اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

من هو ساعي بريد القاعدة أحد الإرهابيين الذي تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم اليوم خالد الفراج

X

خالد الفراج المعروف بإسم  ساعي بريد القاعدة, وكانت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء 23-4-2019 قد نفذت حكم الإعدام بحقه إدانته بالتسبب في مقتل والده وعددٍ من رجال الأمن السعودي.

نفذت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بحق ساعي بريد القاعدة ” خالد بن حمود الفراج” وعدد 37 حق الحرابة بعدد من مناطق المملكة العربية السعودية وهم الذين أعلنت المملكة إعدامهم بعد إدانتهم بالإرهاب.

وتعود قصة الفراج في1424/7/21 هـ حيث تم القبض عليه بجوار المحل العائد له (محل بيع أدوات سباكة) في حي السعادة السلي بمنطقة الرياض.

رافق خالد الفراج رجال الأمن، للانتقال إلى منزله الواقع بحي الفيحاء بالرياض، وفي هذه الأثناء تلقى مَن يوصف بـ(قائد التنظيم) نبأ القبض على الفراج، فشرع بحسب الموقوف حينها نمر البقمي (نفذ بحقه حكم الإعدام ضمن قائمة الـ47 في 1437/3/22 هـ) في إعداد خطة عاجلة لإنقاذ المذكور.

واقتحمت المجموعة منزل الفراج أثناء وجود رجال الأمن فيه، وإطلاق النار بكثافة على رجال الأمن، ووالد المتهم، ونتج عن ذلك وفاة اثنين من رجال الأمن، إلى جانب مقتل والد خالد ومحمد الفراج، بحسب “العربية”.

ثم تجاوزت المجموعة أسوار المنزل مطلقين النار بكثافة؛ ما أدى إلى وفاة أحد رجال الأمن بعد محاصرته في الممر الجانبي للفيلا، واشترك الجميع في قتله، ودخلوا بعدها إلى المجلس- داخل المنزل- وأطلقوا النار على اثنين من رجال الأمن؛ ما أدى إلى وفاتهما.

وأطلق فيصل الدخيل النار على رجل أمن كان داخل سيارته، ثم قام نمر البقمي بالإجهاز عليه، وفور خروجهم قام تركي المطيري بإطلاق النار تجاه أحد رجال الأمن على السطح دون إصابته.

وقد ضبط في المنزل كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

المصدر: المواطن

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى