اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حقيقة وفاة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير

حقيقة وفاة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير

تداولت المواقع يوم امس اخبار تحدثت عن شائعة تم نشرها عن وفاة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير في لبنان, وكانت بعض المواقع قد استسقت تلك المعلومات من خلال صفحات التواصل الإجتماعي وليست من مصادر موثوقة.

ونقلت وسائل إعلام عن الدكتور الياس صفير، الطبيب الخاص في البطريرك مار نصرالله بطرس صفير تأكيده عدم صحة الأنباء المنشورة حول وفاته.

وقال الدكتور الياس صفير إن “البطريرك صفير تلقى العلاج منذ يومين في مستشفى اوتيل ديو بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها نتيجة الكريب”، لافتا إلى أنه “يتعافى وهو بصحة جيدة”.

نفى طبيب البطريرك مار نصرالله بطرس صفير الدكتور الياس صفير، نفيا قاطعا “الشائعات المتداولة عن وفاة غبطته” مؤكدا انه “يتلقى العلاج منذ يومين في مستشفى اوتيل ديو بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها نتيجة الكريب وهو يتعافى وبصحة جيدة”. ودعا وسائل الاعلام إلى “توخي الدقة في نقل الأخبار”.


وحث الدكتور وسائل الإعلام إلى ضرورة توخي الدقة في نقل الأنباء، متمنيا على “المواطنين عدم الأخذ بالشائعات”.

نصر الله بطرس صفير أو رسميًا صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال نصر الله بطرس صفير الكلي الطوبى، البطريرك الماروني السادس والسبعون انتخب في 19 أبريل 1986 خلفًا أنطون بطرس خريش وقاد الكنيسة المارونية خمسًا وعشرين عامًا حتى استقالته بداعي التقدم بالسن، ليكون بذلك ثاني بطريرك يقدّم استقالته وقد خلفه منذ 25 مارس.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *