التخطي إلى المحتوى

سبب رجوع صرصور الليل والخنافس في المدينة المنورة خاصة وفي المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية ويوضح أحد الأكاديميين الأسباب في رجوع تلك الحشرات إلى المملكة العربية السعودية وتحديداً المدينة المنورة.

تفاجأ زوار المدينة المنورة وساكنيها بظهور الخنافس ” صراصير الليل” بشكل كبير خلال الأيام الماضية في الجدران وعلى المحلات بشكل مخيف, وهو ما تسبب في ضجة كبيرة بين المواطنين مطالبين من الجهات المختصة بالكشف عن الأسباب وكذلك الحملة الخاصة بالإبادة والنظافة.

وعرفت خلال الأيام الماضية من هذا الإسبوع ظهور حشرات صرصور الليل أو ما يُعرف الجندب الأسود، وخاصة في المدينة المنورة.

كشف د. خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أسباب انتشار صرصور الليل والخنافس بشكل كبير في هذا الوقت من العام.

موضوع مميز :   أخبار أسعار الذهب السعودية 23-8-2015 بالريال السعودي
صرصور الليل في المدينة المنورة من جديد ماهو سبب رجوعها 1
صورة توضيحية

سبب ظهور صراصير الليل

وقال الزعاق، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إن هناك حشرات لها مواسم معينة، كحشرات الصيف أو حشرات الشتاء، وأخرى لا تأتي إلا في فصل الربيع، وأنواع أخرى تأتي مع هطول الأمطار.


هذا وتنتشر هذه الحشرات بشكل كبير خلال بعض المواسم ولكن كانت هذه الفترة ظهورها بشكل كبير وملفت مما جعل الكثيرون ينشرون فيديوهات موثقة للتواجد بشكل كبير جداً في محيط المنازل والمحلات.


هذا وإنتشرت تلك الصراصير او الجنادب في بعض المناطق في المملكة العربية السعودية حيث وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض, وهي ظاهرة سنوية تظهر تلك الحشرات خلال المواسم كما ذكرها الزعاق عبر سحابه في تويتر.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.