تعزي في وفاة حسن الترابي جنازة اخبار السودان 6-3-2016

من جهة أخرى استغرب الكثيرون من السودانيين وكذلك المتابعين العرب والغرب حول سبب تأخر إعلان المجلس العسكري الذي تم الإعلان عنه خلال الساعات الماضية من صباح اليوم الخميس 11 أبريل 2019.

اعتقال وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف, وهو التي تحدثت الأخبار عن محاولة في الإنقلاب على البشير في القترة السابقة كما تحدثت بعض المواقع المحلية السودانية.

وفي وقت سابق كنا قد نشرنا خبر حول هروب عمر البشير من السودان قبل التمكن من السيطرة على المباني الحكومية اليوم والإنقلاب بشكل كامل على الحكومة من قبل الثوار والضباط الموالين للثورة السودانية.

تم اعتقال البشير بواسطة اللواء علاء الدين عبدالله محمد و تم تعيينه الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية تقريبا, هذه كانت بضع التغريدات من قبل النشطاء السياسيين عبر السوشيال ميديا.

ولم يتم الحديث من خلال مصادر موثوقة من صحة الأخبار التي تحدثت عن اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير من قبل الضباط الموالين للثورة, وكذلك لم يتم بث اي اخبار حول مصير الرئيس السوداني واين يتواجد.

ونشر الإعلامي في قناة الجزيرة فيصل القاسم حول خبر الإعقتال حيث نشر عبر حسابة الرسمي في تويتر ”

شاهد ايضاً :   سبب حريق القصر الجمهوري في السودان
القبض على عمر البشير قبل محاولة الهروب إلى دولة أخرى”.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.