اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

صوره : ريما بن بندر اثناء اداء اليمين الدستوري كاسفيرة

صوره : ريما بن بندر اثناء اداء اليمين الدستوري كاسفيرة

كأول إمرأة سعودية أدت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود اليمين الدستوري أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة بالعاصمة الرياض, وأدت اليمين يوم الثلاثاء 16 ابريل 2019  لتكون سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

أول سفيرة سعودية الأميرة ريما بنت بندر في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد أن أدت اليمين الدستوري امام ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز في العاصمة السعودية الرياض.

هذا وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أصدر أمرا ملكيا في فبراير/ شباط الماضي، بتعيين الأميرة ريما بنت بندر سفيرة للسعودية في واشنطن، خلفا لشقيقه الأمير خالد بن سلمان، الذي غادر واشنطن بعد أزمة مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، وجرى تعيينه نائبا لوزير الدفاع.


وكانت وكالات الأنباء السعودية والقنوات الإخبارية السعودية قد نشرت مقطعاً اثناء اداء اليمين الدستوري للسفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية “ريما بن بندر” امام خادم الحرمين الشريفين في القصر في العاصمة السعودية الرياض.


وتمنى العديد من الأمراء والأشقاء والسياسيين والنشطاء لها التوفيق في مهامها الموكلة لها, وتعتبر هي اول سفيرة سعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية, وهي خطوة كبيرة تقوم بها المملكة في اتاحة  الفرص لجميع الشرائح والفئات في المملكة العربية السعودية, ووضع كل شخص من الذكور والإناث في الأماكن المخصصه في تحسين العلاقات الإقليمية والدولية.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *